Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

3 أمور يمكنك القيام بها يومياً لتحرق المزيد من السعرات الحرارية

3 أمور يمكنك القيام بها يومياً لتحرق المزيد من السعرات الحرارية
مشاركة 
28 ابريل 2018

قد لا يكون من الضروري الذهاب في رحلة إلى النادي الرياضي من أجل حرق السعرات الحرارية، بالتأكيد إنَّه من الجميل القيام بالتمرينات الرياضية عندما يكون لديك ما يكفي من الوقت، ولكن في بعض الأحيان قد لا يمكنك القيام بذلك إما بسبب ضغط العمل الرهيب، وإمَّا بسبب الالتزامات الشخصية، وإمَّا بسبب كونك منهكاً تماماً. وبما أنَّه ليس لديك ثمَّة وقتٌ للقيام بالتمرينات الرياضية، وإذا كنت مهتماً بحرق مزيدٍ من السعرات الحرارية فثمَّة عددٌ من الطرق التي تجعل يومك مفعماً بالطاقة من دون الحاجة إلى القيام بالتمرينات الرياضية.


في الواقع ثمَّة ثلاثة أمورٍ بسيطة يمكنك القيام بها أينما شئت ومتى شئت، فقد صُمِّمت هذه الحيل التي خضعت لفحصٍ من قِبَل خبراءٍ مختصين لتتناسب مع روتين عملك اليومي من دون الحاجة إلى معدات أو إلى القيام بالتمرينات على الإطلاق، سيساعدك ذلك على حرق عددٍ أكبر من السعرات الحرارية موازنةً بما تحرقه في الوقت العادي، والحفاظ على الشعور بالانتعاش طوال الوقت.

1- حرِّك جسدك:

الحركة أمرٌ أساسي. قد تبدو هذه الخدعة بديهية، ولكن عندما تتكدس على مكتبك أكوامٌ من المهام التي يتوجب عليك إنجازها ستنسى حينئذٍ أن تنهض من مكانك وتتحرك، توضح لنا ذلك "بيث جوردان" (Beth Jordan) المدربة الشخصية المُعتمدة من قِبَل المجلس الأمريكي للتمرينات الرياضية قائلةً: "تؤدي كثرة الجلوس إلى انضغاط العمود الفقري، وتيبس الأربطة والمفاصل، وانشداد العضلات". وتضيف أنَّ الحركة، حتى وإن كانت بشكلٍ بسيط، ستساعدك على حرق مزيدٍ من السعرات الحرارية خلال اليوم.

هل ثمَّة طريقةٌ فعالة يمكنني من خلالها تذكر أنَّه يجب عليَّ النهوض والتحرك؟ تقول "جوردان": "اضبط هاتفك بحيث يرن كل ساعة أو بحيث يذكَّرك بأنَّه يجب عليك تحريك جسدك". استغل تلك اللحظات للذهاب إلى الحمام، أو لعقد اجتماع، أو للخروج وتناول بعض الطعام.

 

اقرأ أيضاً: 5 تمارين رياضية يمكن ممارستها أثناء العمل

 

2- اشرب الماء بشكلٍ دائم:

تُعدُّ المحافظة على شرب الماء أمراً مهماً للعديد من الأسباب، أحد تلك الأسباب هو أنَّ شرب الماء يساعدك على الحفاظ على عمل الوظيفة الاستقلابية بالشكل الصحيح. حيث تقول "جوردان" إنَّ الاستقلاب الصحي أساسيٌّ إذا كنت تريد أن تخسر الوزن وتحرق السعرات الحرارية. وتقترح أن تحتفظ بزجاجة ماءٍ على مكتبك لتروي بها ظمأك خلال اليوم. كما أنَّ النهوض لإعادة ملء الزجاجة سيحملك على التحرك أيضاً.

وفقاً لـ "لورن منشن" الحائزة على درجة الماستر في الصحة العامة، وخبيرة الحمية والتغذية، وصاحبة موقع (http://www.laurenminchen.com/) قد يمنعك شرب الماء في الصباح أيضاً من الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم. حيث توضح ذلك قائلةً: "إنَّ نقص الماء في فترة الصباح يمكن أن يُفسَّر من قِبَل أجسادنا على أنَّه شعورٌ بالجوع". فهي توصي بشرب لترٍ من الماء قبل تناول الطعام في الصباح.

 

اقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

 

3- استخدم ذراعيك:

وفقاً لـ "جوردان" ليست خطواتك فقط هي التي يتوجب عليك أن تحاول زيادتها بل وحركات ذراعيك أيضاً. حيث تقول: "إذا راقبت الناس في أثناء مشيهم فسترى أنَّ الذراعين تتدلَّيان على جانبي الجذع من دون أن تتحركا بتاتاً" (أو أنَّهم يحملون بها هواتفهم ويكتبون الرسائل). تقول "جوردان" إنَّ تحريك الذراعين هو أحد الفرص التي يضيعها الأشخاص على أنفسهم، فهو يساعد ولو كان بشكلٍ بسيطٍ في أثناء المشي على حرق قليلٍ من السعرات الحرارية وذلك لأنَّك تُشرك مزيداً من العضلات في عملية الحركة. وتضيف أنَّ في إمكانك إمَّا أن تزيد من المرجحة الطبيعية لذراعيك وإمَّا أن تكون أكثر حيويةً "وترفع ذراعيك عالياً فوق رأسك أو أفقيَّاً بشكلٍ جانبي"، اختر ما يجعلك تشعر بالراحة.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع