Top


مدة القراءة: 5 دقيقة

أفضل الأطعمة لإعداد عصائر تزيد الرغبة الجنسية

أفضل الأطعمة لإعداد عصائر تزيد الرغبة الجنسية
مشاركة 
الرابط المختصر

وجد بحثٌ علميٌّ أجراه علماء تغذية أنَّ عدة مركباتٍ موجودةٍ في أنواعٍ معينةٍ من الفاكهة، والخضروات، والمكسرات، والأعشاب، والتوابل يمكنها أن تعزز القدرة الجنسية والمتعة في أثناء ممارسة الجنس. سنكتشف معاً من خلال هذا المقال ما هي تلك المركبات، وما هي الأغذية التي تحتوي أعلى النسب من هذه العناصر الغذائية التي تعزز القدرات الجنسية، وكيف نستعملها لإعداد عصائر تحافظ على الصحة، وتقوي العضلات، وتعزز الأداء الجنسي.




تأتي هذه الأبحاث في وقتٍ مهمٍّ جدَّاً، إذ أضحت المكملات الغذائية والوصفات الطبية التي تعالج ضعف الانتصاب رائجةً بشكلٍ غير مسبوق، وأضحى اللجوء إلى الفياجرا خياراً واسع الانتشار. لكنَّ الكثير من الناس للأسف لا يدركون أنَّ لهذه العقاقير تأثيراتٌ جانبيةٌ خطيرة، مثل ضعف الذاكرة وتضرر حاسَّتَي السمع والبصر، لذا تخلَّص من هذه الأدوية وابدأ استعمال الأطعمة الآتية لإعداد عصائر تضمن لك الحصول على تجربةٍ جنسيةٍ أفضل بشكلٍ طبيعيٍّ وصحي ودون آثارٍ جانبية.

أولاً: أطعمة تعزّز الرغبة الجنسية لدى الرجال

1. الموز:

يؤدي ارتفاع مستويات الصوديوم في الجسم إلى انحباس الماء فيه مما يعيق دوران الدم وهو ما يؤدي بدوره إلى ضعف الرغبة الجنسية. لكنَّ تناول الموز الغني بالبوتاسيوم يُعَدُّ طريقةً فعالةً وطبيعية لعلاج ضعف الانتصاب لأنَّه يقلل مستويات الصوديوم في الجسم.

2. الفراولة والكرز:

تُعَدُّ هاتان الفاكهتان أفضل مصدرٍ غذائيٍّ يمكن من خلاله الحصول على مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج نيتريك الأوكسيد الذي يؤدي دوراً مهماً في منح الرجال شعور الإشباع الجنسي.

3. الزنجبيل:

يُعَدُّ الزنجبيل غنياً بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة والالتهاب التي تقوي الدورة الدموية وتعزز حساسية النهايات العصبية.

شاهد بالفيديو: 8 فوائد سحرية للزنجبيل

4. البطيخ الأحمر:

يُعَدُّ البطيخ الأحمر غنياً بالحمض الأميني السيترلوين الذي يتحول إلى نيتريك الأوكسيد ويعزز دوران الدم في الجسم.

بعد أن تعرفنا إلى أهم الأطعمة التي تعزز الرغبة الجنسية لدى الرجال إليك المقادير اللازمة لاستعمال جميع هذه العناصر المذكورة في إعداد عصير لذيذ الطعم ومفيد جنسياً:

  • كوب من البطيخ الأحمر مع قليلٍ من القشرة.
  • 10 حبات كرز دون بذور.
  • إصبع من الزنجبيل غير المُقشَّر.
  • نصف موزة تُهرَس وتُضاف إلى المكونات السابقة بعد مزجها في الخلاط.

5. الشاي الأسود:

يُعَدُّ الشاي الأسود في الصين مشروباً تقليدياً لعلاج ضعف الانتصاب، وقد وجد علماء الأغذية أنَّه يرفع مستويات التستوستيرون في الجسم.

6. اللوز:

يُعَدُّ اللوز غنيَّاً بفيتامين E الذي يعزز إنتاج نيتريك الأوكسيد، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج تناول ربع أو ثلث كوب من اللوز مرتين أو ثلاث مراتٍ في الأسبوع.

7. البيض:

يُعَدُّ البيض من أغنى الأطعمة بمركبات فيتامين ب الذي يقلل الإحساس بالضغط لدى كلٍّ من الرجل والنساء، إذ يُعَدُّ الضغط بالنسبة إلى العديد من الأطباء السبب الأبرز لضعف الرغبة الجنسية. جرب أن تضيف البيض المخفوق إلى العصائر.

8. زيت بذور الكتان:

يُعَدُّ زيت بذور الكتان أحد الأغذية التي تعزز دوران الدم في الجسم بفضل غناه بالأحماض الدهنية أوميغا 3.

9. الثوم:

يساعد الثوم الجسد في إنتاج نيتريك الأوكسيد، ويكفي أن تتناول القليل منه حتى تُحِسَّ فوائده بشكلٍ ملموس. أمَّا بالنسبة إلى الأشخاص الذين يخشون رائحته يتوفر في متاجر الأغذية الصحية بودرة الثوم أو مكملات الثوم التي لا رائحة لها.

إقرأ أيضاً: 4 طرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي يسببها تناول الثوم والبصل

10. جوزة الطيب:

تتميز جوزة الطيب بنكهتها الرائعة وبخصائص تعزز فعلاً القدرات الجنسية، إذ وجدت دراسةٌ أُجريَتْ مؤخراً على ذكور الفئران أنَّ جوزة الطيب والقرنفل يعززان النشاط الجنسي بشكلٍ كبير.

11. زيت الزيتون:

يُعَدُّ زيت الزيتون غنيَّاً بالحمضيين الدهنيين أوميغا3 وأوميغا6 اللذين يعززان مستويات التستوستيرون في الجسم.

12. الفستق والجوز:

يُعَدُّ هذان النوعان من المكسرات غنيَّيْن بالحمض الأميني "الأرجينين" الذي يعزز دوران الدم في الجسم بشكلٍ كبير من خلال زيادة إفراز أوكسيد النتريك فيه.

13. الحليب كامل الدسم:

يعزز الحليب مستويات التستوستيرون في الجسم ويُعَدُّ الحليب غير المُبستَر الذي يُباع في المزارع المحلية أفضل من باقي الأنواع المعلبة لأنَّ عملية البسترة تُجرِّد الحليب من العديد من العناصر الغذائية.

ثانياً: أطعمة تعزز الرغبة الجنسية لدى النساء

1. الأفوكادو:

يعزز الأفوكادو القدرات الجنسية لدى النساء، ويزيد قوتهن، ويمنحهن المزيد من الطاقة بفضل ارتفاع نسبة الفوليك أسيد فيه.

2. الموز:

يقوي الموز الرغبة الجنسية لدى النساء مثلما يفعل مع الرجال لكن بطريقةٍ مختلفة، إذ إنَّه يُعَدُّ غنيَّاً بأنزيم البروميلين الذي يمنح النساء مزيداً من الطاقة ويقوي رغبتهن الجنسية.

3. الكرفس:

يقوي الكرفس الرغبة الجنسية بفضل غناه بهرمون الألدوستيرون.

4. الخضروات الخضراء الداكنة:

تثير هذه الأنواع من الخضروات الرغبة الجنسية لدى النساء بفضل غناها بالزنك.

5. الأناناس:

يساعد الأناناس الجسم في إفراز مركَّب الفيتروجين الذي يُعَدُّ من أهم المركبات التي تمنح النساء الإحساس بالإشباع الجنسي.

بعد أن تعرفنا إلى أهم الأطعمة التي تعزز الرغبة الجنسية لدى النساء إليك المقادير اللازمة لاستعمال هذه العناصر الغذائية في إعداد عصير لذيذ الطعم ومفيد جنسياً:

  • جزرتان غير مُقشَّرتان.
  • ساق من الكرفس.
  • كوب من الأناناس المُقشَّر.
  • نصف موزة تُضاف إلى العصير بعد هرسها.
  • نصف ثمرة أفوكادو تُضاف أيضاً إلى العصير بعد هرسها.
إقرأ أيضاً: 10 أطعمة تقلل من الرغبة الجنسية بين الزوجين

6. الشوكولا الداكنة:

تُعزّز الشوكولا الداكنة الدورة الدموية وتزيد المتعة الجنسية من خلال توسيع الأوعية الدموية. تُعَدُّ الشوكولا الداكنة غنيةً بالفينيثيلامين الذي يؤثر في الدماغ من خلال قدرته على تسكين الألم والتخفيف من الاكتئاب وهذا يؤدي إلى إثارة الرغبة الجنسية وزيادة الإشباع الجنسي.

7. البيض:

كما قلنا في الأعلى يُعَدُّ البيض غنيَّاً بفيتامين ب الذي يخفف الإحساس بالضغط، ويعزز القدرات الجنسية، ويثير الرغبة الجنسية لدى النساء أيضاً.

8. التين:

يساعد التين في إثارة الرغبة الجنسية لدى النساء بشكلٍ خاص.

9. الجينسنغ:

استُعمِل الجينسنغ طيلة قرون لتعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء.

10. الشمرا والحليب كامل الدسم:

يمنح هذا المزيج النساء بشكلٍ خاص فوائد مثيرةً للاهتمام، إذ تُعَدُّ الشمرا مصدراً طبيعياً لهرمون الأستروجين ويحتوي الحليب كامل الدسم على التستوستيرون بشكلٍ طبيعي. وقد أظهرت أبحاثٌ أولية أنَّ هذين الهرمونين يعززان معاً الرغبة الجنسية لدى النساء ويمنحانهنَّ الإشباع الجنسي.

ثالثاً: أطعمة تُضعِف الرغبة الجنسية

1. السكر المُعالَج:

لا يُعَدُّ السكر المُعالَج مؤذياً للصحة وحسب بل يقلل أيضاً مستويات التستوستيرون لدى الرجال مما يؤدي بالتالي إلى ضعف الرغبة الجنسية لديهم.

2. الدهون المتحولة:

يُعَدُّ هذا النوع من الدهون مؤذياً جدَّاً للصحة وقد حظرت استعماله إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA. تُضْعِف الدهون المتحولة الدورة الدموية مما يؤدي إلى تراجع القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء، لكنَّها على الرغم من ذلك لا زالت تُستخدَم في العديد من الأطعمة السريعة.

3. الأطعمة المُعلّبة:

تُغطى الأطعمة المعلبة بمادةٍ تُدعى "بيسفينول أ" يؤدي ارتفاع نسبتها في الجسم إلى ضعف الانتصاب، فابحث عن المعلبات التي يوجد عليها علامة تدل على خُلوِّها من هذا المركب.

4. الصويا:

تُقلّل الصويا الرغبة الجنسية لدى الرجال لأنَّها تؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون في أجسامهم.

5. الملح:

تؤدي كثرة استهلاك الملح إلى نوعٍ من ضعف الانتصاب لا تستطيع حتى الأدوية علاجه.

6. الكحول:

تُضْعِف الكحول الأداء الجنسي والإحساس بمتعة الجنس.

 

المصدر


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: أفضل الأطعمة لإعداد عصائر تزيد الرغبة الجنسية






تعليقات الموقع