Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 وسائل لتخليص الجسم من الطاقة السلبية

8 وسائل لتخليص الجسم من الطاقة السلبية
مشاركة 
6 نوفمبر 2017

هناك نوعين من الطاقة طاقة إيجابية وطاقة سلبية، تساعد الأولى على الشعور بالراحة والسعادة أما الثانية تجعلنا نشعر بتعاسة وحزن، وأسوأ ما يمكن أن يواجهه المرء هو تغلغل الطاقة السلبية في جسمه والسيطرة عليه فهي لا تكتفي بتخريب حياته فقط بل تؤثر سلباً على كل الناس المحيطين به، لكن ولحسن الحظ هناك مجموعة من الوسائل التي تخلص الجسم من الطاقة السلبية، تابع عزيزي القراءة لتتعرف عليها.



أولاً: الاستحمام بالملح الإنكليزي

استخدم الملح الإنكليزي في الكثير من العلاجات الشعبية فله قدرات عجيبة على تخليص الجسم من الطاقة السلبية لتحلّ محلها طاقة إيجابية كبيرة، وقد عرف عنه أنّه يساعد في إزالة آلام العضلات ويهدئ الأعصاب، لذلك احرص على الاستحمام به بشكل دائم.

ثانياً: ممارسة التمارين الرياضية

للرياضة فوائد جسدية ونفسية كبيرة فقد أثبت علمياً قدرتها على تخليص الجسم من الشحنات السلبية وخاصة إذا تمت ممارستها في أحضان الطبيعة حيث المناظر الخلابة والهواء النقي، كما أنّها تُحفّز الدماغ على إفراز هرمون السعادة وهذا ما يحسن الحالة المزاجية.

ثالثاً: تناول 7 حبات تمر

يؤكد خبراء علم الطاقة أن تناول 7 تمرات صباحاً على الريق يُغلّف الجسم بهالة إيجابية تحميه من التعرّض للطاقة السلبية، كما أنّ التمر يحتوي على الكثير من العناصر المُغذّية التي تساعد على تحفيز أماكن معينة في الدماغ لإفراز الأندورفين المحسن للمزاج.

رابعاً: خالط الناس الإيجابيين

يتأثر الإنسان بالأشخاص المحيطين به لذا إذا أردت أن تتخلّص من الطاقة السلبية تجنّب الناس السلبيين ورافق الناس الإيجابيين فهم سيبثون الطاقة الإيجابية بداخلك وسيساعدوك على تغيير طريقة تفكيرك لتصبح شخص إيجابي مثلهم.

خامساً: زيّن منزلك ومكتبك بالنباتات

النباتات تعطي مظهر جميل للمكان ولها قدرات كبيرة في طرد الطاقة السلبية من الجسم، فبحسب خبراء الطاقة تساعد أنواع معينة من النباتات مثل الريحان، الروزماري، الصبار، ساق البامبو، الياسمين، الزنبق، الأقحوان في جذب الطاقة الإيجابية إلى داخل الجسم وهذا ما يُحسّن المزاج العام.

سادساً: المشي على رمال البحر

يساعد المشي على رمال البحر في تفريغ الشحنات السلبية  والتخلص منها بأن تخرج من الجسم إلى الأرض، وإذا أردت أن تشحن جسمك بطاقة إيجابية يفضل أن تمشي على الرمل في ساعات الصباح الباكر فالهواء النقي وأشعة الشمس سيشعرانك بالراحة والسلام الداخلي.

سابعاً: الاستماع لأنغام الموسيقا

لا يخفى على أحد بأن الموسيقا تحفّز على الشعور بالسعادة والتفاؤل لذلك هي وسيلة فعّالة للتخلص من الطاقة السلبية الكامنة بداخلك، فاحرص على بدء نهارك بالاستماع لموسيقاك المفضّلة.

ثامناً: مارس رياضة اليوغا

اليوغا رياضة روحية استخدمت منذ آلاف السنين لطرد الطاقات السلبية، واليوم أكّد العلم فائدتها للجسد والعقل فهي تهدئ الأعصاب وتصفي الذهن وتولد الأفكار الإيجابية وتحسن المزاج لذلك يوصى بممارستها بشكل يومي.

 

إذا كنت تشعر بأن الطاقة السلبية تتغلغل بداخلك احرص على الاستعانة بالوسائل السابقة فهي ستطرد الطاقة السلبية بسرعة لتحمل مكانها طاقة إيجابية كبيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع