Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

4 وصفات طبيعية لعلاج الطفح الجلدي تحت الإبطين

4 وصفات طبيعية لعلاج الطفح الجلدي تحت الإبطين
مشاركة 
2 ديسمبر 2016

الطفح مرض جلدي يصيب منطقة معينة من الجلد ويتسبّب في تغير لون الجلد الطبيعي فيصبح أحمر اللون، وعلى الرغم من عدم خطورة هذا المرض إلا أنه يسبب الألم ويؤثر على المظهر الجمالي، سنتحدث اليوم عن الطفح الجلدي تحت الإبط وسنقدم أفضل الوصفات الطبيعية لعلاجه.



أسباب ظهور الطفح الجلدي تحت الإبط:

1- مزيل العرق: هناك أنواع من مزيلات العرق تتسبب بالطفح الجلدي تحت الإبط، حيث يدخل في تركيب هذه المزيلات الكحول والعطور والصابون فقد تتحسس البشرة من هذه المواد ما يؤدي لظهور الطفح.

2- سائل الاستحمام: يدخل في صناعة سائل الاستحمام مواد كيمائية عديدة قد تسبب تهيّج الجلد وظهور الطفح الجلدي تحت الإبط.

3- الطعام: بعض أنواع الأطعمة تسبب ظهور الطفح الجلدي تحت الإبط، كالتوابل والأسماك والدراق والمشمش والفراولة والبقوليات.

4- أشعة الشمس: إن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة تسبب اسمرار الجلد وظهور الطفح الجلدي.

5- الملابس: الملابس الصوفية والملابس التي يدخل في نسيجها النايلون تسبب تهيج الجلد وظهور الطفح الجلدي.

6- الأدوية: بعض أنواع الأدوية تسبب حساسية البشرة مثل مركبات البنسلين، وقد تكون هي السبب وراء ظهور الطفح الجلدي تحت الإبط.

أعراض ظهور الطفح الجلدي تحت الإبط :

  • حكة شديدة.
  • تسلخ الجلد.
  • تغير لون الجلد واحمراره.
  • ألم.
  • رائحة كريهة.

وصفات طبيعية لعلاج الطفح الجلدي تحت الإبط:

1. وصفة هلام الصبار:

يمتلك هلام الصبار خصائص علاجية فعّالة فهو يحتوي الألو فيرا التي تعمل على ترطيب الجلد وتقضي على الطفح الجلدي والتهيج والحساسية وتقوم أيضاً بتجديد خلايا البشرة، ضع الهلام تحت الإبط قبل النوم واتركه طوال الليل، في الصباح اشطف المنطقة بالماء وجففها جيداً، كرّر العملية يومياً حتى تحصل على تحسن واضح.

2. وصفة عصير الليمون:

يستخدم الليمون في الكثير من الوصفات العلاجية لاحتوائه على خصائص فريدة، حيث يمتلك الليمون القدرة على تطهير الجلد ويخلصه من الجراثيم، كما ويمتلك خصائص مبيضة تعيد للجلد لونه الطبيعي، اعصر نصف ليمونة ثم اغمس قطنة معقمة بالعصير وامسح بها منطقة تحت الإبط، كرّر العملية عدة مرات في اليوم ستلاحظ تحسن فوري.

3. وصفة المياه الباردة:

تساعد المياه الباردة على التخلص من الطفح الجلدي فهي تخفف الحكة وتسكن الألم، كل ما عليك فعله هو غسل منطقة تحت الإبط بالمياه الباردة عدة مرات في اليوم، ويمكنك أيضاً أن تضع كمادات باردة على المنطقة المصابة بشرط أن تلف قطع الجليد بمنشفة حتى لا يتعرض الجلد للأذية.

4. وصفة زيت جوز الهند:

استفد من الخصائص الموجودة في زيت جوز الهند فهو يعالج الطفح الجلدي ويخلص الجلد من التهيج المرافق للطفح، كما أنه يُسكّن الألم ويخفف الحكة، ادهن منطقة تحت الإبط بزيت جوز الهند مستخدماً قطنة معقة واترك الزيت لمدة ساعة كاملة، كرّر العملية يومياً حتى يزول الطفح الجلدي.

هكذا تعرفنا عزيزي على أسباب ظهور الطفح الجلدي وعلى أهم الوصفات لعلاجه، إذا كنت تعاني من الطفح الجلدي طبق الوصفات السابقة وستلاحظ أن الطفح سيزول نهائياً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع