40 معلومة مُشجِّعة تعيد الحياة لك

هذا الصباح كنت أُحضِر بعض الأغراض من متجر بقالة في الجوار، ومنها بطاقات التهنئة، شاهدت رجلاً مسناً مع كلب يوجهه وذهب إلى الممر؛ التقط بطاقة وحملها بالقرب من وجهه وكان يقرؤها بصعوبة، وعندما كنت على وشك الذهاب لمساعدته اقترب منه سائق شاحنة كبير قوي البنية، وسأله عمَّا إذا كان بحاجة إلى المساعدة على القراءة، ثم بدأ هذا السائق يقرأ له كل بطاقة تهنئة تقريباً بصوتٍ عالٍ، حتى ابتسم الرجل المسن، وقال: "هذه رائعة، ستحبُّها زوجتي".



ملاحظة: "هذا المقال مأخوذٌ عن الكاتب "مارك كرنوف" (Marc Chernoff)، ويُحدِّثنا فيه عن معلوماتٍ أعادت الأمل له والرونق لحياته.

عندما خرج المسن من المتجر، توجَّهت إلى سائق الشاحنة، وقلت له: "أنا معجب بلطفك".

أجاب بابتسامة "شكراً لك يا سيدي، أنا أترك روحي ترشدني، وكان من الأسهل بكثير ترك هذا المسن وشأنه أو السماح لشخص آخر بمساعدته؛ لكنَّ روحي تعرف أنَّ الأشياء السهلة في الحياة ليست دائماً الأشياء الصحيحة".

قلت: "هذا جميل حقاً"، وأضاف بسرعة: "حسناً، كلُّ أرواحنا متساوية في الجمال؛ لكنَّنا نحتاج فقط إلى الاستماع إلى ما تريد أرواحنا منا أن نعرفه قبل غيره".

إنَّ هذا يعطي شعوراً طيباً بحق؛ لذا أشارككم هذه القصة اليوم؛ لأنَّني أعتقد أنَّ رسالة هذا الرجل هي رسالة نحتاج جميعاً إلى تذكرها.

نحن أشخاص أنانيون:

عندما يتعلق الأمر بعيش حياتنا، فإنَّنا نقضي كثيراً من وقتنا في العيش بوصفنا شخصيات أنانية، وهو ما يرتبط ارتباطاً مفرطاً بهويتنا المتصورة وآرائنا المجتمعية، ولدينا غرور وشخصية وتاريخ ووجهات نظر ثقافية وخبرات تتغلب على الرسائل البديهية التي تخبرنا بها روحنا.

لكنَّ روحنا خالدة وأبدية وحكيمة حكمةً لا نهاية لها، وتحتاج إلى الاستماع إليها، و"حدسنا" هو في الحقيقة مجرد أفكارٍ رزينة تهمس بها أرواحنا، خاصة في الأوقات المليئة بالمشاغل أو المجهدة أو المربكة.

إقرأ أيضاً: من أجل حياة هانئة: 8 شخصيات تجنب التعامل معها

إليك 40 معلومة مُشجِّعة تعيد الحياة لك:

التفاؤل في الحياة

  1. يتحدث بعض الأشخاص معك في أوقات فراغهم، بينما يفرِّغ بعضهم الآخر وقتهم للتحدث معك، واليوم وكلُّ يوم يمكنك أن تكون من "النوع الثاني" لمن تحب.
  2. أصغر عمل طيب دائماً يستحق أكثر من حسن النوايا.
  3. غالباً ما نقلل من قوة اللمسة أو الابتسامة أو الكلمة الطيبة أو حُسن الإنصات أو الإطراء الصادق أو أصغر اهتمام، وكلُّها لديها القدرة على تغيير الحياة.
  4. في بعض الأحيان عليك أن تكون لطيفاً مع الآخرين، ليس لأنَّهم لطفاء، لكن لأنَّك أنت كذلك.
  5. إذا كنت تريد أن يكون الآخرون سعداء، يمكنك ممارسة التعاطف، وإذا كنت تريد أن تكون سعيداً، يمكنك ممارسة التعاطف.
  6. عندما تجد السلام داخل نفسك، فإنَّك تصبح من النوع الذي يمكنه العيش بسلام مع الآخرين.
  7. عادة لا يكون ما تملكه أو مكان وجودك أو ما تفعله هو ما يجعلك سعيداً أو لا؛ بل طريقة تفكيرك في كلِّ هذه الأمور.
  8. السعادة ليست رد فعل أو نتيجة، إنَّها خيار يُتخذ في الوقت الحالي، فلتكن خيارك.
  9. كثير مما يعوقك هو حقيقة أنَّك تحتفظ بتجارب سلبية من الماضي حية في ذهنك، دع تلك التجارب تذهب في حال سبيلها.
  10. قد تكون متعباً أو محبطاً أو منزعجاً أو غير مرتاح، ومهما كان الأمر، فإنَّ أفضل خيار لديك الآن هو المضي قدماً بشكل إيجابي.
  11. التحلي بالإيجابية لا يكلف شيئاً، ويغير الأشياء للأفضل.
  12. بصرف النظر عن مقدار الوقت الذي تشعر بأنَّك ضيعته أو فقدته، لم يفت الأوان أبداً لتحقيق أقصى استفادة من اللحظة التي أنت فيها الآن.
  13. في الأيام الصعبة وخاصة عندما تشعر بأنَّك لا تستطيع التحمل، ذكِّر نفسك بأنَّك لطالما تجاوزت الأيام العصيبة.
  14. إيمانك بقوتك ومقدرتك أكثر أهمية من معدل الذكاء الخاص بك.
  15. ركِّز فقط على الخطوة التي تخطوها الآن، وبصراحة، هذا كل ما في الحياة، خطوات صغيرة تخطوها كل يوم، ثم في يوم من الأيام عندما تنظر إلى الوراء على الطريق تجد أنَّ خطواتك تراكمت، وأنَّك قد قطعت مسافة كبيرة.
  16. لن تفشل، ستحصل على النتيجة التي تريدها، أو تتعلم ما يصلح وما لا يصلح في المرة القادمة.
  17. انظر إلى مشكلاتك على أنَّها مشكلات، وسوف تستمر في إعاقتك، وانظر إليها بدلاً من ذلك على أنَّها فرص بهيئة مشكلات، وستكون كذلك.
  18. ضع في حسبانك أنَّ العوائق الصغيرة في حياتك ليست عوائق على الإطلاق؛ لكنَّها نقاط انطلاق.
  19. النجاح ليس غياب الفشل، النجاح هو ما يحدث عندما تختار اتخاذ الخطوة التالية والمضي قدماً بعد الفشل.
  20. من السهل أن يشكك فيك الأشخاص الذين يعيشون على هامش الحياة، وأن يقيِّموك حينما لا يُقدِمون هم أنفسهم على أيَّة مجازفات، لا تدعهم يصلون إليك، قد يصفونك بالجنون عندما تكون قد بدأت للتو؛ لكنَّهم سيصنفونك على أنَّك عبقري بمجرد أن تنجح.
  21. لا تخف من زعزعة الوضع الراهن، ربما تكون بعض أفكارك مجنونة؛ لكنَّ الأفكار المجنونة هي التي تهز العالم.
  22. لا يمكنك دائماً انتظار اللحظة المثالية، في بعض الأحيان يجب أن تجرؤ على القيام بما تريد؛ لأنَّ الحياة أقصر من أن تندم، وتتساءل عمَّا كان يمكن أن يكون.
  23. لا يوجد الخوف في أيِّ مكان إلا في عقلك، من الصعب أن تتبع قلبك، لكن من المأساة أن تدع الخوف الكاذب يوقفك.
  24. في اللحظة التي تفهم فيها أنَّك تستطيع أن تكون متميزاً وتحدد شكل حياتك، فأنت تسمح لنفسك بالتخلص من الفكرة الخاطئة بأنَّ الحياة موجودة بكلِّ الأحوال، وأنَّك ستوجد فيها فقط بدلاً من خوض غمارها وتغييرها وتحسينها وعيشها حقاً.
  25. قرر في هذه اللحظة ألا تستجدي أيَّ شخص مرة أخرى الحب والاحترام والاهتمام الذي يجب أن تظهره لنفسك.
  26. كن منفتحاً على الحياة، اسمح لنفسك أن تشعر وأن تكون يقظاً وأن تتصرف على سجيتك، واهدم أيَّ جدران عاطفية بنيتها حول نفسك واختبر كل شعور بطريقة رائعة سواء كان جيداً أم سيئاً، هذا هو واقع الحياة.
  27. كلَّما تناولت الطعام ومارست الرياضة وتحدثت، تذكَّر أنَّك تحب نفسك، تذكَّر طوال حياتك أنَّك تحب نفسك.
  28. التناقض الغريب في الحياة هو أنَّك عندما تقبل نفسك تماماً كما أنت، عندها فقط يمكنك التغيير والنمو.
  29. لا تدع فكرة خوفك من رفض الآخرين لك تمنعك من تأكيد ما هو هام بالنسبة إليك، سيحترمك الأشخاص المناسبون أكثر، وينظرون إليك نظرة أسمى إذا كنت صادقاً وصارماً بشأن مبادئك وقيمك.
  30. ما تسمح به هو ما سيحصل ويستمر، ومن الأفضل أن تشعر بالوحدة لفترة من الوقت بدلاً من السماح للأشخاص السلبيين وآرائهم بتغيير مسارك.
  31. دع الناس يتقبَّلونك كما أنت، أو لا يتقبَّلونك على الإطلاق، ومن خلال كونك على طبيعتك، فإنَّك تضيف شيئاً جميلاً إلى العالم لم يكن موجوداً من قبل، وهذا يساعد كل من يستحق المساعدة (ومن ذلك أنت).
  32. من أصعب الأمور في حب شخص ما أنَّك عليك أن تتخلى عن بعض الأشياء من أجله، وأحياناً عليك أن تتخلى عنه هو.
  33. لا تكن مصرَّاً بشدة على حدوث أيِّ شيء أبداً، ابذل أقصى جهدك ثم اترك الأمور تسير وحدها، ان كان مُقدَّراً أن يكون فسيكون، لا تضغط نفسك بأشياء لا يمكنك السيطرة عليها.
  34. ضع في حسبانك حقيقة أنَّ كونك مخطئاً أمر جيد، ثم اعترف أنَّك مخطئ عندما تكون كذلك، نعم هذا صعب، نعم إنَّ الاعتراف بذلك يتطلب قوة؛ لكنَّه سيجعلك أكثر تواضعاً وجديراً بالثناء، والأهم من ذلك أن تدرك أنَّك عندما تكون مخطئاً، فإنَّه كان مقدَّر لك أن تكون مخطئاً حتى تتخطى الأشياء التي تحتاج إلى تجاوزها.
  35. المخاوف القديمة هي ثمنٌ تدفعه مقدماً لمشكلات قد لا تواجهها أبداً؛ لذا دع تلك المخاوف تمضي، اليوم هو دائماً بداية جديدة، خذ نفساً عميقاً وابدأ من جديد.
  36. يأتي وقت يتعين عليك فيه التوقف عن التفكير في أخطائك والمضي قدماً، فلا ندم في الحياة، الحياة فقط دروس توضح لك الطريق.
  37. تذكر الأوقات الجيدة، كن قوياً خلال الأوقات الصعبة، كن مُحبَّاً دائماً، اضحك كثيراً، عش بصدق واشكر الله في كلِّ يوم جديد.
  38. إذا كنت مجتهداً وصبوراً، فإنَّ كلَّ ما تحتاج إليه حقاً في حياتك سيأتي إليك في الوقت المناسب.
  39. انظر إلى المرحلة التي وصلت إليها، لقد أحرزت تقدماً، والآن تخيل إلى أيِّ مدى يمكنك أن تذهب.
  40. كلُّ شيء سينتهي به المطاف في مكانه الصحيح، حتى ذلك الحين، تعلَّم ما يمكنك فعله واضحك كثيراً، وعش اللحظات الراهنة، واعلم أنَّ كلَّ ذلك هام.



مقالات مرتبطة