Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 فوائد صحيّة لنبات الإستيفيا

7 فوائد صحيّة لنبات الإستيفيا
الرابط المختصر

الإستيفيا هو نوع من النبات التي تعود أصوله إلى المناطق المداريّة في أميركا الجنوبيّة وبالتحديد البارجواي، وتُعتبر الإستيفيا من نفس عائلة عباد الشمس، وتعرف بأسماء مختلفة كورقة الحلو، أو السُكر، ولكن الإسم العلمي لها هو الإستيفيا ريبوديانا، وتُعتبر الإستيفيا من الاكتشافات المثيرة للإهتمام وذلك للفوائد الصحيّة الكثيرة التي تُقدمها للإنسان. سنتحدث فيمايلي عن أهم الفوائد الصحيّة التي تُقدمها الإستيفيا.




1- القضاء على قشرة الشعر:

أكدّت الكثير من الدراسات بأن الاستخدام المُنتظم للإستيفيا يُساعد في التخلص من قشرة الشعر وفروة الرأس الجافة، ويُستخدم عن طريق مزج 4 قطرات من سائل الإستيفيا مع الشامبو الخاص بكَ وغسل الشعر جيداً، وبعدَ الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو عليك تحضير بلسم الإستيفيا المكون من شاي الإستيفيا، وتركهِ على الشعر لمُدة خمس دقائق قبل غسلهِ بالماء الدّافئ.

إقرأ أيضاً: 9 علاجات منزلية للتخلّص من القشرة بشكل طبيعي

2- العناية بالبشرة:

يحتوي نبات الإستيفيا على الكثير من المواد المُضادة للأكسدة التي تُساعد في الحفاظ على صحة البشرة، وتُقلل من ظهور التجاعيد، كما تُساعد على زيادة مرونة الجلد، ومحاربة علامات الشيخوخة، كما يُمكن استخدام الإستيفيا كمعالج موضعي للقضاء على بعض الأمراض الجلديّة كالأكزما.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح للعناية بالبشرة وتأثير العناية المبكرة بها

3- علاج مرض السُكري:

تؤكد الدراسات والأبحاث بأنّ نبات الإستيفيا يُساعد على في تحقيق الاستقرار لمُستويات السُكر في الدّم، حيثُ تُشجع على إنتاج الأنسولين، وتحسين صحة البنكرياس، وتعمل أيضاً على تقليل امتصاص الجلوكوز في الدّم، لذلك فهي البديل المثالي للسكر الطبيعي بالنسبة لمرضى السُكري.

شاهد بالفديو: 8 معلومات طبية عن مرض السكري

4- علاج التهابات اللّثة:

ينصحُ الأطباء باستخدام نبات الإستيفيا وذلك لاحتوائها على الكثير من الخصائص المُضادة للجراثيم، والتي تُساعد في منع التهاب اللثة، تسوّس الأسنان، قروح الفم، وكما أنّها تمنعُ من تكون الكائنات المُعديّة في اللثة والأسنان، وتمنع من نمو البلاك، وتُستخدم الإستيفيا عن طريق إضافة 4  قطرات من سائل الإستيفيا إلى نصف كوب من الماء الفاتر وغرغرة الفم بهذا الخليط لمدة ثلاث مرات في اليوم، كما يُمكنُك إضافة 3 قطرات من سائل الإستيفيا إلى معجون الأسنان كبديل عن غسول الفم.

5- مفيد للجهاز الهضمي:

يُستخدم شاي الإستيفيا لتهدئة اضطرابات وحرقة المعدة، ويعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل عام، لذلكَ يُنصح بشرب كوب من الإستيفيا بعد كل وجبة من الطعام.

6- علاج ارتفاع الضغط:

لقد أكّدت الدراسات على أن نبات الإستيفيا يُساعد على خفض ضغط الدّم، لذلك يُنصح بتناول شاي الإستيفيا مرتين في اليوم، وذلك لتحقيق الاستقرار في مستويات ضغط الدّم.

إقرأ أيضاً: 8 علاجات لارتفاع ضغط الدم ونصائح للوقاية منه

7- تقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس:

تحتوي الإستيفيا على الكثير من المواد المضادة للأكسدة مثل التربينات والفلافونيد، وحمض الكلورجنيك والكريستين التي تُقلل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 23%.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 فوائد صحيّة لنبات الإستيفيا






تعليقات الموقع