Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 أمور بسيطة يمكنك فعلها لإحداث فرق كبير في علاقتك مع الشريك

6 أمور بسيطة يمكنك فعلها لإحداث فرق كبير في علاقتك مع الشريك
مشاركة 
الرابط المختصر

لا تُبنَ العلاقات الزوجية الناجحة جزافاً، إذ تتطلب أن يبذل طرفي العلاقة جهداً لمواصلة البناء على الأساس الذي بدأت منه هذه العلاقة. وفي كثير من الأحيان، تقف الحياة حجرَ عثرة، ليتمَّ عندئذٍ إهمال الكثير من الأمور البسيطة. لهذا السبب، من المهم أن نتذكر أنَّ العلاقة الزوجية يجب أن تكون أحدَ أكثر الجوانب أهمية في حياة أيِّ شخص، وتستحق كل ذرَّة جهد نضعها فيها.



لذا نقدم إليك بعض الأمور البسيطة التي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في علاقتك مع شريك حياتك.

1. الاحتضان لفترةٍ طويلة:

تقول إحدى الفرق في أحد أغانيها الشهيرة: "أحياناً أشعر أنَّ العناق لا يماثله شيءٌ آخر".

وعلى الرَّغم من أنَّنا ننصحك بأن تتوخى أقصى درجات الحذر عندما تقرر أن تصغيَ لنصيحة من فرقة موسيقية، إلا أنَّه يجب عليك وبكل تأكيد، أن تلتزم بهذه العبارة. إذ بعد يومٍ طويل من العمل، لا يوجد أفضل من قضاء بضع دقائق من العناق. إذ إنَّ ذلك يُنسيكَ العالم بأكمله، ولو لبضع لحظات فقط. ويجعلك تتذكر في المقام الأول، لمَ تعمل أنت وشريك حياتك بجد.

2. اترك تذكيرات صغيرة في أماكن يسهل إيجادها:

لا نعتقد أنَّ هناك أشياء أخرى تجعلك تبتسم أكثر من رؤيتك لملاحظة صغيرة تركتها زوجتك على ماسح زجاج السيارة الأمامي عندما تهُمُّ بركوب سيارتك صباحاً. يمكن للأشياء الصغيرة التي تدفع الشريك لأن يدرك أنَّك تفكر فيه، أن تغير يومه بالكامل. حتى إرسال رسالة عبر هاتفك تتضمن شيئاً يذكرك به هو أمرٌ كافٍ لذلك. يحب الجميع أن يشعروا بمدى أهميتهم. لذا أظهر لمن تحب في كل فرصة متاحة، كم هو هامٌّ بالنسبة لك.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح تساعد على زيادة الحبّ بين الزوجين

3. أظهر امتنانك لكلّ ما يفعله لأجلك:

أنت بلا شك تقدّر كثيراً من تحب. لكن هل تظهر ذلك له طوال الوقت؟ لا تُظهر شكرك هذا في المناسبات وأعياد الميلاد وذكرى الزواج فقط. بل اجعل من شكره بسبب أصغر التفاصيل حتى، واجباً عليك كل يوم. إذ كلما فعل شيئاً من أجلك، فإنَّه في الحقيقة يسمح لك بالاسترخاء لفترة أطول قليلاً. لذا اشكره على ذلك. فإنَّ هذا يظهر أنَّك لا تنظر له على أنَّه من المُسَلَّمات، كما يُظهر ذلك كم يعنيك أمره.

4. اجعل حياته أسهل كلما أمكنك ذلك:

وعلى المقلب الآخر من آخر نقطة ذكرناها، يجب أن تفعل كل ما تستطيع لكي تجعل حياته أسهل. حتى لو كان ذلك يعني التوقف في المتجر في نهاية يوم شاق وشراء شيءٍ له، أو العودة مجدداً إذا ما نسي إحضار شيء ما. قم بتنظيف المنزل أو جهز طاولة العشاء عند عودته إلى المنزل.

ضع بحسبانك كل ما قدمه لك، الملموس منه وغير الملموس، كتذكير عندما لا تشعر بأنَّك راغب بأن تقوم بأيِّ شيء. وقم به على أيَّة حال، مع العلم أنَّ قيامك بذلك سيخفف عنه قليلاً من متاعبه.

5. خُذ عطلة من الانشغال عنه:

نحن جميعاً نعيش حياة مزدحمة. لكن يجب ألا تكون مشغولاً أبداً بحيث لا توفر لنفسك وقت تقضيه مع الشريك. وإلَّا فما فائدة العمل بجد؟

لا نقول أنَّه يجب عليك أن تتخلّى عن مسؤولياتك بالكامل من أجل أن تمضيَ بعض الوقت معه، ولكن عليك أن تدرك كم من وقتٍ طويل تُخصصه للالتزامات المتعلقة بالعمل، لكي تتوقف عنها مؤقتاً. ففي بعض الأحيان، كل ما عليك أن تقوم به هو أن تؤجل كل شيءٍ من أجل أن تستمتع بوقتٍ جيدٍ مع من تحب.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح زوجيّة مهمة لقضاء شهر عسل ممتع

6. قل له لم تحبه:

على الأغلب أن تكون أنت وشريك حياتك تعبران عن حبكما في كل الأوقات. هذا وبكل تأكيد، أمر لا خطب فيه. لكن أعطِ ذلك زخماً إضافياً: أخبره لم تحبه. اجعله يفهم بالضبط ما الذي يجعلك مرتبطاً به. فكر في تلك الأسباب، وعلى الأغلب أن ينتهي بك الأمر إلى إيجاد أسباب أكثر مما كنت تدرك في المقام الأول.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 أمور بسيطة يمكنك فعلها لإحداث فرق كبير في علاقتك مع الشريك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع