Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 مشروبات رمضانيّة تقليديّة منعشة

8 مشروبات رمضانيّة تقليديّة منعشة
مشاركة 
3 يونيو 2018

لاتخلو مائدة الإفطار الرمضانيّة من مختلف أنواع العصائر الباردة والمنعشة، وخصوصاً في فصل الصيف حيث يحتاج الصائم لكميّةٍ كبيرة من السوائل لتعويض السوائل المفقودة خلال النهار، النجاح نت ومن خلال هذهِ المقالة ستعرفك على 8 من أهم المشروبات الرمضانيّة  التقليديّة المنعشة.


محتويات المقالة

    1- الحليب والتمر:

    يُعتبر مشروب التمر والحليب من المشروبات الرمضانية التقليديّة الغنيّة بالفيتامينات، ويحضر عن طريق ترك التمر المُجفف في الحليب حتّى يتشبع بهِ ليصبح سهل المضغ، ويُضاف له القليل من السُكر ويُشرب بارداً.

    2- قمر الدين:

    وهو واحد من أشهر المشروبات الرمضانية التي يتناولها المسلمون ومنذ القدم، ويُحضر عن طريق وضع ورقات قمر الدين المصنوع من المشمش والمنقوعة في المياه والسكر في الخلاط الكهربائي إلى أن تصبح شراباً سائلاّ.

     

    اقرأ أيضاً: 7 استراتيجيات لتجنب العطش وحر الصيف في شهر رمضان

     

    3- الخوشفان:

    الخوشفان هو عصير مصنوع من نقع مجموعة من الفواكه المُجففة، ويُحضر عن طريق وضع التمر المُجفف، الزبيب المجفف، الأراصيا، والتين المجفف في المياه لتحصل على عصير رائع وبنكهة مميزة دون أن تضيف لهُ السُكر.

    4- السوبيا:

    وهو مشروب مشهور في دول الخليج وخصوصاً السعوديّة حيث يتم توزيعه في الطرقات وقت الإفطار، ويُحضّر السوبيا عن طريق تخمير الخبز البني والشعير والتوابل والسُكر مع بعضهم البعض لتنتج السوبيا ذات اللون الأبيض أو المائل إلى الحمرة.

     

    اقرأ أيضاً: 8 فوائد صحية لمشروب السوبيا في رمضان

     

    5- السحلب:

    وهو من المشروبات المشهورة والمتداولة في الأيام العاديّة، ولكن في بلاد الشام مثل سوريا، لبنان، الأردن، وفلسطين يُعد من المشروبات الرمضانيّة المُفضلة، وهو مشروب كريمي يُصنع من الحليب المضاف لهُ القرفة والسكر والمُكسرات ويُشرب بارداً في الصيف.

    6- العرق سوس:

    وهو من المشروبات الرمضانيّة المنعشة والشهيرة في كل من مصر وسوريا، وهو مشروب أسود اللون يتم تصنيعهُ عن طريق نقع جذور العرق سوس في المياه مع إضافة السكر لهُ، ويُشرب على الإفطار بارداً.

    7- الخرنوب:

    يحتوي مشروب الخرنوب على الكثير من الألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة، التي تعوض الصائم مايفقدهُ من سوائل وفيتامينات خلال النهار، ولكن من الأفضل تحليتهُ بالعسل بدلاً من السُكر.

    8- الجلاب:

    يُعتبر الجلّاب من المشروبات الشهيرة في كل من سوريا ولبنان وفلسطين، ويتم تحضيرهُ عن طريق خلط شراب التمر ودبس العنب وماء الورد مع الكثير من الثلج والصنوبر والزبيب.

     

    هكذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على 8 من أهم المشروبات الرمضانيّة التقليديّة و المُنعشة والتي تقدّمُ  الكثير من الفوائد الصحيّة والفيتامينات للصائم، وتعوضهُ عن كميّة السوائل التي يفقُدها خلال النهار.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع