Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

لكل زوجة: 10 طرق للحصول على علاقة أفضل مع زوجك

لكل زوجة: 10 طرق للحصول على علاقة أفضل مع زوجك
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعَدّ الزواج أهم العلاقات على الإطلاق، لكن مما يثير الدهشة بشكلٍ كبير أنَّ العديد من الناس يختارون وضع هذه العلاقة في ذيل قائمة أولوياتهم. دعينا نرى إذاً كيف تستطيعين تعزيز علاقتِكِ بزوجك باتباع هذه النصائح الاستثنائية.



لكن قبل ذلك دعينا نطرح عليكِ سؤالاً: ألاحظْتِ حينما تكون علاقتكِ بزوجكِ جيدةً أنَّكِ تشعرين بسعادةٍ أكبر في عملكِ، ومع أطفالكِ، وفي حياتكِ الاجتماعية، وفي كلّ ما يصادفكِ في حياتك؟ الجواب هو "نعم" على الأرجح، السبب في ذلك هو أنَّ جعل الزواج على رأس قائمة الأولويات يُعزّز اتّباع الزوجين في حياتهما بشكلٍ عام سلوكاً نابعاً من شعورهما بوحدة الحال. وفي النهاية ألن يكون كلّ شيءٍ في هذه الحياة أسهل إن كان لديكِ في الحياة شخصٌ تعشقينه وتثقين في خوض غِمارها معه؟ إليكِ هذه النصائح العشر لعلاقةٍ أفضل مع زوجك:

1- استيقظا معاً في الصباح الباكر:

اضبطي ساعة المُنبّه قبل 10 دقائق من وقت الاستيقاظ المُعتاد واقضي فيها وقتاً ممتعاً مع زوجكِ. احتسيا معاً كوبين من القهوة، أو تحدثا عن أخبار الصباح، أو ابقيا في السرير وتبادلا العِناق. هذه الدقائق العشر الثمينة التي تقضيانها وحدكما في الصباح تُتيح لكما قضاء يومٍ ممتع، وما الفرق على أيَّة حالٍ بين الاستيقاظ في الساعة 05:45 والاستيقاظ في الساعة 05:35؟

2- تبَادلا القُبَل:

ربما تكونان معتادين أنتِ وزوجكِ على تبادل إلقاء تحية الوداع كل صباحٍ قبل الذهاب إلى العمل وحينما تجتمعان مجدداً في المساء. حينما يعود زوجكِ اليوم ليلاً إلى المنزل فاجئيه بقبلةٍ طويلةٍ مليئةٍ بالحب. ليس ضروريَّاً أن تقيما علاقةً جنسيةً كاملة، بل يكفي أن تستمر القبلة خمس ثوانٍ إضافيّة عن المعتاد.

3- أظْهِرا عواطِفكما أمام الآخرين:

أتتذكران حينما كنتما في فترة الخطوبة ولم يكن أحدكما يستطيع أن يبعتد عن الآخر؟ أمَّا الآن كُلّما خرجتما لقضاء حوائجكما معاً يبدو أنَّ أحدكما يهتمّ بالحاجة التي خرجتما لأجلها أكثر من اهتمامه بالآخر. حينما تخرجان معاً في المرة القادمة -سواءً إلى محلّ البقالة أم لجلب الثياب من السوق- امسكي يد زوجكِ وأظهري حبَّكِ باحترامٍ أمام الآخرين.

4- قدِّمي لزوجكِ أفضل ما لديكِ:

صحيحٌ أنَّك تكونين مرهقةً في نهاية اليوم، فقد قدَّمْتِ كل ما لديكِ للأطفال، والعمل، والواجبات المنزلية، وإعداد الغداء، لكن ماذا عن زوجِكِ؟ ابذلي كل جهدكِ لتمنحيه أفضل ما لديكِ كلّ يوم، فهو يستحق ذلك أكثر من جميع الأشخاص الموجودين في حياتكِ.

5- استَحِمَّا معاً:

من الرائع أن تستحم مع أعزِّ إنسانٍ على قلبك كما أنَّ ذلك يُعَدُّ طريقةً لتقضيا بعض الوقت وحدكما. ليس مهماً إن مارستُما الجنس في أثناء ذلك أم لا وليس ضروريَّاً أن تخططا لذلك مُسبقاً يكفي أن تفعلا ذلك كيفما يحلو لكما. سيُحِبُّ زوجكِ عفوية الموقف ومن المؤكَّد أنَّ ذلك سيجعل أحدكما أقرب إلى الآخر بشكلٍ يومي.

6- اقرأا الكتب معاً:

تُعزّز ممارسة القراءة مدة 10 دقائق في اليوم مع زوجكِ التواصل بينكما وتساعدكما في تمتين العلاقة. لذلك ينُصّحُ بأن تقرأا كتاباً مخصصاً للأزواج ككتاب "لغات الحب الخمس" للكاتب "جاري تشابمان". يمكنكما أن تمارسا القراءة في الصباح الباكر، أو قبل التوجه إلى السرير، أو في شرفة المنزل، المهم أن تحرصا على القيام بذلك.

إقرأ أيضاً: نصائح تساعد على تنمية عادة قراءة الكتب

7- تجاذبا أطراف الحديث:

قد يبدو القيام بذلك عملاً هيِّناً لكن متى كانت آخر مرّةٍ سألتِ فيها زوجكِ عن يومه كيف سار أو عمَّا يرغب في القيام به؟ احرصي على سؤال زوجكِ يوميَّاً عن حاله أو إذا كان يحتاج إلى أيّ شيءٍ منكِ.

8- شجِّعي زوجكِ:

أيَمُرُّ زوجكِ بيومٍ عصيب؟ شجِّعي زوجكِ وأظهري له أنَّك ممتنةٌ له ولكلّ ما يفعل من أجلكِ ومن أجل العائلة، فإظهار التقدير يُسْهِم إسهاماً كبيراً في تمتين العلاقة بينكما.

9- العبا معاً:

دعي قضاء أوقاتٍ مسلِّيةٍ مع زوجكِ يكون على رأس قائمة أولوياتكِ. مارسا الألعاب التي تُستخدَم فيها الألواح -كالشطرنج وغيرها- وأنتما تحتسيان كأسين من العصير، أو تابعا فلماً في المساء وأنتما تتناولان الفشار والمثلجات، أو اخرجا في نزهةٍ بالسيارة وابحثا عن منزل الأحلام. دعا المرح والبهجة يسودا علاقتكما فهذا يتيح لكلٍّ منكما الاستمتاع بحياته مع الآخر.

إقرأ أيضاً: 6 أمور بسيطة يمكنك فعلها لإحداث فرق كبير في علاقتك مع الشريك

10- قولي له "أحبك":

الحب خيارٌ، وقرارٌ، والتزام. قد لا تشعران بالحب الذي شعرتما به أوّل مرّة كلّ يوم لكن حينما تقولين لزوجكِ كل يومٍ "أحبك" ستتذكران كلاكما أنَّ الحب كان قراراً محسوباً قررتما كلاكما اتخاذه. اكتبي هذه الكلمة على مرآة الحمام، أو اتصلي بهِ لتقوليها له، أو أرسليها إليه برسالةٍ نصية، أو أرسليها له على الفيسبوك، قوليها له كيفما تشائين.

تُعَدُّ العلاقة الزوجيّة أهمّ علاقةٍ بشريةٍ على الإطلاق فالحفاظ عليها يعني الحفاظ على الأسرة وضمان سعادة أفرادها. احرصي على إسعاد زوجكِ وحافظي على علاقتكِ معه وكوني دائماً إلى جانبه في أحلك الظروف.


المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: لكل زوجة: 10 طرق للحصول على علاقة أفضل مع زوجك






تعليقات الموقع