Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 اختراعات سهّلت حياة الإنسان على الأرض

5 اختراعات سهّلت حياة الإنسان على الأرض
مشاركة 
4 مارس 2019

أهم اختراعات البشرية جاءت من إلهام راود الانسان لسنين طويلة، هذا الإلهام تحوّل لفكرة ومن ثم لاختراع عظيم سمح للبشرية بأن تعيش برخاء ونعيم، فيما يلي سنُعرّفك على أهم الاختراعات التي سهلت حياة الانسان على كوكب الأرض.



1- الهاتف:

يُعتبر الهاتف من أهم الاختراعات فقد اختصر الهاتف الزمان والمكان وقرّب بين الناس في مختلف أصقاع الأرض، اخترع الهاتف العالم الإيطالي أنطونيو ميوتشي كوسيلة ربط بين غرفته في الطابق الثاني وصولًا إلى مختبره في الطابق الأرضي حتى يصبح قادراً على التواصل مع زوجته المريضة، ومن بعده بدأ العلماء يطورن الهاتف ليصل إلى شكله الحالي.

2- الطائرة:

شكّلت الطائرة نقطة تحوّل في تاريخ البشرية، حيث اختصرت الطائرة المسافات وسمحت للإنسان أن يسافر دون أن يتعرض للتعب والإرهاق، ويعود الفضل في اختراع الطائرة للأخوين أورفيل و ويلبر رايت بعد دراستهم لعلم الميكانيك والعلوم التطبيقية، وبعد سلسلة من التجارب تمكّنوا من صناعة أول هيكل لطائرة وقاموا بأول تجربة طيران ناجحة عن طريق آلة أثقل من الهواء في 17 ديسمبر 1903.

3- الانترنت:

جعلَ الانترنت العالم قرية صغيرة فهو من أهم وسائل الاتصال الحالي، فقد أصبح من السهل أن تتواصل مع الناس صوت وصورة دون الحاجة لدفع الكثير من الأموال، فهو وسيلة اتصال رخيصة، ويعود الفضل لاختراع الانترنت للمبرمج الإنكليزي تيم بيرنرز لي أطلق تيم مشروعه الذي يضم شبكة الإنترنت كأول سيرفر ومتصفح له ليُؤسس فيما بعد اتّحاد شركات الإنترنت.


اقرأ أيضاً:
عشرة اختراعات علمية وصلت عالمنا بمحض الخطأ والصدفة!!!


4- القمر الصناعي:

لا يخفى على أحد أهمية القمر الصناعي فله استخدامات علمية كثيرة، فمن خلاله يمكن رصد حركة الأرض والمناخ، وبالإضافة لذلك يتم استخدام القمر الصناعي للاتصالات، ويعود الفضل لاخترع القمر الصناعي للمهندس الروسي سيرجي بافلوفيتش كوروليوف فقد كان كبير مهندسي الصواريخ ومصمميهم خلال سباق الفضاء بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي.

5- التلفاز:

من أهم الاختراعات التي شهدتها البشرية التلفاز، فقد شكّل التلفاز نقطة تحوّل هامة في مجال وسائل الاعلام الجماهيري فقد أسهم العديد من العلماء في تطوير التلفاز، ولا نستطيع تحديد شخص واعتباره بأنه هو من اخترع التلفاز فقد تضافرت جهود العلماء لاختراع التلفاز ومن بين العلماء الذين شاركوا في اختراع التلفاز بول جوتليب نبيكوف، فيلو فارنزورث، جون بيرد، فلاديمير زُوُريكين.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 اختراعات سهّلت حياة الإنسان على الأرض




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع