Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 أمور تجعلك تفشل في حياتك

6 أمور تجعلك تفشل في حياتك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:26-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

أسباب الفشل كثيرة للغاية، وبابتعادك عنها قد تمهّد طريقك وتجعلهُ أكثر سهولة في سبيل تحقيق النّجاح الذي تصبوا إليه. ولكن ليس من المعيب أن تفشل مرة أو عدة مرات طالما أنك تحاول، لكنّ العيب أن يستمر الشخص في الفشل وأن يستسلم له باتباعه بعض العادات. في السطور القادمة سنتحدّث عن 5 أسباب رئيسية وراء فشل البعض في الحياة.




1- إلقاء اللوم على عدم وجود وقت كافي لتحقيق أهدافك

الوقت هو أثمن ما نملك وهو السلعة الوحيدة التي لا يمكن شراؤها وللأسف يتفنّن المجتمع العربي في إيجاد الطرق والوسائل لإهداره دون فائدة، وعندما تسأل أي شخص لماذا لم تنجح في امتحانك أو لماذا لا تقرأ أو لا تعمل يكون أول شيء يذكره هو عدم وجود وقت كافِ لذلك. هذه الطريقة هي إحدى طرق الفشل السريعة في الحياة لأنّ كل إنسان في الدنيا يملك 24 ساعة كل يوم وعليك أن تعرف كيف تدير وقتك بالطريقة التي تناسب ظروفك وطبيعتك.

2- انتظار معجزة حتى تتغيّر حياتك وتصبح شخصاً ناجحاً

تأتي المعجزات كنتيجة للعادات أو التصرفات أو الأفعال التي تقوم بها، فإن لم تتصرّف حتى الآن فلن تحدث أي معجزة لك، أما إن اخترت انتظارها دون أي عمل فستقضي بقية حياتك وأنت تنتظر.

3- الاستمرار على ما أنت عليه وعدم التفكير في التغيير

الكثير من الأشخاص يجدون أنفسهم في أمكنة لا يحبونها كالطالب الذي يدخل لدراسة فرع لا يريده أو الموظف الذي يعمل في وظيفة لا يحبها وبدلاً من البحث عن بديل آخر وإجراء التغيير المناسب تجده يلوم الظروف التي أوصلته إلى هذا المكان وأنّ قدره وحظه في هذه الدنيا هو الذي أوصله لهذا المكان.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح تساعدك على تغيير حياتك لتصبح أفضل

4- عدم القراءة أو العمل على تثقيف الذات

هل يوجد طريق للفشل في الحياة أشد تأثيراً من عدم القراءة؟ القراءة هي أساس كل نجاح وهي التي تُنمّي عقلك وروحك وهي ضرورة وركيزة أساسية وليست هواية كما يعتقد البعض.

5- التسويف والتأجيل الدائم

التسويف عدو النجاح، ولكي تنجح في عمل ما خطّطت له سابقاً عليك البدء في القيام بإنجازه وفق الوقت المحدّد. أما التأجيل الدائم لها يؤدي إلى تقليل الإنتاجية ورفع مستويات الشعور بالضغط والتوتر مما يؤدي إلى الفشل الحتمي.

إقرأ أيضاً: 16 طريقة للتغلب على التسويف


عزيزي القارئ... إذا كان هدفك في الحياة تحقيق النجاح يجب أن تبتعد عن مسببات الفشل، تخلّص من هذه المسبّبات وانطلق بكل قوة وعزم لتحقيق النجاح.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أمور تجعلك تفشل في حياتك