Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تحافظ على رشاقة جسمك

كيف تحافظ على رشاقة جسمك
مشاركة 
الرابط المختصر

أصبحت الرشاقة في عصرنا الحديث إحدى أهم معايير الجمال، ومن أجل ذلك يسعى كل من الرجال والنساء للحفاظ على رشاقة أجسادهم، لكن كثرة الاعتماد على الوجبات السريعة والجلوس لساعات طويلة في العمل دون حركة تتسبَّب في زيادة الوزن والشعور بالخمول وانعدام النشاط وهذا ما أثَّر على رشاقة الجسم، ولأننا نهتم بصحتك عزيزي ونريد أن تبدو حَسَنَ المظهر سنُعلِّمك فيما يلي كيف تحافظ على رشاقة جسمك.




أولاً: تناول الوجبات الثلاث الرئيسية

تجاهل أحد الوجبات الرئيسية لا يستنفذ طاقة جسمك فقط بل يجعلك تشعر بالجوع فتندفع لتناول كميات كبيرة من الطعام وهذا ما يتسبَّب في زيادة وزنك، لذا من المهم جداً أن تتناول وجبة الفطور والغداء والعشاء في مواعيدها المحدَّدة، سيشعرك هذا بالشبع طوال اليوم وستتحفَّز عملية التمثيل الغذائي وهذا ما يسرِّع عملية حرق الدهون المُخزَّنة.

ثانياً: تناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية

حاول أن تُخفِّف قدر الإمكان من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات فهي تتسبَّب في تراكم الدهون وزيادة الوزن، وفي المقابل اعتمد بشكل أساسي على الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة كالخضروات والفاكهة فهي ستشعرك بالبشع لوقت طويل نظراً لاحتوائها على الألياف وهذا ما سيساعد في الحفاظ على رشاقة جسمك.

 

اقرأ أيضاً: 10 أطعمة بسعرات حرارية قليلة

 

ثالثاً: اطهِ الطعام بطريقة صحية

تجنَّب تناول المأكولات والأطعمة المطهية بطريقة القلي بالزيت أو السمن فهي غنية بالسعرات الحرارية التي تزيد الوزن و تؤثر على حيوية الجسم، واحرص في المقابل على طهي الطعام بطريقة صحية أي بواسطة الشواء أو السلق فهي أقل سعرات حرارية وسهلة الهضم وهذا ما يساعد في الحفاظ على رشاقة جسمك.

 

اقرأ أيضاً: النجاح في الطبخ: 4 عادات ضارة وغير صحيّة لطهي الطعام

 

رابعاً: أكثر من شرب المياه

قلّة المياه تُعرِّض الشخص للجفاف وعسر الهضم، في حين أنَّ الإكثار من شربها قد تكون وسيلتك الفعالة للحفاظ على رشاقة جسمك، حيث أكَّدت الدراسات العلمية أنَّ شرب 12 كوب من المياه يومياً يُنشِّط عملية الأيض، ويكسر الدهون، ويطرد السموم، ويخلص الجسم من الفضلات، ليشعر الشخص بالنشاط والحيوية طوال الوقت.

خامساً: مارس التمارين الرياضية بانتظام

من المهم جداً أن تمارس التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يمكنك مثلاً أن تمارس رياضة المشي، أو ركوب الدراجة، أو الجري، أو السباحة أو الأيروبيك، فالرياضة تساعد على حرق الدهون المُخزَّنة وتحافظ على الوزن، وهذا ما يجعل جسمك أكثر رشاقة ونشاط.

 

اقرأ أيضاً: فوائد تمارين الضغط الصحية للرجال والنساء

 

سادساً: نَمْ 8 ساعات يومياً

لا يخفى على أحد بأن الحرمان من النوم هو السبب وراء الشعور بالتعب والخمول طيلة اليوم فالجسم بحاجة للنوم الكافي حتى تتمكن أعضائه من القيام بوظائفها كما يجب، وقد أثبتت الأبحاث الأخيرة أنَّ النوم يحفِّز عملية الأيض ويحرق الدهون وهذا ما تحتاج إليه بالفعل حتى تحافظ على رشاقة جسمك.

سابعاً: امضغ الطعام جيداً

أثبتت أحدث الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يمضغون طعامهم جيداً يكون لديهم وزن صحي مقارنة مع غيرهم، فإذا كنت تريد أن تنقص وزنك وتحافظ على رشاقتك احرص على تناول الطعام بهدوء وامضغه جيداً، كما أنَّ المضغ يُسهِّل عملية الهضم وهذا ما يحميك من الإصابة بعسر الهضم.

 

الرشاقة تزيد من سحرك وجمالك وتحميك من مختلف الأمراض لذا احرص عزيزي على الاستفادة من المعلومات الواردة في المقال حتى تحافظ على رشاقة جسمك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تحافظ على رشاقة جسمك






تعليقات الموقع