Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أهم الطرق لعلاج حروق الجلد الطفيفة في المنزل

أهم الطرق لعلاج حروق الجلد الطفيفة في المنزل
مشاركة 
الرابط المختصر

تصاب أصابع المرأة في بعض الأحيان بحروق طفيفة خلال عملية تحضير الطعام حيث تتأثر الطبقة الخارجية من اليد فقط فتحمر وتنتفخ وقد يخرج منها بعض التقرحات وهذا ما يستدعي إجراء الإسعافات الأولية اللازمة حتى لا تشعر السيدة بالألم، ولأننا نهتم بك عزيزتي سنعرفك على أهم الطرق لعلاج حروق الجلد الطفيفة في المنزل.



الطريقة الأولى: غسل الحرق بالمياه

أول ما يجب أن تقومي به عندما تتعرّض أصابع يدك للحرق غسلها بالمياه لمدة تتراوح بين ١٠ - ١٥ دقيقة، سيساعد هذا على تخفيف الألم، لكن احذري من غسلها بالمياه الباردة أو أن تضعي مكعبات ثلج عليها فقد يتسبب هذا في تلف خلايا الجلد.

الطريقة الثانية: جل الألوفيرا

يعتبر جل الألوفيرا من العلاجات التقليدية للحروق، اشتري جل الألوفيرا من الصيدلية واحرصي على أن تكون نسبته 100% ثم قومي بوضع كمية كافيه منه على الحرق وادهنيه برفق، يساعد هذا الجل على معالجة الالتهاب والألم كما أنّه يُحفّز نمو خلايا الجلد و يصلح التالف منها.

الطريقة الثالثة: الزبادي

يمكنك الاعتماد على الزبادي في علاج الحروق الطفيفة وذلك لاحتوائه على مواد مطهرة للجلد، كما أنّ محتواه الدهني يهدئ الألم الناتج عن الحرق، قومي بدهن الزبادي على الحرق واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بمياه الصنبور، ستشعرين بالتحسن مباشرة.

الطريقة الرابعة: العسل

يعتبر العسل من أهم العلاجات حيث يعمل على تسريع التئام الحروق وتعقيمها ويحمي من تعرضها للالتهاب لذا احرصي على دهن المنطقة المصابة بالحرق بالعسل واتركيها لمدة ساعة كاملة ثم قومي بشطفه بالمياه، كرّري العملية 3 مرات في اليوم.

إقرأ أيضاً: 9 استخدامات مذهلة للعسل

الطريقة الخامسة: عصير البصل

لعصير البصل مفعول مذهل في علاج الحروق الطفيفة حيث يساعد البشرة على إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن بناء الخلايا وهذا ما يسرّع عملية شفاء الحرق، اغمسي قطنة معقمة بعصير البصر وقومي بوضعها على الحرق واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي منطقة الحرق بالمياه.

الطريقة السادسة: زيت اللوز واللافندر

بعد أن تستخدمي الطرق السابقة قومي بتدليك مكان الحرق بزيت اللوز وزيت اللافندر حيث تسهم هذه الزيوت في تهدئة الألم وإزالة الندبات، قومي بهذه العملية ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع ستلاحظي أن آثار الحرق قد تلاشت تماماً.

الطريقة السابعة: الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود من العلاجات السريعة للحروق حيث يحتوي على حمض التانيك الذي يخفف شدة الألم الناتج عن الحرق، كل ما عليك فعله هو أن تضعي كيس من الشاي الأسود البارد المبلل على الحرق واتركيه لمدة ساعة كاملة.

الطريقة الثامنة: معجون الأسنان

ينصح الأطباء بضرورة استخدام معجون الأسنان عند التعرض للحروق الطفيفة فهو يبرّد الحرق ويخفف الألم، لكن في حال كان الحرق من الدرجة الثانية أو أكثر لا يجوز استخدامه لأنه قد يتسبب في التهابات جلدية خطيرة.

إذا تعرّضت عزيزتي لحرق بسيط احرصي على استخدام الطرق السابقة فهي تعتبر من العلاجات الفعّالة للحروق الطفيفة، وفي حال استمر الألم على الرغم من تطبيقها استشيري الطبيب حتى يصف لك العلاج المناسب.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أهم الطرق لعلاج حروق الجلد الطفيفة في المنزل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع