Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

9 أغذية تحميك من الأمراض مدى الحياة

9 أغذية تحميك من الأمراض مدى الحياة
مشاركة 
الرابط المختصر

قبل أن تبحث عن الأدوية التي تساعد على شفائك من الأمراض المختلفة، عليك أن تبحث عن الأغذية التي تحميك من الأمراض والتي تجعلك بغنىً عن استخدام أي نوع من الأدوية الطبيّة الضارة، وعليك أن تعمل على تطبيق الحكمة التي تقول بأنّ الوقاية خير من قنطار علاج، فيما يلي سنرشدك لمجموعةٍ من الأغذية الطبيعيّة التي تحميك من الإصابة بمختلف الأمراض مدى الحياة.



أولاً: البروكلي:

البروكلي

يحتوي البروكلي على كميّة كبيرة من الفيتامينات التي تحمي الجسم وتقويّه وتجعله يُقاوم أي نوع من البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض، كفيتامين K، وفيتامين C، لهذا عليك أن تحرص على تناول ما لا يقل عن وجبتين من البروكلي إسبوعيّاً.

ثانيّاً: البطاطا:

البطاطا

تحتوي البطاطا على كميّة كبيرة من النشاء الطبيعيّة التي تقوّي الجسم وتغذيه، كما وتحتوي على كميّةٍ كبيرة من حمض الفوليك الذي يُساعد على بناء خلايا جديدة في الجسم، ولكن بشرط أن تؤكل مسلوقة أو مشويّة بدلاً من القلي.

ثالثاً: السبانخ:

السبانخ

يتميّز السبانخ باحتوائهِ على العديد من المواد المضادة للأكسدة، هذهِ المواد الصحيّة التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم لوقايتهِ من الإصابة بالأمراض المناعيّة، والتي تعمل كذلك على حماية الإنسان من الإصابة بمرض السرطان القاتل.

رابعاً: الفاصولياء الخضراء:

الفاصولياء الخضراء

تلعب الفاصولياء الخضراء دوراً أساسيّاً في حماية الإنسان من الإصابة بأمراض السرطان، وبشكلٍ خاص سرطان الثدي، كما وتلعب دوراً مهماً في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، لهذا عليك أن تتناول وجبتين من الفاصولياء كل إسبوع.

خامساً: الثوم:

الثوم

يتميّز الثوم بقدرتهِ على منع البكتيريا الضّارة من النمو في الجسم وعلى حمايتهِ من الإصابة بمختلف الإلتهابات، كما ويتميزُ بقدرتهِ على تنظيم معدّل الكوليسترول في الجسم وتنظيم ضغط الدّم لهذا يجب أن تُضيفه إلى مختلف وجباتكَ اليوميّة.

سادساً: الليمون:

الليمون

يُساعد الليمون في القضاء على مختلف الخلايا السرطانيّة التي تُهدّد حياة الإنسان، كما ويُساعد على توليد خلايا جديدة وصحيّة، وذلك لأنّهُ يحتوي على كميّةٍ كبيرة من فيتامين C ومادة الفلافونيد، بالإضافة لدوره الفعّال في القضاء على الإلتهابات.

إقرأ أيضاً: 4 وصفات طبيعيّة فعّالة لعلاج التهاب اللوزتين والبلعوم

سابعاً: الأفوكادو:

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كميّةٍ من الألياف التي تساعدُ على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، كما ويحتوي على كميّة من الدهون الصحيّة التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضّار في الدم، بالإضافة لدورهِ المهم في تقوية عضلة القلب.

ثامناً: الجوز:

الجوز

يحتوي الجوز على كميّةٍ كبيرة من عنصر الأوميغا-3 الذي يعمل وبفعاليّةٍ على تحسين الحالة المزاجيّة والنفسيّة للإنسان، وعلى تقليل نسبة الكوليسترول، كما ويقي الإنسان من الإصابة بسرطان الكبد، البنكرياس، البروستات، المثانة، والثدي.  

تاسعاً: سمك السلمون:

سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على كميّةٍ وفيرة من عنصر الأوميغا-3 الذي يعمل على تغذية الدماغ والعقل، لوقاية الإنسان من الإصابة بأمراض الذاكرة والنسيان، ويُساعد كذلك في الحفاظ على عمل الغدد المنتشرة في الجسم.

بتناولك لهذهِ الأنواع من الأغذية الصحيّة، ستحمي نفسك من التعرض للعديد من الأمراض الخطيرة، وستتمتع بحياةٍ صحيّةٍ مدى الحياة بعيداً عن الأدوية والأطباء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 أغذية تحميك من الأمراض مدى الحياة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع