Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

10 طرق للحفاظ على النشاط خلال فصل الشتاء

10 طرق للحفاظ على النشاط خلال فصل الشتاء
مشاركة 
الرابط المختصر

قد يكون من الصعب الحفاظ على النشاط خلال فصل الشتاء، إذ بينما يُعَدّ من السهل الخروج من المنزل حينما يكون الجو حارَّاً والتوجه إمَّا إلى الشاطئ وإمَّا إلى الحديقة، يكون من غير الممتع كثيراً الخروج من المنزل حينما يكون الجو بارداً ومظلماً وماطراً. سنتحدّث في هذه المقالة بدايةً عن أهميّة التمارين الرياضية، من ثمّ سنتعرّف على بعض النصائح للمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على النشاط خلال فصل الشتاء.



كم الوقت الذي يجب عليك أن تقضيه يومياً في ممارسة التمارين الرياضية؟

من المهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، تذكَّر أنَّه يجب عليك أن تفعل ذلك مدة 30 دقيقة كل يومٍ على الأقل، لكن في إمكانك أن تقسم المدة إلى قسمين بحيث تتمرن 10 دقائق صباحاً و20 دقيقةً مساءً أو 10 دقائق في كل جلسة تمرين على مدار اليوم بحسب الموعد الذي يناسبك.

لماذا تُعَدّ ممارسة التمارين الرياضية مهمةً؟

تُعَدُّ التمارين الرياضية مهمةً لصحة الجسم ويمكنها أن تقي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب وهي مفيدةٌ لعقولنا وتساعدنا في الحفاظ على السعادة والإحساس بشعورٍ رائع. يجب علينا أن نمارس التمارين الرياضية 30 دقيقةً كلّ يومٍ على الأقل حتى نحافظ على صحتنا، فكيف يمكننا ضمان المواظبة على ذلك خلال شهور الشتاء؟ الأمر أهون مما تعتقد.

نصائح للحفاظ على النشاط خلال فصل الشتاء:

1- التخطيط المُسبَق:

هل تُحبُّ ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق؟ لقد حان الوقت لارتداء طبقات الثياب السميكة. استعدّ للطقس البارد واحرص على أن تكون ثيابك ملائمةً لدرجات الحرارة المنخفضة.

2- استعمال السُلَّم:

قد يكون استعمال المصعد مغرياً، لكن كلما استعملت السُلَّم بشكلٍ أكبر أصبحت العملية أهون وأحسست بشعورٍ أفضل. حينما تكون في العمل أو منهمكاً في أداء الأنشطة اليوميّة احرص على استعمال السلّم، إذ إنَّ صعود تلك الدرجات سيعود عليك بالنفع في نهاية المطاف.

3- التمرُّن أثناء استراحة الغداء:

في الصباح الباكر يكون الظلام مُخيِّماً على الأجواء وفي المساء كذلك، متى من المفروض أن نمارس التمارين الرياضية إذاً؟ الجواب سهل: في وقت الغداء. تجوَّل حول مبنى الشركة مشياً على الأقدام كلّ يومٍ في وقت استراحة الغداء، إذ يُعَدُّ المشي مفيداً جدَّاً للصحة ويساعد في إعادة الصفاء إلى الذهن. دع أصدقاءك في العمل يشاركون معك في هذه الجولة أيضاً.

إقرأ أيضاً: 20 دقيقة من المشي يومياً تنقذ حياتك

4- السباحة في المياه الحارة:

قد لا نكون قادرين على السباحة في البحار أو البحيرات خلال فصل الشتاء، لكن يبقى القيام بذلك ممكناً في أحواض المياه الحارة. توجَّه إلى حوض المياه الحارة الموجود قربك ومارس فيه السباحة، أفضل ما في هذه الأحواض أنَّ كلَّاً من الصغار والكبار في إمكانهم الاستمتاع بالسباحة فيها.

5- رَكْن السيارة بعيداً عن مدخل المتجر:

تساهم أشياءٌ صغيرةٌ خلال اليوم في حثّ الشخص على ممارسة التمارين الرياضية، إذ يُعَدّ عملٌ بسيطٌ مثل ركن السيارة بعيداً عن مدخل المتجر بحيث تُضطر إلى المشي من أجل التسوّق أمراً سهلاً ولن يكلفك الكثير من العناء. في إمكانك أيضاً أن تشكر الأشخاص الذين يركنون سياراتهم قرب مدخل المتجر لأنَّهم يساعدونك في التمرُّن.

6- التفكير في فوائد ممارسة التمارين الرياضية على المدى البعيد:

لا نفكر غالباً في الحفاظ على اللياقة والصحة إلَّا في فصل الصيف، ثم ينقضي الصيف دون أن نشعر ويفوت الوقت. حاول أن تخطط مسبقاً، فإذا بدأت التمرن في فصل الشتاء أو واظبت عليه خلاله ستكون مستعداً لذلك في فصل الصيف وستصبح المواظبة على ذلك أسهل.

7- البحث عن طريقة سهلة لممارسة المشي داخل الأماكن المغلقة:

لا تُعَدّ ممارسة رياضة المشي في الأجواء الماطرة أمراً مسلياً، إذ ليس من الجميل أن تجتمع برودة الطقس مع ابتلال الجسم بمياه الأمطار. عوضاً عن ذلك توجه إلى مركز التسوق القريب وتجول داخله، احرص فقط على تجنُّب الوجبات السريعة المُقدَّمة في قسم الطعام، تذكَّر أنَّك توجهت إلى مركز التسوق من أجل الحفاظ على صحتك.

8- ابحث عن طرق لممارسة الرياضة مجاناً داخل المنزل:

لماذا تذهب إلى النادي الرياضي في هذه الطقس البارد وتدفع المال من أجل الحصول على دروسٍ في اللياقة إذا كان في إمكانك مشاهدة فيديوهات التمارين الرياضية مجاناً على يوتيوب؟ ابحث عن فيديوهات التمارين الرياضية واختر منها ما تشاء. خصص زاويةً في غرفة المعيشة لممارسة التمارين الرياضية وابدأ التسلية، وادعُ أصدقائك إلى الانضمام إليك للحصول على جرعة تحفيزٍ إضافيّة.

إقرأ أيضاً: أفضل 15 تطبيق لممارسة التمارين الرياضية

9- جرِّب أن تمارس مع أفراد العائلة نشاطاتٍ مجانية:

قد يكون من الصعب الحفاظ على تسلية الأطفال في فصل الشتاء، لكن لحسن الحظ هناك العديد من الموقع والمقالات على شبكة الإنترنت والتي تقدّم الكثير من الأفكار التي تتيح للأهل والأطفال ممارسة الأنشطة مجاناً.

إقرأ أيضاً: 7 طرق مضمونة لتعزيز الروابط الأُسرية

10- أنجِز بعض الواجبات المنزلية:

لقد حان وقت الكَنس، ومسح الغبار، والتنظيف، هذه الأنشطة لا تحافظ على البيت مرتباً وحسب بل تدفعك أيضاً إلى تحريك جسمك، وفي إمكانك أن تضيف إلى هذه الواجبات جرعةً من التسلية من خلال الاستماع إلى الموسيقى في أثناء إنجازها.

قد يصيب الخمول الإنسان في فصل الشتاء نتيجة برودة الطقس وقِصَر ساعات النهار، وقد يؤثر هذا الخمول سلباً في القدرات الذهنية والبدنية للإنسان. من أجل تجنُّب ذلك اتبع هذه النصائح العشر وحافظ على نشاطك وحيويتك.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 طرق للحفاظ على النشاط خلال فصل الشتاء






تعليقات الموقع