نصائح جماليّة لكل عروس قبل موعد الزفاف

العُرس هو حلم جميل تنتظرهُ جميع الفتيات لكي يُطلوا على الناس بمظهر الأميرات، ولكن لكي تكوني أميرة في يوم زفافكِ يجب عليكِ سيدتي أن تبدئي قبل الزفاف بالاهتمام بأمور مُعينة لايكتملُ الجمال إلا بها، كالاهتمام بأمور الشعر، والبشرة، والجسد.



سنُعرّفك في هذه المقالة على مجموعة من النصائح المُهمة التي يجب أن تقومي بها قبل موعد الزفاف بفترة قصيرة:

1. تقشير البشرة:

يُعد التقشير من أهم الأمور التي يجب أن تقومي بها للتخلص من آثار الحبوب عليها، وخصوصاً الرؤوس السوداء المُزعجة، لذلك عليكِ استخدام مُقشّر البشرة مرة واحدة في اليوم لمُدة ثلاث مرات في الاسبوع، ويجب الانتباه إلى نوع المُقشّر والحرص على أن يكون خالي من المواد الكيميائيّة لكي لايُسبب تهيُج البشرة، ويُمكن أيضاً اللجوء إلى استخدام مُقشّرات البشرة الطبيعيّة.

إقرأ أيضاً: نصائح ووصفات طبيعيّة لعلاج مشاكل بشرة الوجه عند المرأة

2. القيام ببعض العلاجات الطُبيّة والمنزليّة:

إذا كُنتِ تُعانين من ندوب لحب الشباب على وجهكِ أو آثار لحروق الشمس والتصبُغات، ننصحُكِ باللجوء إلى بعض الجلسات الطبيّة الخاصة بتنظيف البشرة، ويُمكِنك أيضاً اتباع بعض العلاجات المنزليّة البسيطة لإزالة هذه المشاكل والحصول على بشرة مُتألقة في يوم زفافكِ.

3. العناية باليدين والقدمين:

من أهم الأمور التي يجب عليكِ التركيز عليها هي المُحافظة على نعومة اليدين والقدمين، وذلكَ باستخدام زيت الزيتون بشكل يومي على اليدين والقدمين قبل النوم، وكذلكَ فرك كعب الرجلين أثناء الاستحمام باستخدام حجر الخفاف.

إقرأ أيضاً: زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة

4. إزالة الشعر الزائد:

عليكِ إزالة الشعر الزائد في الحاجب بشكل مُنتظم قبل حفل الزفاف، وكذلكِ إزالة الشعر في كُل أماكن الجسد، والانتباه إلى عدم ظهور حساسية الجلد والطفح الجلدي.

5. الرياضة:

يجب البدء بممارسة الرياضة قبل ستة أشهر من موعد الزفاف، عن طريق الذّهاب إلى النادي الرياضي أو الإستعانة بالمُدرب الخاص ليُحدد لكِ ماتحتاجينهُ لاكتساب الرشاقة في الوقت المُناسب، ويُفضل مُمارسة الرياضة لمدة ساعة يومياً.

إقرأ أيضاً: فوائد الرياضة لجسم المرأة

6. اتباع نظام غذائي صحي:

عليكِ التقيُّد بنظام غذائي صحّي يعتمد على الخُضار والفاكهة والبروتينات، ويجب أيضاً الإكثار من شُرب المياه لطرد السموم من الجسم والحفاظ على رطوبتهِ.

7. النوم الصحي:

من المُهم جداً الحصول على قسط كافي من النوم قبل الزفاف، وذلكَ لأنّ قلة النوم تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحتَ العينين، لذلكَ يجب أن النوم لمدة ثمان ساعات في اليوم.

8. التدليك:

هذهِ الخطوة مُهمة لجميع النساء قبل الزفاف لأنّها تُساعد في التخلُص من الإجهاد والتعب، وتمنحُك الكثير من الاسترخاء والراحة الضروريّة قبل الزفاف.

 

هكذا نكون قد قدمنا لكِ سيدتي أهم النصائح التي يجب عليكِ التقيُد بها قبل موعد زفافكِ، وذلكَ لكي تكونِ عروس جميلة مُفعمة بالجمال والرشاقة والحيويّة بعيداً عن التّعب والإجهاد.




مقالات مرتبطة