Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

النجاح في الصيام: 7 نصائح لمُحاربة العطش في شهر رمضان

النجاح في الصيام: 7 نصائح لمُحاربة العطش في شهر رمضان
مشاركة 
الرابط المختصر

العطش من أكبر وأصعب المشاكل التي تعترض الصائم في شهر رمضان المُبارك وخصوصاً في فصل الصيف والحر بسبب السوائل الكثيرة التي يفقُدها الصائم نتيجة التعرُق، فما هو الحل؟ وكيف نستطيع مُحاربة العطش في شهر رمضان المُبارك؟




1- التقليل من تناول المُنبهات:

إنّ تناول كميات كبيرة من المنبهات كالقهوة والشاي يُساعد في زيادة إدرار البول وفقدان السوائل وبالتالي الإصابة بالعطش، لذلك يجب التقليل من تناول المُنبهات في شهر رمضان المُبارك.

2- الابتعاد عن المُخللات:

إنّ تناول المُخللات والأسماك المُملحة في شهر رمضان يؤدي إلى الإصابة بالعطش الشديد، لذلك يجب الابتعاد عن تناول هذه الأطعمة خلال فترة الصيام.

3- الحرص على وجبة السحور:

وجبة السحور هي من أهم الوجبات التي تُعطي وتمُد الجسم بالوقود الذي سيجعلهُ قوي طوال اليوم، لذلك يجب الحرص على تناول وجبات خفيفة من الأطعمة الغنيّة بالألياف والإبتعاد عن الطعام المُملح والبهارات ويجب الحرص على تأخير وجبة السحور قدر الإمكان.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح صحية التزم بها عند تناول وجبة السحور

4- الابتعاد عن تناول الحلويات:

تحظى الحلويات بشعبية كبيرة خلال شهر رمضان المُبارك، ولكن هذه الحلويات تُسبب الكثير من العطش للصائم لاحتوائها على كمية كبيرة من السُكريات، لذلك يجب التقليل منها قدر الإمكان.

إقرأ أيضاً: طرق تحضير أشهر حلويات رمضان التقليديّة

5- شرب السوائل بعد الإفطار:

يجب الحرص على شرب الكثير من المياه والعصائر الرمضانية في الفترة المُمتدة من الإفطار وحتى السحور، والابتعاد كُليّاً عن تناول المشروبات الغازيّة.

6- الابتعاد عن أشعة الشمس:

يجب عليك الحرص على تجنُب الوقوف تحت أشعة الشمس الحارقة لأنّ ذلك سيجعلُك تخسر الكثير من الماء وستشعُر بالعطش الشديد.

7- الإبتعاد عن الأعمال المُجهدة:

عليك الابتعاد عن مُمارسة التمارين الرياضيّة خلال فترة الصيام، وتأجيل هذه الأمور إلى مابعد الإفطار وذلك تجنُباً للإصابة بالاجهاد الذي يُسبب العطش.

 

لقد أصبح بين يديك عزيزي القارئ 7 نصائح مُهمة وفعّالة ستتمكنُ بواسِطتِها في حماية نفسك من الإصابة بالعطش الشديد خلال فترة الصيام في شهر رمضان المُبارك، فما عليك إلّا الإلتزام بتطبيق هذهِ النصائح لتعيش فترة صيام مُريحة بعيداً عن مشاكل العطش والجفاف.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: النجاح في الصيام: 7 نصائح لمُحاربة العطش في شهر رمضان






تعليقات الموقع