Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة

زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة
مشاركة 
26 مايو 2018

زيت الزيتون هو من أفضل المكونات الطبيعية التي تمكنك سيدتي من الحفاظ على جمالك وتألقك الدائم، فزيت الزيتون غني بالمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية وغيرها من العناصر الغذائية. والآن إليك سيدتي بعض الاستخدامات الجمالية لزيت الزيتون للشعر والبشرة.



فوائد زيت الزيتون للشعر:

1- يساعد على نمو الشعر والوقاية من الصّلع:

يعمل زيت الزيتون على انتاج هرمون DHT المسؤول عن فقدان الشعر حيث يقوم بسد بصيلات الشعر. ويمكن زيادة نمو الشعرعن طريق خلط كوب من زيت الزيتون مع صفار بيضة وعدة قطرات من عصير الليمون وتدليك الرأس وتركه لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالشامبو.

 

بالصور: 9 أطعمة فعّالة لوقاية الرجل من الإصابة بالصلع

 

2- يفيد في حماية فروة الرأس:

يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية فروة الرأس والمحافظة على صحتها فزيت الزيتون يساعد على الوقاية من الاضرار الناتجة عن استخدام صبغات الشعر وبعض منتجات البشرة الضارة.

 

اقرأ أيضاً: 6 أمراض جلدية خطيرة من الممكن أن تصيب فروة الرأس

 

3- يعمل على زيادة لمعان ونعومة الشعر:

يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب طبيعي للشعر، كما أنّ زيت الزيتون يساعد على حماية كرياتين الشعر ويعمل على زيادة رطوبته وزيادة نموه أيضاً، ويمكن تحضير خليط من زيت الزيتون الساخن والكركدية وزيت الخروع وتدليك الرأس جيدا بالخليط وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء والشامبو.

4- يساعد بمعالجة أمراض الشعر:  

حيث يتميز زيت الزيتون بقدرة سحرية على معالجة الشعر الجاف والتالف والمتقصف ويساعد في القضاء على قشرة الرأس، فعليكي سيدتي استخدامه وبشكل منتظم بمسحه على الشعر من الجذور حتى الأطراف وستلاحظين الفرق بعد أسابيع قليلة.

5- يحلّ مكان مواد تجميل الشعر الاصطناعية: 

يستخدم زيت الزيتون لتهدئة الشعر المتطاير وللحصول على تسريحات شعر متميزة ورائعة بدل من استخدامك لمواد تجميل الشعر الاصطناعية التي تحتوي على مواد ضارة، كما أن زيت الزيتون يحل مكان البلسم فيحافظ على الشعر مسترسل وسهل التسريح.

 

اقرأ أيضاً: مستحضرات تجميل تشكِّل خطراً على الجنين خلال الحمل

 

فوائد زيت الزيتون للبشرة:

1- القضاء على حب الشباب:

يساعد زيت الزيتون في القضاء على حب الشباب عن طريق تحضير خليط من الملح وزيت الزيتون ووضعه على المنطقة المصابة وتدليكها، كما يمكن استخدامه لعلاج الحبوب السوداء والنتيجة ستكون مذهلة.

 

اقرأ أيضاً: 4 ماسكات طبيعيّة للتخلص من حب الشباب إلى الأبد

 

2- التخلص من حروق الشمس:

يعمل زيت الزيتون على التخلّص من حروق الشمس وتخفيف ألمها، فهو يساعد في المحافظة على الرطوبة التي تحتاجها البشرة، فما عليكِ سيدتي الاّ مزج قطرات من زيت الزيتون مع قطرات من الماء في وعاء ووضع المزيج على مكان الإصابة.

 

اقرأ أيضاً: 5 أطعمة تقيك من أشعّة الشّمس الضارّة

 

3- الحفاظ على الشفاه:

يساعد زيت الزيتون على الحفاظ على الشفاه عند النساء عن طريق استخدامه مع العسل ووضعه على الشفاه، وستلاحظين سيدتي أن شفتيك أصبحت ناعمة ونضرة واكتسبت لون الحمرة الطبيعي وذلك لتنشيط خلايا الدم الرقيقة التي في الشفاه.

 

اقرأ أيضاً: 8 طرق للحصول على شفاه رقيقة وناعمة

 

4- تنظيف البشرة:

يستخدم زيت الزيتون في تنظيف البشرة من آثار المكياج فهو يحتوي على الأحماض والقلويات التي تطهّر مسام البشرة ،وتنشّط خلاياها، فيجعلها في رونق دائم. وبذلك تستطيعين سيدتي التخلص من مزيل المكياج المصّنع من المواد البترولية الضارة.

 

اقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعيّة وفعّالة لتنظيف البشرة

 

5- الحفاظ على شباب البشرة:

يتميّز زيت الزيتون بقدرته في الحفاظ على شباب البشرة والتخفيف من التجاعيد وعوامل تقدم العمر، والحفاظ على بشرة صحّية نضرة عن طريق تحضير مزيج من زيت الزيتون وعصير الليمون ووضعه على الوجه وبشكل يومي.

 

سيدتي لزيت الزيتون فوائد كثيرة لا تعد ولأتحصى فاحرصي على استخدامه وبشكل منتظم لتحافظي على بشرة جميلة وصحية ولكي تنعمي بشباب دائم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع