يتسبّب مرض السرطان بمقتل الآلاف من الأشخاص في العالم سنويّاً، ولهذا السبب فإنّ هذا المرض بات يُسبّب رعباً حقيقيّاً لدى العديد من الأشخاص الذين يخافون على صحتهم ويسعون للحفاظ عليها، فيما يلي سنسلط لك الضوء عزيزي على مجموعةٍ من النصائح الطبيعيّة المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتقي نفسك من الإصابة بمرض السرطان.


محتويات المقالة

    أولاً: شرب الشاي الأخضر

    يحتوي الشاي الأخضر على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة المُسببة لمختلف أنواع السرطانات وبشكلٍ خاص سرطان الثدي، الكبد، المستقيم، والبنكرياس، لهذا ننصحك بأن تحرص على شرب كوب يومي من الشاي الأخضر.

    ثانيّاً: شرب الكثير من المياه

    تلعب المياه دوراً فعّالاً في وقاية الإنسان من الإصابة بمختلف أمراض السرطان وبشكلٍ خاص سرطان المثانة والبروستات، وذلك لأنّ المياه تساعد على تخفيف تركيز العوامل المسرطنة في المثانة والمسالك البوليّة، وفي وقاية الإنسان من الإصابة بسرطان الأمعاء، والقولون، لهذا عليك أن تشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميّاً.

    ثالثاً: تناول الخضار والفاكهة الموسميّة

    تحتوي الفاكهة والخضروات الموسميّة على كميّةٍ وفيرةٍ من المواد التي تساعد على حماية الخلايا المنتشرة في الجسم من الإصابة بالمرض أو بالسرطان الخطير، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون بتناول المزيد من الخضار والفاكهة الموسميّة التي تحتوي على الفيتامينات والفلافونويدات، كالموز، التفاح، البرتقال، الفراولة، البندورة، الكرفس، الخيار، الملفوف، الخس، والسبانخ.

    رابعاً: الحد من تناول السكريات

    إنّ تناول كميات كبيرة من السكريات يؤدي إلى زيادة إنتاج الجسم لهرمون الأنسولين الذي يُعزّز من نمو الخلايا السرطانيّة التي تسبب الأمراض الخطيرة والقاتلة للإنسان، لهذا فإنّ الأطباء يُحذرون من ضرورة التقليل من تناول السكريات الصناعيّة والاعتماد فقط على السكريات الطبيعيّة الموجودة في الفاكهة.

    خامساً: عدم شرب الكحول

    أكّدت العديد من الدراسات بأنّ الكحول تتسببُ في إصابة الإنسان بأمرض السرطان الخطير وبشكلٍ خاص سرطان الثدي، الحلق، الفم، الكبد، البلعوم، المري، والقولون، وذلك لأنّها تحتوي على كميّةٍ كبيرة من المواد الضّارة التي تقتل الخلايا السليمة في الجسم، لهذا عليك أن تحرص على الإقلاع عن شرب أي نوع من الكحول الضّارة وذلك لكي تقي نفسك من الإصابة بالسرطان.

    سادساً: الإقلاع عن التدخين

    إنّ الشخص المُدخن هو أكثر عرضةً للإصابة بمرض السرطان، وهذا ما أكدته العديد من الدراسات في العالم، وبشكلٍ خاص سرطان الرئة الخطير لهذا من الضروري أن تتخلّص من هذهِ العادة الضّارة وبأسرع وقتٍ ممكن.

    سابعاً: تناول الحبوب الكاملة

    تحتوي الحبوب الكاملة على كميّةٍ وفيرة من الألياف الغذائيّة الطبيعيّة التي تساعدُ في الوقاية من الإصابة بسرطان الأمعاء، القولو، والمري، لهذا عليك أن تحرص على تناول وجبة يوميّة من الحبوب الكاملة كالأرز البني، والشوفان.

     

    هذهِ هي النصائح الأساسيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتحافظ على صحتك ولتقي نفسك من الإصابة بمرض السرطان الخطير.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.