Top


مدة القراءة:2دقيقة

3 نصائح لحب الذات في الأوقات الصعبة

3 نصائح لحب الذات في الأوقات الصعبة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:14-11-2021 الكاتب: هيئة التحرير

كجزء من شهر التوعية بالرعاية الذاتية في أيلول، اشترك معهد آسبن إنستيتيوت سينتر فور أميريكان يوث ( Aspen Institute’s Center for Native American Youth) مع معهد نيتيف ويلنس (Native Wellness Institute) ومنظمة وي آر نيتيف (We R Native) حملة تُدعى نيتيف يوث آر ميديسن (Native Youth Are Medicine)، والتي تُترجَم إلى العربية "شبيبة السكان الأصليين هم الحل".




ملاحظة: هذا المقال مأخوذ عن المدوِّن دان بورتفيلد (Dan Porterfield)، والذي يُحدِّثنا فيه عن تجربته الشخصية في حب الذات.

كان هدف الحملة هو "طرح المناقشات حول الصحة النفسية وحب الذات، وتخصيص مساحات تركز على الشباب لمشاركة الممارسات التي تعزز التعافي والسلامة والأدوات اللازمة للعيش ضمن حالة من التوازن".

كجزء من الحملة، دُعيتُ لتقديم بعض الأفكار حول الموضوعات الهامة المتعلقة بالقدرة على التكيف عاطفياً، والسلامة بأشكالها المختلفة، وكيف يمكننا الازدهار وليس العيش فحسب في عالم لا يدعمنا ولا يتعامل معنا أو مع الأشخاص الذين نحبهم بإيجابية.

ثلاث نصائح لحب الذات في الأوقات الصعبة:

1. فكِّر دائماً في نفسك وبأنَّك تتمتع بمجموعة من المواهب والمقومات والقيم والحب:

لا يؤكد المجتمع دائماً على كرامة وقيمة الأفراد والمجتمعات؛ لذلك يجب أن يكون لدينا وجهة نظر داخلية تؤكد بأنَّنا نملك كرامة وقيمة لا نتنازل عنهما؛ إذ يمكن أن تكون وجهة النظر هذه بمنزلة مواساة ودعم في الأوقات الصعبة.

شاهد بالفيديو: 12 حقيقة عن حب الذات يجب على الجميع أن يتذكرها

2. تعامل مع مشاعرك كأنَّها جزء أساسي من أصولك، وتعلَّم كيف تقدرها:

يحاول كل منا السيطرة على الإرهاق النفسي والعاطفي في حياته، ففي بعض الأحيان نشعر بالفرح والاكتئاب والقلق وعدم اليقين أو الشعور بالوحدة، وهذه المشاعر هي جزء من هويتنا؛ فأن تكون إنساناً، يعني تعلُّم كيفية توظيف مشاعرك بدلاً من تجنبها أو إنكارها، على سبيل المثال، يُعلِّمنا شعور الحزن أن نتعاطف مع الآخرين، وينشأ شعور الغضب من الظلم من رغبتنا في تحقيق العدل والمساواة، عندما نتعلم أنَّ الصفات ذاتها التي تسبب لنا عواطف سلبية يمكن أن تنشأ من القيم الإيجابية؛ فإنَّنا نُطوِّر القدرة على الاستفادة منها واستخدامها في سبيل الخير.

إقرأ أيضاً: 5 استراتيجيات للتعامل مع المشاعر الصعبة

3. أَعِد تقييم وتوسيع وجهة نظرك:

يساعدك القيام بذلك على توسيع آفاقك من وقت لآخر، والتفكير في نفسك كأحد أفراد الأسرة والمجتمع والجنس البشري الذي يمتلك الفرصة للعيش في هذا العالم الجميل، يمكن أن تكون فكرة أنَّنا جزء من عالم أكبر بكثير، مصدراً للعزاء في الأوقات الصعبة؛ وذلك لأنَّها تُذكِّرنا بوجود أشخاص آخرين لنتواصل معهم، وعالم نجد أنفسنا فيه، وآخرون لدينا القدرة على مساعدتهم ودعمهم.

آمل أن تكون هذه النصائح مفيدة لأي شخص يقرؤها، ولا سيما الشباب، سواء كانوا كباراً في السن أم صغاراً، يمكننا العمل معاً وخلق الحياة والعالم الواسع الذي نسعى إليه.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:3 نصائح لحب الذات في الأوقات الصعبة