Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 طرق فعّالة تساعد على ترطيب البشرة – تعرّفي عليها

6 طرق فعّالة تساعد على ترطيب البشرة – تعرّفي عليها
مشاركة 
الرابط المختصر

الهواء الجاف، الانتقال من مكان دافئ لمكان بارد، انخفاض درجات الحرارة، التعرّض المباشر لأشعة الشمس جميعها عوامل تتسبّب في جفاف البشرة وتشقّقها، فإذا كنتِ تعاني عزيزتي من جفاف البشرة وتبحثين عن طرق تعيد لبشرتك نعومتها ونضارتها سنستعرض معاً أهم الطرق التي تساعد على ترطيب البشرة.



أولاً: تناول الخضروات

ينصح الخبراء بضرورة تناول الخضروات وخاصة السبانخ، والجزر، والكرنب، والبروكلي، حيث تحتوي هذه الخضروات على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات ومعادن تساعد بشكل مباشر في منع تلف خلايا البشرة وتمنحها في نفس الوقت الغذاء الكافي، كما أنّها تنشط الكولجين وهذا ما يحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها.

ثانياً: تناول الفاكهة

احرصي على تناول الموز والبابايا والبرتقال والكيوي والليمون، فهذه الأنواع من الفاكهة غنية بفيتامين A،E،B، Cومضادات الأكسدة وجميعها يساعد على تنقية البشرة وتجديد خلاياها لتمنحها الترطيب الطبيعي وهذا ما يعيد لبشرتك النعومة والنضارة والشباب.

ثالثاً: الإكثار من شرب المياه

إنّ نقص المياه في الجسم له مضاعفات خطيرة على البشرة وهذا ما يتسبّب في تشقق البشرة وجفافها، ومن أجل يجب الإكثار من شرب المياه سواء في الصيف أو الشتاء حتى تحافظي على ترطيب بشرتك، كما أنّ المياه تعيد للبشرة نقائها وصفائها لذلك ننصحك بشرب ما لا يقل من 8 أكواب يومياً.

إقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

رابعاً: تطبيق ماسكات طبيعية

تساعد الماسكات الطبيعية على ترطيب البشرة لتتركها بملمس ناعم كالحرير، من أهم الماسكات الطبيعية ماسك الأفوكادو مع العسل اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيها كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

إقرأ أيضاً: 5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

خامساً: استخدام المرطبات

حتى تحمي بشرتك من الجفاف يجب أن تكثري من استخدام المرطبات ولعلّ أهم المرطبات جل الألوفيرا، فهو يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا وعلى الفيتامينات والمعادن التي تعمل على علاج الاكزيما، كما أنّ كريم الألوفيرا يرطب البشرة ويغذيها لذا احرصي على دهن بشرتك به ثلاث مرات في اليوم.

سادساً: وضع واقي شمسي

من المهم جداً أن تضعي واقي شمسي قبل التعرّض لأشعة الشمس لأنّ استخدام الكريمات الواقية يحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والكلف والنمش، كما أنّه يمنع تعرضها للجفاف ويحافظ على رطوبتها طوال الوقت لذلك ينصح بوضعه بشكل دائم وتجديده كل 3 ساعات.

 

هكذا تعرفنا على 6 طرق تساعد على ترطيب البشرة، احرصي عزيزتي على تطبيق الطرق السابقة حتى تحافظي على رطوبة بشرتك لتبقى ناعمة نضرة وشابة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 طرق فعّالة تساعد على ترطيب البشرة – تعرّفي عليها




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع