Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 نصائح لطرد السموم من الجسم ونصائح للوقاية منها

7 نصائح لطرد السموم من الجسم ونصائح للوقاية منها
مشاركة 
الرابط المختصر

يتعرّض جسم الإنسان يومياً لأنواع عديدة من السموم والجراثيم التي تسبب له العديد من الأمراض التي قد تتفاقم لتصل لدرجاتٍ متقدمة من الخطورة التي تهدد حياته، لهذا سنرشدك فيما يلي لبعض النصائح الذهبيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتطرد كافة أنواع السموم الضّارة التي تتراكمُ في جسدك. كما سنرشدك إلى الطرق الواجب عليك اتباعها لتجنب التعرض لهذه السموم.



أولاً: طرق طرد السموم من الجسم

1- تناول الفاكهة والخضار العضوية:

لتنظّف جسدك من السموم والجراثيم الضارة عليك أن تحرص على تناول الفاكهة والخضروات العضوية التي تخلو من المواد الكيميائيّة الضارة والمبيدات الحشرية التي تسبب الأمراض الخطيرة للإنسان.

2- تنظيف جسدك:

لتتخلّص من كافة السموم المتراكمة في جسدك والتي تسبب لك الأمراض الخطيرة والمزمنة عليك أن تلتزم تناول كوب يومي من المشروبات الطبيعيّة التي تحتوي على مركبات صحية تساعدُ على قتل الجراثيم وطردها من الجسم، كمشروب النعناع الأخضر المحلى العسل الطبيعي، ومشروب الزعتر الأخضر، ومشروب الزنجبيل المحلى بالعسل مع الليمون الحامض، وشراب التوت الطبيعي.

3- ممارسة التمارين الرياضيّة:

لا شيئ من الممكن أن يزيل كافة السموم والجراثيم المتراكمة في الجسد أكثر من التمارين الرياضيّة التي تلعب دوراً فعّالاً في تنشيط الجسم والدورة الدمويّة، لهذا من الضروري أن تحرص على ممارسة الرياضة بشكلٍ يومي في الصباح وقبل النوم.

4- تناول الألياف الغذائيّة:

وهي من أفضل الأغذية التي تساعد على حماية الجسم وتنظيفه من كافة السموم التي تتراكم فيه لتسبب الكثير من الأمراض الخطيرة، وذلك لأنّها تحرّض الأمعاء على العمل بشكلٍ سليم للتخلّص من الفضلات الضّارة التي تولّد الجراثيم الخطيرة، لهذا ننصحك بأن تحرص على تناول وجبة من الألياف بشكلٍ يومي كالحبوب الكاملة، والخضار، والفاكهة، والشوفان، والمكسرات بأنواعها المختلفة.

5- تناول المواد المضادة للأكسدة:

وهي من أفضل المواد التي تساعد على تقوية الجسم وحمايتهِ من الإصابة بالأمراض الناتجة عن تجمع السموم والجراثيم الضّارة، وتوجد هذهِ المواد المضادة للأكسدة بكمياتٍ كبيرة في الأسماك بأنواعها المختلفة، والأفوكادو، وبذور الكتان، والبرتقال، والسبانخ، والتفاح، وزيت الزيتون.

6- التقليل من الأطعمة السكريّة:

تُساهم السكريات بشكلٍ كبير في زيادة نسبة تراكم السموم الضّارة في الجسم، لهذا عليك أن تحرص على عدم تناول السكريات الصناعيّة الضّارة وأن تحرص فقط على تناول بعض السكريات الطبيعيّة المفيدة الموجودة في الفاكهة.

7- تدليك الجسم:

لتساهم في تنظيف جسدك من السموم العالقة التي تتسبّب في إصابتك بالعديد من الأمراض الخطيرة، ننصحك بأن تحرص على تدليك جسدك بشكلٍ أسبوعي ولمدة نصف ساعة باستخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت اللافندر.

إقرأ أيضاً: بالصور: 8 مشروبات فعّالة لطرد السموم من الجسم

ثانياً: نصائح لحماية الجسم من التلوّث والسموم

للأسف الشديد نعيش في بيئة مليئة بالسموم والتلوث حيث وصل التلوث إلى الماء والهواء والبحار والأنهار مما أثر بشكل مباشر على صحتنا الجسدية، لذلك يجب أخذ الحيطة التامة حتى نحمي أجسادنا من هذه السموم وحتى نقي أنفسنا من الأمراض، إليك بعض النصائح التي تساعدك في حماية نفسك من التلوث والسموم:

1- قم بتركيب أحدث أدوات تنقية المياه، واحرص على أن تشرب المياه بالأوعية الزجاجية بدلاً من البلاستيكية وقمْ بالاستغناء عن كل الأدوات البلاستيكية.

2- احرص على شراء فاكهة وخضروات عضوية، وقم بغسلها جيداً قبل تناولها لأنها قد تحتوي على آثار لمواد سامة.

3- قم بتجنب تناول الأدوية والعقاقير الطبية وحاول أن تستبدلها بالعلاجات الطبيعية، وإذا كان لا بد من تناول الأدوية احرص على استشارة الطبيب المختص للتأكد من خلوها من الآثار الجانبية.

4- لا تستخدم المواد الاصطناعية وخاصة تلك الموجودة في المنظفات المنزلية، وقم باستبدالها بالمنظفات الطبيعية.

5- احرص على اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضروات والفاكهة والأسماك ولحوم الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب، وابتعد عن الأطعمة المشبعة بالدهون.

شاهد بالفيديو: فوائد صحية لا تعرفونها عن أكل السمك

6- تجنب قدر الإمكان الفاكهة والخضار المعلّبة والمشروبات والعصائر المحلات صناعياً ومشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

7- احرص على استخدام مزيلات العرق الطبيعية، وحاول أن تقلل من استخدام العطور وإذا كان لا بد من استخدامها قم برشها على الملابس بعيداً عن البشرة.

8- استخدم الأكياس الورقية بدلاً من أكياس النايلون واحذر أن تسخن الأطعمة بالأوعية البلاستيكية.

وأخيراً، ننصحك بتطبيق النصائح التي قدمناها لك حتى تحمي جسمك من التلوث والسموم، ولا تنسى أن تحافظ على نظافة البيئة التي تعيش فيها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح لطرد السموم من الجسم ونصائح للوقاية منها




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع