Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أكثر الآثار غموضاً في العالم

أكثر الآثار غموضاً في العالم
مشاركة 
الرابط المختصر

تركت لنا الحضارات القديمة آثاراً عظيمة، فكثيراً ما سمعنا عن أهرامات الجيزة وآثار مدينة تشتشن اتزا وخطوط نازكا وغيرها، وعلى الرغم من روعة وجمال هذه الآثار إلا أنّها حملت الكثير من الغموض والغرابة فلم يستطيع العلماء فك شيفرتها وكشف سرها، واليوم سنعرفك عزيزي على أكثر الآثار غموضاً في العالم.



1- الأهرامات:

الأهرامات

بنيت الاهرامات قبل حوالي 25 قرناً قبل الميلاد في مصر وهي عبارة عن مقابر ملكية تشبه الجبال بناها الفراعنة القدماء، ظلت الأهرامات أحد أكبر الألغاز التي واجهت البشرية منذ مطلع الحضارة فقد عجز العلماء عن تفسير الطريقة التي بنيت بها الأهرامات كما لم يعرفوا السبب الحقيقي من وراء بنائها.

2- مدينة ماتشو بيتشو:

مدينة ماتشو بيتشو

تعتبر مدينة ماتشو بيتشو أحد عجائب الدنيا السبعة، بنيت هذه المدينة الأثرية في القرن الخامس عشر من قبل حضارة الإنكا في البيرو، حيرت هذه المدينة الأنيقة العلماء فقد بنيت بأسلوب عصري لا يتناسب مع حضارة قديمة لا تعرف الكتابة فقد احتوت المدينة على مباني وشوارع وقنوات ري وحدائق.

3- جزيرة القيامة:

جزيرة القيامة

تحتوي جزيرة القيامة المنعزلة الموجودة في منتصف المحيط الهندي على المئات من التماثيل الغريبة ولعلّ أغرب ما في هذه التماثيل أن جميعها متشابهة فهي عبارة عن وجه بشري وجذع، بعض التماثيل لها غطاء مستدير حول الرأس وبعضها لها أذرع، لم يتمكن العلماء من فك شيفرة هذه التماثيل إلا أنه يعتقد أنه تم صنع هذا التماثيل في القرن الأول الميلادي.


شاهد أيضاً:
بالصور: عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة


4- ستونهنج:

ستونهنج

وهي عبارة عن آثار حجرية ضخمة تقع جنوب غرب إنجلترا، يرجح العلماء أن هذه الآثار ترجع إلى أواخر العصر الحجري وأوائل عصر البرونز، لم يستطيع العلماء معرفة السبب الحقيقي من وراء بناء هذه الأحجار لكن البعض يعتقد أنها كانت مركزاً دينياً أو مكاناً تقام به الاحتفالات والبعض الآخر يقول إنه تم استخدامها للتقويم ولتحديد موعد الاعتدال الصيفي والربيعي.

5- تشيتشن إيتزا:

تشيتشن إيتزا

مدينة أثرية تم بنائها على يد حضارة المايا في عام 500 قبل الميلاد في المكسيك، تحتوي المدينة على هرم يبلغ ارتفاعه 54 متر ويعتقد أنه كان مرصد فلكي ومعبد ويعتبر هذا الهرم من أهم آثار المدينة، كما وتحتوي المدينة أيضاً على بئر عميق وقبة مبنية على مصطبتين حجريتين استخدمت لتحديد التقويم، وهناك الكثير من التساؤلات حول هذه المدينة حيث وجد بها ما يدل على أن العالم سينتهي في عام 2012.

6- خطوط نازكا:

وهي عبارة عن رسومات ضخمة رسمت في كهف في البيرو، يبدو أنّها رُسمت بيد شخص عملاق حاول أن يُصوّر البيئة التي يراها، وتحتوي على الرسومات صحون طائرة ورجال فضاء، حيّرت خطوط نازكا العلماء فلم يجدوا لها أي تفسير ولم يعرفوا لماذا رسمت ومن رسمها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أكثر الآثار غموضاً في العالم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع