Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

10 نصائح ذهبيّة لتحسين المزاج

10 نصائح ذهبيّة لتحسين المزاج
مشاركة 
الرابط المختصر

يشعر الإنسان بين الحينِ والآخر بأنّ نفسيتهِ تتراجع إلى الوراء وبأنّ الإحباط بات يُسيطر عليه بشكلٍ كبير ولدرجةٍ تُعيقه عن أداء أعماله وعن العيش بطريقةٍ مريحةٍ وهادئة، لهذا سنرشدك في السطور التالية من هذه المقالة من النجاح نت إلى بعض النصائح الذهبيّة لتحسين المزاج والحالة النفسيّة.



أولاً: يُمكنك تدوين كل الاشياء المزعجة التي تسبّب لك التوتر النفسي على دفترٍ خاص أو ورقةٍ خاصة وذلك لكي تخرج كل الاشياء من قلبك بدلاً من كبتها، وبإمكانك كذلك تمزيق الورقة فيما بعد ورميها في القمامة وكأنك رميت كل مشاكلك معها.

ثانيّاً: إذا أردت أن تُحسّن من حالتك المزاجيّة بشكلٍ سريعٍ وفعّال ننصحك بأن تمارس رياضة القفز في المنزل أو الحديقة لعدة دقائق في اليوم، وذلك لأنّ هذهِ الرياضة تساعدُ على تفريغ الجسم من الطاقة السلببيّة المُختزنة.

ثالثاً: لتتخلّص من الحالة المزاجيّة السيئة التي تسيطر عليك ننصحك بأن تأخذ نفس عميق لمدة دقيقتين مع تكرار هذه العملية لعدة مرات في اليوم، وذلك لأنّ هذهَ الطريقة تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة ومنحك شعوراً بالراحة والاسترخاء.

رابعاً: لتحسّن مزاجك وتحصل على الراحة النفسيّة الضروريّة لحياتك ننصحك بأنّ تمارس تمارين التنفس والاسترخاء لعدة مرات في اليوم، وذلك لأنّ هذه التمارين تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجديدها.

خامساً: لتحصل على الراحة النفسيّة التي طالما تمنيتها، ولتساهم في تعديل مزاجك وتحسينهِ عليك أن تحرص على المشي في الطبيعة الساحرة يوميّاً في الصباح أو في الليل، وذلك لكي تستنشق الهواء العليل الغني بالأوكسجين النقي.

سادساً: يحتوي الليمون على كمياتٍ كبيرة من الفيتامينات التي تساهم في تنشيط الجسم ومدّهِ بالحيويّة الضرورية لتحسين المزاج والنفسيّة، لهذا ننصحك بأن تحرص على إضافة عصير الليمون الطازج أو شرائح الليمون الطازج إلى كوب من الماء البارد وشربهِ بشكلٍ يومي.

سابعاً: تلعب وجبة الفطور دوراً أساسيّاً في تعديل وتحسين الحالة المزاجيّة للإنسان، لهذا ننصحك بأن تحرص على تناول وجبة الإفطار الخفيف والصحي يوميّاً على أن تحتوي على كميّةٍ من الخضار الطازجة التي تساهم في بث السعادة داخلك.

ثامناً: لكي تتخلّص من سوء الحالة المزاجيّة ولكي تتمتّع بمزاجٍ إيجابي يوميّاً ننصحك بأن تخصص ساعة من وقتك خلال الليل أو في الإجازات الإسبوعيّة لحضور الأفلام أو المسرحيات الكوميديّة المُضحكة.

تاسعاً: من الضروري جداً أن تستغل وقت الإجازات الإسبوعيّة أو السنوية للترفيه عن نفسك وللخروج مع أصدقائك في نزهاتٍ مميزة إلى أماكن جديدة، أو للقيام بمغامراتٍ ونشاطاتٍ جديدة لم يسبق لك أن مارستها من قبل.

عاشراً: مهما قست عليك ظروف الحياة عليك ألّا تتخلى عن ابتسامتك اللطيفة، التي ستُساعدك على تحدي مختلف الظروف الصعبة التي قد تصادفها، لتنجح في الحفاظ على نفسيتك ومزاجك المفعم بالحيويّة والسعادة.

هذه هي النصائح الذهبيّة الطبيعيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتُحافظ على مزاجك المرتفع ونفسيتك المفعمة بالإيجابية بعيداً عن مشاكل القلق النفسي والاكتئاب.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 نصائح ذهبيّة لتحسين المزاج




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع