Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 فوائد صحيّة للتمر

6 فوائد صحيّة للتمر
مشاركة 
20 يوليو 2018

التمر أو البلح أو الرُّطب أشهر أنواع الفاكهة الصيفية، وتنتشر زراعته بشكل واسع في الأراضي العربية، حيث اعتمدت الحضارات العربية القديمة عليه كمصدر أساسي للغذاء، ولايزال التمر حتى الآن من أكثر أنواع الفاكهة استهلاكاً في الوطن العربي.

أدخلت التمور حديثاً إلى الكثير من أصناف الحلويات لما يتمتع به التمر من مذاق حلو لذيذ كل هذا بالإضافة إلى فوائده الكثيرة والعديدة حيث ينصح خبراء التغذية بإدخاله إلى الأنظمة الغذائية اليومية. سنتكلم في السطور القادمة عن 6 فوئد صحية عظيمة للتمر.



1- يُساعد التمر على رفع مستويات الطاقة حيث يحتوي على السكريات الطبيعية التي تفيد الجسم، وتمتاز هذه السكّريات بسرعة امتصاصها وانتقالها عبر الدم فتصل سريعاً إلى الأنسجة والخلايا في الدماغ فتمنح الجسم النشاط والحيوية.

2- يعطي التمر الجسم شحنة من الطاقة والحيوية والنشاط بسبب غناه بالفيتامينات كفيتامين (أ)، وفيتامين (ب 1)، وفيتامين (ب 3) والبوتاسيوم، والفوسفور، والحديد، والكالسيوم، واليود، والمغنيزيوم.

3- يحتوي التمر على الكثير من الألياف التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، فهو يقي من عسر الهضم والإمساك.

4- يستخدم التمر كمقوّي عام للجسم، حيث يساهم في تقوية الأعصاب والعضلات ويؤخر مظاهر الشيخوخة.

5- يساعد التمر على التخلّص من السموم الموجودة في الجسم، كما أنّه يسهم في تنشيط الجهاز المناعي في الجسم، فهو يقي من الإصابة بمرض السرطان ويساعد في معالجة مختلف أمراض الكبد ويقي من الإصابة بالجلطات الدماغية، ويعمل على الشفاء من العمى الليلي ويقوّي النظر.

6- يمنع التمر تسوس الأسنان ويحافظ عل صحتها بسبب الكالسيوم الموجود به، كما إنّه يحمي الجهاز العصبي بسبب البوتاسيوم الذي يدخل فيه، كما أنّ الحديد الموجود فيه يقي من فقر الدم ويحمي القلب.

 

للتمر فوائد عديدة وكثيرة لذلك أدعوك أنّ تدخله إلى نظامك الغذائي اليومي حتى تقي جسمك من الأمراض وحتى تتمتع بالصحة والعافية الدائمة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 فوائد صحيّة للتمر




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع