Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 فوائد صحيّة يمنحُها الخيار لجسم وصحة الإنسان

7 فوائد صحيّة يمنحُها الخيار لجسم وصحة الإنسان
مشاركة 
12 يونيو 2016

يُعتبر الخيار من أشهى وألذ أنواع الخضار والتي تنتشر في فصل الصيف، ويُعتبر الخيار الصنف الرئيسي الذي يدخل في تحضير أشهر أطباق السلطات العالميّة، كما ويتميز بمجموعة كبيرة من الفوائد الصحيّة التي يمنحُها لجسم وصحة الإنسان.



1- التخلص من الوزن الزائد:

يحتوي الخيار على كميّة كبيرة من السوائل والفيتامينات التي تمنح الإنسان شعوراً بالشبع، كما ويتميز باحتوائه على كميّةٍ قليلة من السعرات الحراريّة مما يُساعد على فقدان الكثير من الوزن الزائد.

2- الوقاية من حصاة الكلى:

تتشكل عادة حصاة الكلى بسبب تجمع حمض اليوريك في الجسم، وهنا يأتي دور الخيار المهم في الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى وذلك لأنّهُ يعمل على القضاء  على هذا الحمض الضّار.

3- الوقاية من الإصابة بالكوليسترول:

يُساعد الخيار في حماية الجسم من الإصابة بمشكلة الكوليسترول الضّار الذي يُسبب الكثير من الأمراض الخطيرة للإنسان، لذلك ينصح الأطباء بتناول الخيار وبشكل يومي.

4- حماية الجهاز الهضمي:

يحتوي الخيار على كميّة كبيرة من الألياف التي تُساعد على حماية الجهاز الهضمي من الإصابة بمشاكل الإسهال أو الإمساك، كما وأنه يحتوي على كميّة كبيرة من المياه التي تُساعد على تنظيف الأمعاء والقولون من السموم الضّارة.

5- الوقاية من ضغط الدّم:

يحتوي الخيار على مجموعة من الخصائص التي تُساعد في الوقاية من الإصابة بمشكل ضغط الدم المرتفع، وذلك من خلال الحفاظ على توازن واعتدال نسبة الأملاح الموجودة في الجسم.

6- مفيد لمرضى السكري:

يتميز الخيار بعدم احتوائهِ على السكريات، وهذا مايجعلهُ مفيد وصحي للأشخاص الذين يُعانون من مرض السكري، كما ويُساعد على تخفيض نسبة السكر المرتفع في الدّم.

7- الوقاية من السرطان:

يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل في القضاء والتخلص من الجذور الحرة المسببة لمختلف أنواع السرطانات، وبشكل خاص سرطان الأمعاء، القولون، المثانة، والبنكرياس، لذلك ينصحُ الأطباء بتناول مالايقل عن ثلاث حبات من الخيار يوميّاً.

بهذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على 7 من أهم الفوائد الصحيّة التي يمنحُها الخيار لجسم الإنسان، كالتخلص من الوزن الزائد، والوقاية من الإصابة بأمراض الكلى، السرطان، السكري، الكوليسترول، والأمراض المختلفة للجهاز الهضمي، لذلك لاتنسى بأن تقوم بتناول الخيار بشكل يومي لكي تحمي نفسك من الإصابة بهذه الأمراض.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع