تساهم الهالات السوداء بإخفاء جمال العينين التي تعتبر سر أساسي من أسرار جاذبية المرأة وأنوثتها، لهذا عليكِ أن تسارعي سيدتي للتخلص من كل هذهِ الهالات قبل أن تؤثر على جمالكِ وقبل أن تسلبكِ جاذبيتكِ الخاصة، وهذا عن طريق اتباعكِ لبعض العادات اليوميّة التي سنُعرفك عليها من خلال السطور التاليّة.

أولاً: شرب الماء

تلعب المياه دوراً أساسيّاً في الحفاظ على صحة البشرة ووقايتها من الإصابة بمشكلة الهالات السوداء، وذلك لأنّها تساعد على تنشيط خلايا البشرة للحفاظ عليها من الموت والضعف، لهذا عليكِ أن تحرصي على شرب ما لايقل عن 8 أكواب كبيرة من المياه يوميّاً.

ثانيّاً: التخفيف من الكافيين

تؤثر المشروبات التي تحتوي على كميةٍ كبيرة من الكافيين كالشاي، النسكافيه، والقهوة على جمال البشرة وصحتها، وتساهمُ وبشكلٍ كبير بإصابتها بمشكلة الهالات السوداء، لهذا عليكِ أن تحرصي على التقليل قدر المستطاع من كميّة القهوة اليوميّة، وأن تكتفي فقط بشرب كوب أو كوبين.

ثالثاً: عنصر الحديد

إنّ نقصان عنصر الحديد من الجسم ينعكس بشكلٍ سلبي على صحة البشرة ويُصيبها بالجفاف والهالات السوداء، لهذا عليكِ أن تتناولي وجبات يوميّة من الأطعمة التي تحتوي على الحديد كاللفت، السبانخ، السلق، الفول، الحمص، العدس، صفار البيض، واللحوم الحمراء الخاليّة من الدهون.

رابعاً: التخفيف من الملح

يتسببُ الملح بإصابة الإنسان بمشكلة احتباس السوائل التي تتسبب بانتفاخ منطقة تحت العينين، هذه المشكلة التي قد تُفاقم من مشكلة الهالات السوداء يوماً بعد يوم، لهذا عليكِ أن تُخفّفي من كمية الملح المَضاف إلى الطعام، وأن تتوقفي عن تناول الأطعمة المملحة والأطعمة المعلبة.

خامساً: تناول الدهون المفيدة

تساعد الدهون المفيدة المتواجدة في بعض الأنواع من الأغذية على تغذية البشرة، ومدّها بالعناصر الضرورية لوقايتها من مشكلة الهالات السوداء، لهذا ننصحكِ بأن تحرصي على تناول مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على مثل هذهِ الأنواع من الدهون كالأفوكادو، المكسرات، الحبوب الكاملة، والأسماك بمختلف أنواعها.

سادساً: الإقلاع عن التدخين

يؤثر التدخين بشكلٍ سلبي على صحة البشرة وعلى عمل الخلايا المنتشرة فيها، وهذا ما يؤدي مع الأيّام للإصابة بالهالات السوداء المزعجة، لهذا عليكِ أن تتوقفي وبشكلٍ نهائي عن كل أنواع التدخين سواء السجائر أو الأركيل.

سابعاً: الحرص على النوم المبكر

لتحمي نفسكِ من الإصابة بالهالات السوداء المنتشرة حول العينين، عليكِ أن تبتعدي عن عادة السهر، وأن تحرصي على النوم المبكر بشكلٍ يومي، وذلك لأنّ الخلايا تنتجُ كميّات مضاعفة من الكولاجين في الليل وخلال النوم بالتحديد. 

 

بتطبيقك سيدتي لهذه العادات اليوميّة البسيطة ستتخلصين من مشكلة الهالات السوداء بشكلٍ سريع، وستتمتعي ببشرةٍ صحيّةٍ ومشرقة مدى الحياة.