Top


مدة القراءة:3دقيقة

6 نصائح مهمة للعناية بالبشرة قبل الزواج

6 نصائح مهمة للعناية بالبشرة قبل الزواج
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:12-07-2021 الكاتب: هيئة التحرير

تعيش المرأة قبل الزواج مرحلةً مليئة بالضغوط النفسيّة التي تنعكس بشكلٍ سلبي على صحة البشرة فتصيبها بالتّعب والإرهاق الشديد، لذلك يتوجب عليها أن تمنح بشرتها الكثير من العناية الخاصة في مرحلة ماقبل الزواج كي تبدو جميلةٍ ومتألقة خلال حفلة الزفاف، لذلك سنقدمُ لك عبر السطور القادمة مجموعةً من النصائح المهمة والضروريّة للعناية بالبشرة في هذه المرحلة المهمة.




أولاً: الترطيب

تتأثر بشرة المرأة بشكلٍ كبير بالهواء الجاف الذي يؤدي لجفاف البشرة وتشققها، لذلك عليكِ سيدتي أن تقومي بترطيب بشرتكِ بشكلٍ يومي ومنتظم، وذلك عن طريق استخدام الكريمات الطبيّة بالإضافة للزيوت الطّبيعيّة كخليط زيت الزيتون، زيت اللوز، وزيت جوز الهند الطبيعي.

إقرأ أيضاً: 3 مشروبات طبيعية تساعد على ترطيب الجسم

ثانيّاً: تقشير البشرة

تحتاج المرأة في مرحلة ماقبل الزواج لعنايةٍ خاصة ومكثفة لبشرتها، وبشكلٍ خاص بشرة الوجه، وذلك لتكون جميلةً ومتألقة في ليلة زفافها، لذلك عليكِ أن تقومي بعمليّة التقشير الطبيعي كي تتخلصي من كل الخلايا الميتة التي تضرُ بالبشرة، ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق استخدام المقشرات الطبيعيّة كمزج زيت الزيتون بالقليل من السكر وفرك البشرة بهِ لعدة دقائق.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح للعناية بالبشرة وتأثير العناية المبكرة بها

ثالثاً: العناية بالشفاه

تتأثر شفاه المرأة بشكلٍ كبير بالعوامل الجويّة، وهذا مايُعرضها للإصابة بالجفاف والتقشير، لذلك عليك أن تقومي باستخدام إحدى الوصفات الطبيعيّة التي تعتمد على وضع بعض الأنواع من الزيوت على الشفاه، كزيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو وضع القليل من الفازلين الطّبيعي على الشفاه قبل النوم.

إقرأ أيضاً: نصائح للتخلص من تصبغات الشفتين والحصول على ابتسامة جميلة

رابعاً: الإكثار من السوائل

تلعب العناية الداخلية دوراً مهماً في الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الجفاف والتجاعيد المبكرة، لذلك ننصحكِ سيدتي بأن تقومي بشرب الكثير من السوائل التي تعمل على ترطيب البشرة من الداخل، وكذلك الإكثار من شرب العصائر الطبيعيّة والطازجة كعصير الليمون، البرتقال، الكيوي، العنب، والتفاح.

خامساً: الامتناع عن المنبهات

تؤثر المشروبات المنبهة التي تحتوي على كميّةٍ كبيرة من الكافيين على صحة البشرة، وتصيبها بالتعب والإرهاق، كما وتؤثرُ كذلك على نفسية المرأة، فتُصيبها بالتوتر والتعب الذي ينعكس على بشرتها وتُصيبها بالتعب والإرهاق، لذلك عليك أن تبتعدي عن تناول أو شرب أي نوع من المشروبات المنبهة قبل زفافك بعدة أشهر.

سادساً: واقي الشمس

تلعب الشمس دوراً مهماً في إضعاف البشرة وإصابتها بالتصبغات المزعجة، لذلك عليك أن تقومي بالابتعاد قدر المستطاع عن الجلوس تحت أشعة الشمس القويّة، وكذلك عليكِ أن تحرصي على وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل وبشكلٍ يومي ومنتظم.

شاهد بالفديو: 6 أشياء يجب أن تتوافر بين الخطيبين قبل الزواج

 

بتقيُدكِ سيدتي بهذهِ النصائح المهمة التي قدمناها لكِ، ستُحافظين على بشرتكِ جميلةً ومتألقة، وستحمينها من الضعف والجفاف الذي يؤثرُ وبشكلٍ سلبي على جمالكِ الطبيعي في ليلة زفافكِ.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 نصائح مهمة للعناية بالبشرة قبل الزواج