تكلّمنا في مقالة سابقة سيدتي عن طرق التخلص من الرؤوس السوداء باستخدام وسائل منزلية بسيطة وغير مكلفة.

وفي مقالنا هذا سنكمل الطرق الأمثل للتخلص من هذه الرؤوس التي تفسد مظهر الوجه وخاصة تلك التي تظهر على الأنف، ولكن في هذا القسم سنتحدّث عن أربع طرق بسيطة باستخدام بعض المستحضرات التجاريّة للتخلص نهائياً من الرؤوس السوداء.


محتويات المقالة

    1. استخدمي مستحضرات التنظيف الحاوية على حمض الساليسيليك والجليوكليك

    الطريقة الأفضل للتخلص من الزيوت التي تسبّب في انسداد المسام هي فقط من خلال استخدام المستحضرات التي تحوي على حمض البيتا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك. فالاستخدام المتكرّر لمستحضرات تنظيف الجلد والعناية بالبشرة التي تحوي هذه الأحماض تساعد في منع هذه الرؤوس السوداء قبل تشكّلها وتنظّف المسامات من الزيوت المتراكمة فيها.
    حمض الساليسليك يعمل مع الغليكوليك على تنظيف المسامات والتخلّص من الجلد الميت على سطح البشرة، حيث أنّ المنتجات والمستحضرات المستخدمة في علاج حب الشباب كالبروآكتف والبنزاك والبان أوكسيل جميعها تحتوي على هذه الأحماض الفعّالة.

    2. اشتري لصاقات المسام

    إنّ لصاقات المسام هي طريقة فعالة للغاية للتخلص من الزيوت الموجودة في المسام، وتستطيعين سيدتي استخدامها بدون وصفة طبيّة لعلاج الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف، وهذه الوسيلة فعّالة للغاية في إزالتها وبشكل نهائي.

    3. خذي فكرة عن الرتينوئيدات من خلال طبيب الجلديّة الخاص بك

    الرتينوئيدات تحتوي على الفيتامين A وهي تعمل على تنظيف المسام المسدودة وتمنع تشكل الرؤوس السوداء. وتُعد وصفة طبية قوية للغاية وفعّالة جداً وتأتي على شكل كبسولات، وأكثرها قوّة ومكافحة لموضوع الرؤوس السوداء متوفر في جميع الصيدليات.
    قد يكون هناك بعض التشققات في بشرتك عند استخدامكِ للرتينوئيدات لأوّل مرّة، لكن بعد أن تستخدميها بشكل منتظم وحوالي 3-7 مرات على مدى ستة أسابيع، فإنّ هذا الموضوع سينتهي تماماً لتصبح بشرتك أكثر إشراق ونضارة.

    4. استشيري طبيب الجلدية الخاص بك عن المستحضرات الطبية التي تحتاجينها

    هذه المنتجات العلاجية هي التي تستخدم البلورات الدقيقة والتي تقوم بإزالة الطبقة السطحية من الجلد بشكل لطيف. والتي تقوم بتقشير وتجديد الجّلد على أنفك ليبدوا الجلد أكثر نعومة وبريق من ذي قبل.

    سيدتي.. هذه التقنيات هي أقل ضرراً من غيرها من المستحضرات وهي مفيدة للغاية للتخلّص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي، لكن عليكِ أن تلتزمي بفترات العلاج وتستعيني بالأخصائيين المشرفين على حالتك كطبيب الجلديّة الخاص بك.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.