Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تواسي شخصاً ما بطريقة صحيحة؟

كيف تواسي شخصاً ما بطريقة صحيحة؟
مشاركة 
الرابط المختصر

كثيراً ما يصادف الإنسان في حياتهِ اليوميّة بعض الأشخاص المقربين أو الأصدقاء الذين يُعانون من المشاكل والهموم التي تجعلهم يشعرون بالحزن والتعاسة، لهذا سنُرشدك من خلال السطور التاليّة لمجموعةٍ من النصائح الضرورية لتواسي شخصاً ما بطريقةٍ صحيحة.



أولاً: احرص على استخدام اسم الشخص

عندما تواسي شخصاً ما لتخفف عنه همومه وتمنحه شيئاً من الطمأنينة والراحة النفسيّة عليك أن تستخدم وتكرر اسم الشخص لعدة مرات، وذلك لأنّ هذه الطريقة تساهمُ في منحهِ كميّةً أكبر من العواطف، وستجعله يشعر بمدى اهتمامك بهِ وحرصك على مساندتهِ لحل مختلف مشاكلهِ.

ثانيّاً: تجنّب أن يكون الحديث عنك فقط

من الضروري جداً أن تحرص على الاستماع للطرف الآخر والإنصات لكل الكلمات التي يقولها بإمعانٍ ودقة وذلك لكي تساعده على إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهِ، وإياك أن تُبالغ في الحديث عن نفسك وعن أشياء تتعلق بك، وذلك لأنّ الشخص الذي يشعر بالقلق عادةً ما يحتاج إلى شخصٍ يسمعه لا إلى شخصٍ يتحدث عن نفسهِ.

ثالثاً: احرص على اختيار كلماتك وعباراتك

لكي تساهم في مساعدة الشخص الآخر على تخطي همومه ومشاكلهِ وإيجاد الحلول المناسبة لها عليك أن تحرص على اختيار العبارات والكلمات التي توجهها له على أن تكون عبارات واضحة وبسيطة تحمل في معانيها الكثير من العبارات الإيجابيّة التي تجعله يشعر بالراحة، والابتعاد عن استخدام العبارات القاسيّة والمعقدة التي تشعره باليأس والندم.

رابعاً: تجنّب الادعاء بأنّك تعرف ما الذي يشعر به الشخص

عادةً ما تختلف مشاعر الحزن بين شخصٍ وآخر، لهذا عليك أن تتجنب الادعاء بأنّك تعرف ما الذي يُعاني منه الشخص الآخر، وأن تكتفِ فقط بمواساتهِ وبتقديم بعض النصائح البسيطة التي تساعده على التخلّص من همومه ومشاكله.

خامساً: احرص على الاستمرار في المواساة

لكي تساهم في مساعدة الشخص الآخر على التخلّص من همومهِ ومواساتهِ بشكلٍ إيجابي، عليك ألّا تشعر بالملل والضجر، وأن تستمر بتوجيه الدعم له والسؤال الدّائم عنه ليشعر بمدى محبتك له وحرصك على مساعدته لتخطي مشاكلهِ العالقة التي تسبّب له الحزن.

سادساً: تجنّب إنكار أهميّة المشاعر التي يمتلكها الشخص الآخر

إنّ من حق أي إنسان على هذهِ الأرض أن يمتلك بعض المشاعر سلبيّةً كانت أم إيجابيّة ولا يحق لك أن تتحكّم بهذهِ المشاعر أو أن تمنعه من عيشها في بعض الأحيان، لهذا عليك أن تتجنب إنكار أهميّة المشاعر التي يمتلكها الشخص الآخر حتّى وإن كانت سلبيّة، وأن تسعى فقط للتخفيف عنهُ لكي ينساها ولكن بشكلٍ تدريجي.

 

هذه هي النصائح الأساسيّة التي يجب أن تتقيّد بها أثناء مواساتك لأحد الأشخاص المقربين منك إن كان من العائلة أو الأصدقاء وذلك لكي تساعدهم على التخلّص من مشاكلهم للعيش براحةٍ وسلام.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تواسي شخصاً ما بطريقة صحيحة؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع