Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

أسرار مهمة ستخلصك من القشرة وبشكل نهائي

أسرار مهمة ستخلصك من القشرة وبشكل نهائي
مشاركة 
الرابط المختصر

جفاف فروة الرأس، استخدام بعض الأنواع من الشامبو السيئ، العوامل الجويّة، وغيرها الكثير من الأسباب المؤديّة لتشكل قشرة الرأس هذهِ المُشكلة المُزعجة والتي تُسبب الكثير من المشاكل وقلة الثقة للإنسان، فما هو الحل؟ وكيف نستطيع التخلص وبشكلٍ نهائي من القشر؟




هذا ماستتعرف عليهِ عزيزي القارئ من خلال هذهِ المقالة، حيثُ ستُعرفُكَ النجاح نت بأهم الأسرار المُتبعة للتخلص النهائي من القشرة، وهذهِ الأسرار هي:

1. التعرض لأشعة الشمس:

تُساعد أشعة الشمس في علاج الكثير من الأمراض الجلدية بما فيها جفاف فروة الرأس التي تتسببُ في ظهور القشرة، لذلك يجب الحرص على التعرض لأشعة الشمس وبشكلٍ يومي ولمُدة خمس دقائق وفي وقت الصباح حتّى لاتتعرض لأخطار الأشعة الفوق بنفسجيّة.

2. استخدام المُرطب:

يؤكدُ الخُبراء على أنّ قشرة الرأس ناتجة عن جفاف فروة الرأس لذلك ينصحون بإستخدام مُرطب دائم وخصوصاً في فصل الشتاء حيثُ تنخفضُ نسبة الرطوبة وتزداد بذلك عوامل جفاف فروة الرأس وتراكم الجلد الذي يؤدي لظهور القشرة.

إقرأ أيضاً: لقد حان الوقت لتتوقف عن تصديق هذه الخرافات الـ 10 عن العناية بالشعر

3. استخدام الشامبو المناسب:

تحتوي بعض الأنواع من منتجات الشعر على المواد الكيميائيّة الضّارة التي تؤثرُ على الزيوت التي تُنتجُها فروة الرأس وتُسببُ لها الجفاف والقشرة، لذلك يجب التأكد من أنّ الشامبو الذي تستخدمهُ لايؤثرُ على زيوت فروة الرأس ولا يُسبب جفافها حتّى تتجنب الإصابة بمشكلة القشرة.

4. التقليل من الإجهاد:

إنّ الإجهاد والضغط يتسبب في تشكل القشرة في فروة الرأس، لذلك ينصح الخبراء بالتقليل من الإجهاد والتعب للتخلص من القشرة، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • تنظيم الوقت والتصرف بإيجابيّة.
  • تخصيص أوقات للراحة من وقتٍ لآخر.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة والمشي.
  • ممارسة تمارين التأمل كاليوغا.
  • الابتعاد عن الانعزال والانخراط بالمجتمع والقيام بالنزهات مع الأصدقاء والعائلة.
إقرأ أيضاً: 20 نصيحة لتحافظ على نفسيتك وتتلّخص من التوتر والإجهاد

5. الابتعاد عن العادات الغذائيّة الخاطئة:

يلعبُ النظام الغذائي دوراً كبيراً في الحماية من الإصابة بقشرة الرأس، وذلك عن طريق تناول:

  • الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل: المحار، اللحوم الحمراء، الفول، الدواجن، المكسرات، الحبوب، ومنتجات الألبان.
  • الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل: سمك السلمون، بذور الكتان، زيت الكانولا، القرنبيط، الفاصولياء، السبانخ، ورق العنب، القرنبيط، والكيوي.
  • الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين B مثل: البيض، السمك، الحبوب، البقوليات، القرنبيط، البطاطا، واللحم البقري.
إقرأ أيضاً: نصائح لتحقيق نظام غذائي صحي ومتكامل

 

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ بتقيُدكَ بهذهِ النصائح التي قدمناها لك ستتخلص من مشكلة القشرة وبشكلٍ نهائي دون أن تعود مجدداً، وستنعمُ بشعرٍ جميل خالي من القشرة المزعجة والمُحرجة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أسرار مهمة ستخلصك من القشرة وبشكل نهائي






تعليقات الموقع