Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

بلودان

بلودان
مشاركة 
3 اكتوبر 2009

بلودان
بلودان مصيف سوري عريق يقع في جنوب دمشق، على ارتفاع 1550 متراً فوق سطح البحر. تقع على هضبة تطل على سهل الزبداني ببساتينه واشجاره المثمرة . تبعد بلودان عن دمشق 50 كم وتتربع على سفوح الجبال وذات طبيعة خلابة .



تاريخ مصيف بلودان

مصيف بلودان من أقدم المصايف في سورية والمنطقة العربية وله شهرته في اجتذاب السياح منذ القرن التاسع عشر بسبب مناخة الجميل البارد صيفا وروعة طبيعته وجباله ، الكثير من المشاهير زارو بلودان عبر تاريخ هذا المصيف التميز العريق ، وقد زار بلودان في 1885 ولي عهد إيطاليا الامير فيكتور عمانوئيل ، وفي عام 1898 زارها امبراطور ألمانيا غليوم الثاني برفقة زوجته وزارها الملوك والرؤساء والوزراء وقد عقدت في بلودان الكثير من المؤتمرات العربية اشهرها مؤتمر بلودان الذى جمع الحكام العرب عام 1937 والذى اسهم في تأسيس جامعة الدول العربية .
السياحة
يجتذب مصيف ومنتجع بلودان في الصيف السياح العرب من كل مكان والسوريين ومن أهالي دمشق مع المصايف السورية المجاوره لها مثل الزبداني وغيرها وتشتهر المنطقة بجمال الطبيعة والاطلالات الساحرة على الجبال ، وتشتهر بلودان بالاشجار المثمرة والاحراج دائمة الخضرة وتكثر فيها ينابيع المياه مثل نبع أبو زاد وشلالاته ونبع عين النسور ونبع عين البيضا وينابيع حريز وغيرها . وفي بلودان الكثير من المنتزهات والمنشأت السياحية الفاخرة مثل الفنادق والمطاعم والمقاهي والكازينوهات .
إضافة لجمال الطبيعة والهواء العليل في بلودان الكثير من الأثار الهامة مثل اثار وادى مار الياس ودير يونان الواقع فوق قمة جبل يونان وكنيسة ودير مار جرجس وعدد من المغاور الطبيعية الرائعة ... تواصلنامع فنان تشكيلي يدعى <<<رجاديبة>>>فهوفنان عالمي يستضيف السواح في اعماله الفنية يرسم الكثيرالكثيرمن واقعه في بلودان فلوحاته تحكي تاريخ بلده بلودان بكل صدق وماهو تاريخي فيها فهو بارع بلوحاته الواقعية تحكي عن سرالبيئة وماتحتويه من جمال رباني وأحداث إنسانية التي تمييزت فيها هذه البلدة وهذا المصيف العريق الشهير وأيضا رسم الوجوه الإنسانية والسياسية والاجتماعية <<< زيارة هذه الصومعة الغنية بافكار جديدة حضارية فتستنشق عطرالطبيعة من لوحات ترسمها يد فنان هدفه جمال بلده الغنية بالجمال والموقع والراحة المملوئة بين جبالهاووديانها الرائعة >>> انها بلودان اعرق وأقدم المصايف العربية والسورية .
 

المصدر : ويكيبيديا


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع