Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 علاجات طبيعية للتخلص من مشكلة الكلف

7 علاجات طبيعية للتخلص من مشكلة الكلف
مشاركة 
16 يونيو 2016

يظهر الكلف نتيجة اختلال في إفراز التصبّغات داخل خلايا البشرة، فيظهر نتيجة لذلك بقع بنية اللون تنتشر على الوجه وعلى أجزاء من الرقبة، وفي بعض الأحيان في الجسم، ويعود سبب هذا الخلال إلى عوامل عديدة كالحمل والحروق الشمسية والتقدّم في العمر والوراثة، كما تلعب المشكلات الصحية دوراً في ظهور الكلف، ونظراً لتأثير الكلف على المظهر الجمالي، سأقدم لك بعض العلاجات للتخلص من هذه المشكلة.



أولاً: الألوفيرا

استخدم المصريون القدماء هلام الألوفيرا منذ 6000 سنة، وقد عرف اليونانيون القدماء فوائده، فقد كانت كليو بترا تدهن جسدها بهلام الصبار لتحصل على بشرة نقية شابة، حيث تساعد مضادات البكتيريا في حماية البشرة من حب الشباب والبثور والحروق، كما يمتلك هلام الألوفيرا خواص تساعد على إزالة التصبغات من البشرة فيجعلها نقية وفاتحة.

ثانياً: قناع الموز والليمون

يساعد الليمون على تفتيح البشرة لذلك يعتبر من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الكلف، حيث تعمل المواد الحامضية الموجودة في الليمون على تقشير الطبقة الأولى من الجلد، كما أن الموز يعمل على علاج البثور ويزيل الشوائب العالقة بالوجه مما يمنح البشرة النقاء والصفاء، اهرس قطعة موز مع 10 قطرات من عصير الليمون الحامض وادهنه على وجهك واتركه لمدة 30 دقيقة، كرّر العملية 3 مرات في الأسبوع.

ثالثاً: العسل

يعمل العسل على ترطيب البشرة من الطبقات الداخلية إلى الخارجية مما يمنحها نضارة ونقاء، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة ويخلصها من الكلف، قم بدهن العسل الطبيعي على وجهك ورقبتك أو على أي منطقة تحتوي على البقع الداكنة، كرّر هذه العملية كل يوم ستلاحظ تحسن واضح بعد الأسبوع الأول من تطبيق العلاج.

رابعاً: البابايا

تستخدم البابايا لعلاج مختلف المشاكل الجلدية حيث تستخدم لعلاج البثور والندوب والتشققات، كما أنها تساعد على تقشير البشرة وتفتيحها وذلك بفضل الأنزيمات التي تحتويها، قم بتقطيع البابايا الطازجة لقطع صغيرة ثم ضعها على البقع الداكنة واتركها لمدة ساعة كاملة ستحصل على تحسن ملحوظ.

خامساً: الحليب

استخدم الحليب منذ القدم لمنح البشرة الإشراقة والنّضارة، يساعد الحليب بفضل خصائصه المغذية على تنعيم البشرة وإزالة الكلف وتفتيح البشرة بشكل ملحوظ، لذلك احرص على دهن وجهك يومياً بالحليب الطازج باستمرار.

سادساً: الخل

تساعد المواد الحمضية الموجودة في الخل على التخلّص من القشور والجلد الميت فينظف البشرة ويخلصها من البقع الداكنة، قم بمزج كميات متساوية من الماء والخل وداوم على دهن البقع الداكنة 3 مرات في الأسبوع.

سابعاً: قشور الموز

اكتشف حديثاً أنّ لقشور الموز فوائد عديدة، حيث تساعد على التخلّص من الكثير من المشاكل الجلدية كالصدفية ولدغ الحشرات وحب الشباب وانتفاخات تحت العين كما أنه يساعد على تفتيح المناطق الداكنة، لذلك لا ترمي قشرة الموز بعد الآن وقم باستخدامها لتفتيح المناطق الداكنة، قم بفرك المنطقة الداكنة بقشرة الموز الداخلية، كرّر العملية كل يوم.

عزيزي القارئ... مظهرك يهمنا لذلك احرص على استخدام العلاجات التي عرفتك عليها حتى تتخلص من الكلف نهائياً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع