Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

فوائد الزنجبيل السحرية

فوائد الزنجبيل السحرية
مشاركة 
17 يوليو 2017

الزنجبيل هو نبات من الفصيلة الزنجبيلية ينتشر بكثرة في بلاد الهند الشرقية والفليبين والصين وسريلانكا والمكسيك وباكستان وجاميكا، وأفضل أنواع الزنجبيل هو الجاميكي، لايستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الرمحية ولا يطحن إلا بعد تجفيفه، وقد استخدم منذ قديم الزمان لأغراض طبية وعلاجية، ومؤخراً اكتشف أن للزنجبيل أغراض جمالية، ونظراً لأهمية هذه النبتة سنستعرض فيما يلي أهم فوائده السحرية.



أولاً: يقوّي الذاكرة

يعتبر الزنجبيل من العلاجات الفعّالة للنسيان حيث أكّدت الدراسات العلمية قدرته على تنشيط المخ وتقوية الذاكرة، خذ مقدار 55 جرام من الزنجبيل المطحون و50 جرام من حبة البركة السوداء وضعها مع كيلو من العسل الطبيعي، خذ منه ملعقة صغيرة على الريق يومياً ستلاحظ أنك ذاكرتك أصبحت أقوى من قبل.

ثانياً: يُعالج حصى الكلى

يعتبر الزنجبيل المطحون علّاج فعّال لمختلف أمراض الكلى فهو يساعد على حمايتها من القصور والفشل الكلوي ويمنع تشكّل الحصى والرمل، امزج العسل الخام مع جوز الهند والكركم والزنجبيل، ستساعد هذه الوصفة على  التخلص من حصى الكلى بشرط أن تتناولها بشكل يومي.

ثالثاً: يكافح مرض السرطان

يعتبر الزنجبيل علاج فعّال لسرطان والبروستاتا والمبيض القولون والمستقيم، حيث تعمل مضادات الالتهاب الموجودة به على منع نمو الأورام السرطانية فيقوم بقتلها وتدميرها قبل أن تنتشر في الجسم، كما يمكن أن يكون علاج مساعد للمرضى الذين يستخدمون أدوية العلاج الكيميائي.

رابعاً: يسرّع فقدان الوزن

يعمل الزنجبيل المطحون على تقليل نسب البروتين الدهني الضار في الدم وهذا ما يحد من مشكلة زيادة الوزن، وقد أثبتت الدراسات العلمية أنّ الزنجبيل لديه قدرة كبيرة على حرق الدهون وخاصة في منطقة الكرش والأرداف، ولذلك يعتبر علاجاً مساعداً للتنحيف عند اتباع حمية غذائية.

خامساً: يخفّف الصداع النصفي

يؤكد الأطباء على قدرة الزنجبيل في  علاج حالات الصداع النصفي بسبب قدرته على وقف البروستاجلاندين الذي يسبب الألم والالتهاب بالأوعية الدموية، اهرس مقدار حبة زنجبيل واغلهِ مع الماء ثم اشربه وهو دافئ، ستُلاحظ أنّ الألم بدء يخف تدريجياً.

سادساً: مقوّي جنسي

يرفع الزنجبيل مستوى هرمون التستوستيرون الذكري وهذا مايساعد على زيادة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية فيزداد الانتصاب عند الرجل وتزداد الرغبة الجنسية عند المرأة، كل ما عليك فعله هو أن تضيف الزنجبيل المطحون إلى مختلف أنواع الأطعمة.

سابعاً: يحسّن عمل الجهاز الهضمي

استخدم الزنجبيل منذ القدم لعلاج حالة عسر الهضم فهو يساعد على طرد الريح وغازات البطن وانتفاخ المعدة واضطراباتها، كما أنّه يعالج الإسهال النّاتج عن العدوى البكتيريّة، يمكنك أن تشربه كالشاي أو امزجه مع الحليب واشربه يوميّاً على الرّيق.

ثامناً: يعالج المشاكل الجلدية

كما تحدثنا مسبقاً استخدم الزنجبيل لأغراض علاجية حيث استخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية وحب الشباب وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنّه يحافظ على شباب البشرة فهو يمنع الشقوق الحرة التي تتسبب في ظهور خطوط التجاعيد، ومؤخراً تم استخدام زيت الزنجبيل في علاج النمش.

 

هناك 8 فوائد سحرية للزنجبيل، احرص عزيزي على الاستفاد من هذه الفوائد حتى تحافظ على صحتك العامة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع