يتعرّض جسم الإنسان يومياً لأنواع عديدة من السموم والجراثيم التي تسبب له العديد من الأمراض التي قد تتفاقم لتصل لدرجاتٍ متقدمة من الخطورة التي تهدد حياته، لهذا سنرشدك فيما يلي لبعض النصائح الذهبيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتطرد كافة أنواع السموم الضّارة التي تتراكمُ في جسدك.


محتويات المقالة

    أولاً: تناول الفاكهة والخضار العضوية

    لتنظّف جسدك من السموم والجراثيم الضارة عليك أن تحرص على تناول الفاكهة والخضروات العضوية التي تخلو من المواد الكيميائيّة الضارة والمبيدات الحشرية التي تسبب الأمراض الخطيرة للإنسان.

    ثانيّاً: تنظيف جسدك

    لتتخلّص من كافة السموم المتراكمة في جسدك والتي تسبب لك الأمراض الخطيرة والمزمنة عليك أن تلتزم تناول كوب يومي من المشروبات الطبيعيّة التي تحتوي على مركبات صحية تساعدُ على قتل الجراثيم وطردها من الجسم كمشروب النعناع الأخضر المحلى العسل الطبيعيي، مشروب الزعتر الأخضر، مشروب الزنجبيل المحلى بالعسل مع الليمون الحامض، وشراب التوت الطبيعي.

    اقرأ أيضاً: عالج الأرق بالمشروبات الطبيعية

    ثالثاً: ممارسة التمارين الرياضيّة

    لا شيئ من الممكن أن يزيل كافة السموم والجراثيم المتراكمة في الجسد أكثر من التمارين الرياضيّة التي تلعب دوراً فعّالاً في تنشيط الجسم والدورة المويّة، لهذا من الضروري أن تحرص على ممارسة الرياضة بشكلٍ يومي في الصباح وقبل النوم.

    رابعاً: تناول الألياف الغذائيّة

    وهي من أفضل الأغذية التي تساعد على حماية الجسم وتنظيفه من كافة السموم التي تتراكم فيه لتسبب الكثير من الأمراض الخطيرة، وذلك لأنّها تحرّض الأمعاء على العمل بشكلٍ سليم للتخلّص من الفضلات الضّارة التي تولد الجراثيم الخطيرة، لهذا ننصحك بأن تحرص على تناول وجبة من الألياف بشكلٍ يومي كالحبوب الكاملة، الخضار، الفاكهة، الشوفان، والمكسرات بأنواعها المختلفة.

    خامساً: تناول المواد المضادة للأكسدة

    وهي من أفضل المواد التي تساعد على تقوية الجسم وحمايتهِ من الإصابة بالأمراض الناتجة عن تجمع السموم والجراثيم الضّارة، وتوجد هذهِ المواد المضادة للأكسدة بكمياتٍ كبيرة في الأسماك بأنواعها المختلفة، الأفوكادو، بذور الكتان، البرتقال، السبانخ، التفاح، وزيت الزيتون.

    سادساً: التقليل من الأطعمة السكريّة

    تُساهم السكريات بشكلٍ كبير في زيادة نسبة تراكم السموم الضّارة في الجسم، لهذا عليك أن تحرص على عدم تناول السكريات الصناعيّة الضّارة وأن تحرص فقط على تناول بعض السكريات الطبيعيّة المفيدة الموجودة في الفاكهة.

    سابعاً: تدليك الجسم

    لتساهم في تنظيف جسدك من السموم العالقة التي تتسبّب في إصابتك بالعديد من الأمراض الخطيرة ننصحك بأن تحرص على تدليك جسدك بشكلٍ إسبوعي ولمدة نصف ساعة باستخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند، وزيت اللافندر.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة