Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

من أجل حياة هانئة: 8 شخصيات تجنب التعامل معها

من أجل حياة هانئة: 8 شخصيات تجنب التعامل معها
مشاركة 
الرابط المختصر

تلعب العلاقات الاجتماعية دوراً أساسياً ومهماً في حياة الإنسان فهي تساعده على التعرُّف على أناس جدد وتكوين الصداقات، كما أنها تعمق شعوره بالانتماء وهذا ما يشعره بالسعادة، لكن في بعض الأحيان نصطدم بشخصيات سيئة وعوضاً عن أن نستفيد من مخالطتها نتعرَّض بسببها للمشاكل وهذا ما يُعكِّر صفو حياتنا، ولأننا نهتم لأمرك ونريد أن تعيش حياة هانئة سنعرفك عزيزي في السطور اللاحقة على أنواع الشخصيات التي يجب أن تتجنب التعامل معها.



أولاً: الشخصية المستبدة

الشخصية المستبدة لا تهتم بعلاقاتها الاجتماعية وهمُّها الوحيد هو إخضاع الناس لرغباتها الخاصة وتنفيذ طلباتها حتى لو كانت تتناقض مع رغبات واحتياجات الآخرين، هذا النوع من الشخصيات لا يحترم حقوق الناس لذا لا داعي لمخالطتها والتعامل معها.

ثانياً: الشخصية الأنانية

تميل الشخصية الأنانية للعمل الفردي وتتهرَّب من الأعمال التي تُلزمها بالعمل الجماعي فهي تحاول قتل العزيمة في نفوس من حولها لتصعد على حسابهم، باختصار هي لا تحبُّ أحد إلا نفسها والتعامل مع هذا النوع يجلب لك الكثير من المشاكل لذلك من الأفضل أن تتجنبها.

 

اقرأ أيضاً: أفضل الطرق للتعامل مع الشخص الأناني

 

ثالثاً: الشخصية الحقودة

صاحب الشخصية الحقودة يكره جميع الناس ويحقد عليهم دون سبب كما أنَّه يتوعدهم ويحيك المؤامرات والمكائد من أجل إيقاعهم بها، هذا النوع من الشخصيات هي الأخطر لذا حاول أن تتجنب التعامل معها قدر الإمكان.

رابعاً: الشخصية الكاذبة

تستطيع الشخصية الكاذبة بفضل أدائها المميز أن تؤلف القصص المقنعة وأن تدعم كلامها بالحجج والبراهين المزيفة، وهذا ما يؤدي إلى إخفاء الحقيقة، لذلك التعامل معها أمر غير آمن وقد يُعرِّضك لمشاكل خطيرة.

 

اقرأ أيضاً: 6 طرق فعّالة للتعامل مع الشخص الكاذب

 

خامساً: الشخصية الغدارة

تظهر هذه الشخصية بمظهر الملاك أمام الناس حتى تكسب ثقتهم ومحبتهم وما إن تصل إلى غايتها حتى تبدأ بابتزازهم فهي لا تتردَّد في طعنهم من ظهرهم وربما توريطهم بمشاكل كثيرة، لذا كن حذراً عندما تتعامل معها حتى لا تتعرَّض للأذية والخداع.

سادسا: الشخصية السلبية

التعامل مع هذا النوع من الشخصيات يجلب القلق والاكتئاب فهي متشائمة متذمرة كثيرة الشكوى لا تتوقف عن نشر الإحباطات واليأس بين الناس، لذلك من الأفضل لك أن تبتعد عنها قدر الإمكان وأن تختلط بأناس إيجابيين أكثر مرحاً وسعادة.

 

اقرأ أيضاً: 6 صفات تدلّ على الشخصية السلبية

 

سابعاً: الشخصية المتكبرة

هذه الشخصية من أسوأ أنواع الشخصيات فهي تعتقد أنَّها أفضل من كل البشر وأكثرهم تميُّزاً لذلك تكتفي بالتعامل مع الأشخاص ذوي الامكانات والطبقات الاجتماعية المرموقة فقط، بصراحة أنت في غنى عن التعامل مع أناس لا تحترمك.

ثامناً: الشخصية النمَّامة

هذه الشخصية تحب أن تتكلم في مواضيع الناس الخاصة وتحرص على تداول الإشاعات الزائفة وتشويه الحقائق والمعلومات وهذا ما يجعل التعامل معها أمر في غاية الخطورة فقد تؤلف قصص وهمية عنك لتسيء إلى سمعتك، لذا تجنَّب التعامل معها.

 

اقرأ أيضاً: 5 طرق لمواجهة النميمة في مكان العمل

 

الشخصية المستبدة، والأنانية، والحقودة، والكاذبة، والغدارة، والسلبية، والمتكبرة، والنمامة جميعها شخصيات سيئة يُفضَّل تجنب التعامل معها والاختلاط بها حتى تضمن العيش بسلام وهدوء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: من أجل حياة هانئة: 8 شخصيات تجنب التعامل معها




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع