Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

تعرّف على الوسائل التي تزيد ثقتك بنفسك

تعرّف على الوسائل التي تزيد ثقتك بنفسك
مشاركة 
الرابط المختصر

نحن بحاجة للثقة في النفس حتى نصبح أكثر قوة وأكثر قدرة على تسيير أمور حياتنا، فبالثقة نستطيع أن نصل إلى النجاح وأن نحقق كل أهدافنا، باختصار الثقة دليل على نضج الشخصية وكمال الوعي، لكن وللأسف بعض الناس يفتقرون للثقة في النفس وهذا ما يجعلهم يعيشون سنين عمرهم بالهم والحزن، ولأننا نريد أن تعيش حياة هانئة وسعيدة سنعرفك عزيزي على الوسائل التي تزيد ثقتك بنفسك.



أولاً: اهتم بمظهرك الخارجي

سواء كنت شاب أو امرأة من المهم جداً أن تهتم بمظهرك الخارجي فهو يعطي انطباع إيجابي أولي عنك أمام الناس ويعزّز مشاعر الثقة بداخلك، لذلك ارتدِ الملابس النظيفة والأنيقة، سرّح شعرك بطريقة عصرية، استحم يومياً، ضع عطراً فواحاً، تزين بالإكسسوار.

ثانياً: انتبه لحركات جسدك

حركات الجسد تؤثر على حالتنا النفسية العامة لذلك يوصي الخبراء بضرورة التدرب على القيام بحركات جسد تدل على الثقة في النفس مثل المشي بخطوات مستقيمة وبظهر مشدود وبرأس مرفوع، النظر مباشرة إلى عين الشخص أثناء الحديث، هذه الحركات ستجعلك تبدو أكثر ثقة.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على أهم حركات لغة الجسد ودلالاتها

 

ثالثاً: امدح نفسك بعبارات إيجابية

حتى تزيد من مشاعر الثقة بداخلك يجب أن تمدح نفسك باستخدام عبارات إيجابية مثل أنا ذكي، أنا ناجح، أنا سعيد، أنا واثق، أنا أمتلك مواهب عديدة، أنا سأتغلب على مخاوفي، هذه الأمور ستمدّك بطاقة كبيرة وستعزّز ثقتك بنفسك حتى تصبح قادر على العيش بصورة طبيعية.

 

اقرأ أيضاً: 10 عبارات لتنمية التفكير الإيجابي

 

رابعاً: طوّر مواهبك الشخصية

المواهب تجعلك متميّز ومختلف عن الباقين لذلك اسعى إلى تطوير مواهبك الشخصية من خلال القراءة، والمشاركة في الدورات التدريبية، وتعلّم هوايات جديدة كالرسم والرقص والعزف والنحت والتصميم، ستشعر بالرضا والثقة بالنفس لأنك تتمتع بكل هذه المواهب.

خامساً: كوّن معارف وصداقات جديدة

لا تحبس نفسك في المنزل طوال الوقت فالعزلة تزيد من مشاعر السوء والحزن بداخلك وحاول في المقابل أن تبني صداقات مميزة مع محيطك الاجتماعي، واذهب في نزهات مع أصدقائك القدامى وتناول العشاء معهم، سيساعد هذا على الشعور بالسعادة والفرح ما يعزّز مشاعر الثقة في نفسك.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح تساعدك على تكوين صداقات جديدة

 

سادساً: اقرأ كتب التنمية البشرية

للوصول إلى الثقة والقوة نحتاج إلى امتلاك معلومات كافية حول قوة الذات لذلك يجب أن تقرأ كتب التنمية البشرية مثل كتاب "قوة عقلك الباطن" للمؤلف جوزيف ميرفي، كتاب "ارسم مستقبلك بنفسك" للمستشار العالمي براين تراسي، كتاب "كن مبدعاً "لمؤلفيه جاي كلاكستون وبيل لوكاس.

 

اقرأ أيضاً: أهم 6 كتب تنمية بشرية عليك أن تقرأها

 

سابعاً: ثقّف نفسك جيداً

حتى تعزّز ثقتك قم بتثقيف نفسك من خلال قراءة الكتب الأدبية والفلسفية والفنية والعلمية والسياسية وغيرها، وقم بمشاهدة الأفلام الوثائقية والتعليمية، واقرأ المجلات والتحليلات، واطلع على آخر المستجدات في المجال العلمي، سيساعد على التحاور والنقاش بأي موضوع وهذا ما يعزّز ثقتك بنفسك.

 

اقرأ أيضاً: 7 إرشادات مهمة لتثقف نفسك

 

إذا كنت تفتقد للثقة بالنفس احرص عزيزي على الاستعانة بالوسائل السابقة فهي ستجعلك واثق من نفسك قادر على إدارة أمور حياتك كما يجب.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: تعرّف على الوسائل التي تزيد ثقتك بنفسك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع