Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 طرق طبيعية للتخلص حصى الكلى

8 طرق طبيعية للتخلص حصى الكلى
مشاركة 
30 مايو 2019

حصى الكلى هي عبارة عن مجموعة من البلورات المتلاصقة مع بعضها البعض تتشكّل في إحدى الكليتين وقد تتحرّك عبر الجهاز البولي محدثة آلام حادة، ولحصى الكلى أحجام مختلفة، ويمكن استخدام الطرق الطبيعية لتفتيت الحصى الصغيرة، أما الحصى الكبيرة فتحتاج للأدوية أو لعملية جراحية لتفتيتها. فيمايلي سنُقدم لك بعض الطرق الطبيعة التي تساعد في تفتيت حصى الكلى الصغيرة.


 أولاً: عصير الليمون

ينصح الأطباء بشرب ما يعادل 6 أكواب يومياً من عصير الليمون لأنّه يُساعد على التخلّص من حصى الكلى وذلك بفضل احتوائه على حمض الستريك الذي يقوم بإذابة بلورات الكالسيوم والأوكسالات المتجمعة، كما أن عصير الليمون يحدّ من زيادة حجم الحصوات ويعمل على تخليص الكليتين من السموم.

ثانياً: الرمان

للرمان فوائد عديدة فهو يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، كما أنّ تناول حبوب الرمان بمعدل نصف كوب يومياً كفيل في تذويب حصى الكلى الصغيرة.


اقرأ أيضاً:
9 فوائد صحيّة للرمان


ثالثاً: بذور الكرفس

تستخدم بذور الكرفس منذ القدم كمدر للبول وكمقوي للكلية، لذلك ينصح بسحق بذوره واستخدامها كتوابل فوق الأطعمة نظراً لقدرتها على منع تشكل الحصى.

رابعاً: ذنب الفرس

يعتبر ذنب الفرس من أهم العلاجات الطبيعية لحصى الكلى فهو يعالج جميع التهابات مجرى البول واحتباس البول، كما أنّ لديه قدرة فعّالة على تفتيت حصى الكلى، وتتواجد عشبة ذنب الفرس في كبسولات تباع في الصيدليات.

خامساً: عصير الفجل

يحافظ عصير الفجل على صحّة الكلى ويساعد في تفتيت حصى الكلى، حيث يعمل البوتاسيوم الموجود في الفجل في خفض خطر تشكّل حصى الكلى، لذلك ينصح الأطباء في شرب كوب من عصير الفجل صباحاً.


اقرأ أيضاً:
الفوائد الصحية للفجل


سادساً: شاي الحبق

يساعد شاي الحبق في القضاء على الحصى المتكدّسة في الكلى، لذلك ينصح لمن يعانون من حصى الكلى بغلي أوراق الحبق وشربه يومياً لمدة أسبوعياً.

سابعاً: عصير البقدونس

يعتبر البقدونس من أهم الأعشاب المضادة للأمراض فهو يحمي الكبد والأمعاء وكذلك يقي من تكوّن حصوات الكلى، كما أنه يساعد على تفتيت الحصى من خلال شرب عصيره لمدة خمسة أيام متواصلة.


اقرأ أيضاً:
10 فوائد للبقدونس تجعل منهُ طبقاً رئيسياً


ثامناً: المنغنيزيوم

ينصح الأطباء بتناول 300 ملغرام من المغنيزيوم يومياً للوقاية وللحد من تكّون هذه الحصوات، يتواجد المنغنيزيوم في الخضروات الخضراء والبذور والكاجو والبندق والروبيان والموز والتين والقمح.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع