Top


مدة القراءة: 0 دقيقة

فوائد وأضرار البيض

فوائد وأضرار البيض
مشاركة 
الرابط المختصر

يتميّز البيض باحتوائهِ على العديد من الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الجسم لينمو بشكلٍ سليمٍ وصحي، لذلك فهو من الأغذية الضروريّة التي يوصي بها الأطباء كوجباتٍ يوميّة وبشكلٍ خاص للأطفال، فيما يلي أهم الأضرار والفوائد التي يمنحها البيض لجسم وصحة الإنسان.




فوائد البيض:

1- الحفاظ على الوزن:

يحتوي البيض على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات الضروريّة وكميّةٍ قليلة من السعرات الحرارية، لذلك فهو يُساعد على حماية الجسم من الإصابة بزيادة الوزن والسمنة.

2- الوقاية من أمراض القلب:

يحتوي البيض على كميّاتٍ قليلة من الكوليسترول المفيد الذي يساعد في تغذية الإنسان وحمايتهِ من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لذلك فإنّ الأطباء يوصون بتناول مالايقل عن بيضة واحدة في اليوم أو كل يومين.

3- تقوية الذاكرة:

يتميز البيض باحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من عنصر الكولين الي يُساعد على تقوية الجهاز العصبي في الجسم مما يُساعد على تقوية الذاكرة، ووقاية الإنسان من الإصابة بأمراض الذاكرة والنسيان.

إقرأ أيضاً: 7 إرشادات من الخبراء لتقوية الذاكرة وتنشيطها

4- الحفاظ على صحة العين:

يلعب البيض دوراً أساسيّاً في حماية الإنسان من أمراض الشيخوخة وتقدم العمر، وبشكلٍ خاص أمراض العين، وذلك لاحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

5- خفض مستوى الدهون الثلاثيّة:

يحتوي البيض على كميّةٍ كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد في التخلص من الدهون الثلاثيّة الضارة التي تسبب العديد من الأمراض للإنسان بما فيها أمراض القلب. 

أضرار البيض:

1- الحساسيّة:

يحتوي البيض على بعض المواد التي قد تسبب التحسس، لذلك يجب على الإنسان أن يتناول البيض بحذر، والانتباه إلى أي عارض سلبي يظهر عليهِ.

2- الكوليسترول:

يحتوي البيض على كميّةٍ من الكوليسترول المفيد للجسم، ولكن في حال تناول الإنسان كميات زائدة منهُ فإنّ ذلك سينعكس وبشكلٍ سلبي على صحة القلب والشرايين، لذلك يوصي الأطباء بتناول مالايزيد عن بيضة واحدة في اليوم أو كل يومين.

3- التسمّم الغذائي:

وتحدث هذهِ الحالة نتيجة تناول البيض الملوث ببعض الانواع من الميكروبات الضّارة، لذلك يجب التقيُد بتنظيف وتعقيم البيض جيداً قبل تناولهِ، والتأكد من سلامته.

 

بهكذا نكون قد أنهينا هذهِ المقالة التي تحدثنا من خلالها على مجموعةٍ من أهم الفوائد والأضرار التي يمنحها البيض لجسم وصحة الإنسان. 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: فوائد وأضرار البيض






تعليقات الموقع