Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 طرق فعّالة تمنحك الأمل لتجاوز الوضع الراهن

6 طرق فعّالة تمنحك الأمل لتجاوز الوضع الراهن
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:13-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يشهد عالمنا العربي حالة من الاضطرابات السياسية والاجتماعية، فقد أصبحت الرسائل السلبية تسيطر على حياتنا بشكل كامل، الأمر الذي أدّى إلى ازدياد الأمراض النفسية وخاصة بين فئة الشباب، ولأننا نحرص على أن تكون حياتك مليئة بالتفاؤل والأمل سنقدم لك بعض الطرق التي تساعد على تجاوز الوضع الذي يشهده عالمنا العربي.




أولاً: تجنب الاعلام السلبي

تعتبر الأخبار المصدر الأول للرسائل السلبية، لذا يجب أن تتجنّب متابعة الأخبار، وإذا كان لا بد من الاطلاع على آخر المستجدات حاول ألا تبدأ نهارك بالاطلاع عليها، لأنّ الرسائل السلبية تدخل إلى العقل الباطن فتحدث تأثيراً خطيراً على الأفكار والمعتقدات مما يؤدي إلى الشعور بالقلق والتوتر.

ثانياً: ابدأ نهارك بسماع موسيقا هادئة

للموسيقا تأثير إيجابي على المزاج فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الموسيقى تخفف الآلام بنسبة 21% وتخلص من الكآبة بنسبة 25% فهي علاج فعّال لحالات الاكتئاب والقلق التي نعيشها في مجتمعنا العربي فاحرص على بدء نهارك بسماع موسيقا هادئة.

ثالثاً: مارس الرياضة يومياً

إنّ الأخبار السيئة عن الحروب والدمار والقتل تُسبّب التوتر والقلق الدائم وخير علاج لهذه الحالة المزاجية ممارسة الرياضة، حيث تعتبر الرياضة من أفضل الطرق للتخلص من الشحنات السلبية فهي تقلل التوتر والعصبية والكآبة والأرق وفي نفس الوقت تمنح السعادة والفرح.

إقرأ أيضاً: 5 خرافات عن التمارين الرياضية يجب عليك التوقف عن تصديقها

رابعاً: ابتسم دائماً

إنّ الاضطرابات النفسية تؤثر على صحة أجسادنا، لذا تعتبر الابتسامة أفضل طريقة للتخلّص من السلبية التي تسيطر على حياتنا، حافظ على ابتسامتك حتى ولو اضطررت إلى أن تبتسم ابتسامة صناعية، فالابتسامة قادرة على التخلص من سوء المزاج على مدار اليوم.

خامساً: حقق أهدافك

يحتاج الشاب العربي إلى نجاح يُخلّصه من زحمة الرسائل السلبية التي تحيط به، لذا إن أفضل طريقة لتجاوز الوضع العربي الراهن تحديد الأهداف، حدد هدفك واعمل بجد لتحقيقه فعندما تصل للنجاح ستشعر بالسعادة والتفاؤل بأن المستقبل سيكون أفضل.

شاهد أيضاً: فديو: كيف تحوّل أهدافك في الحياة لواقع ملموس؟

سادساً: اقضِ بعض الوقت في الطبيعة

ابتعد عن كل ما هو سلبي، اخرج للطبيعة واستنشق الهواء النقي، تأمّل الأشجار والأزهار والسماء والأنهار، استمع لزقزقة الطيور تأمل حركة الحشرات، ستساعدك الطبيعة على التخلص من الأفكار السلبية التي تعشش بك وستنمحك طاقة إيجابية كبيرة.


عزيزي القارئ نحنا بحاجة لفسحة أمل تعيد لنا أملنا المفقود وسعادتنا المسروقة فاحرص على تطبيق الطرق التي قدمناها لك حتى تتجاوز الوضع الذي يشهده عالمنا العربي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق فعّالة تمنحك الأمل لتجاوز الوضع الراهن