Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

8 طرق لجلب الانتباه إلى صفحتك في شبكة LinkedIn

8 طرق لجلب الانتباه إلى صفحتك في شبكة LinkedIn
مشاركة 
الرابط المختصر

تعد شبكة LinkedIn من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت وذلك على المستوى المهني (سوق العمل)، حيث تضم أكثر من 610 مليون مستخدم مسجّل بينهم الكثير الكثير من ذوي الخبرة والكفاءات في شتى قطاعات العمل وأصحاب العمل والمدراء من جميع أنحاء العالم، فإذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن فرص العمل والمهتمين بتبادل الخبرات والأفكار يجب أن يكون لديك حساب أو صفحة على هذه الشبكة التي تضم مستخدمين من أكثر من 200 دولة حول العالم.



إن وجود صفحة شخصية جيّدة على هذه الشبكة سوف تكون فرصة ذهبية لجذب فرص العمل المختلفة وخصوصاً في هذا العالم التنافسي الذي أصبح فيه شركات كثيرة تتنافس فيما بينها بشكل كبير، الجميع أصبحوا واعيين تماماً للحياة المهنية وبشكل خاص الحياة المهنية التي تعرض على الانترنت.

فما هي الطرق التي تجلب الانتباه إلى صفحتك؟

1- العنوان الرئيسي للمهنة: هو النص الذي يتم مشاهدته من قبل الناس مباشرة بعد اسمك وصورتك في الصفحة، ويجب أن يكون مخصص بشكل واضح مثل أن تكتب مطور مواقع ويب أو مدير تكنولوجيا المعلومات أو مدير محاسبة... إلخ.

2- الصور: هذا أول شيء يجب عمله جنباً إلى جنب مع الاسم الذي يتم ملاحظته بشدة من قبل زوار صفحتك، ويجب أن تكون الصورة بسيطة ولائقة من دون إجراء أي تعديلات عليها أو إضافة تأثيرات برامج معالجة الصور مثل الفوتوشوب.

3- الملخص: هو أفضل عامود لكتابة كل الإنجازات التي قمت بها، وكتابة بعض المعلومات الشخصية ووصف الأشياء التي تملك فيها مهارات جيدة، والسبب وراء ذلك، إضافة إلى كافة الجوائز التي حصلت عليها والمشاريع التي عملت عليها أو التي تعمل عليها حالياً.

4- وصف الوظائف والمناصب: يجب عليك أن تصف بشكل جيد كل الحقائق حول الوظائف والمناصب التي شغلتها، بالإضافة إلى نوعية العمل الذي ترغب به والمنصب الذي تطمح اليه، يساعدك في ذلك استخدام ادوات مثل Wordle.net التي من شأنها خلق صورة مكونة من كلمات كما هو في الشكل التالي:

 

إقرأ أيضاً: 20 سبباً لعدم حصولك على ترقية في العمل

 

يجب اختيار الكلمات بدقة وفعالية بالغة، ففي بعض الأحيان لا تظهر صفحات الأشخاص في عمليات البحث لأنهم قد يكونوا عاطلين عن العمل أو أنهم غير متأكدين من دخولهم في هذا المجال بالذات (مجال شبكات التواصل الاجتماعي على المستوى المهني)، لذلك يمكنك كتابة عبارات مثل السعي للحصول على فرصة جديدة "seeking a new opportunity" أو عبارة إجراء تغيير مهني "making a career change" بحيث لن تضيع عليك عمليات البحث التي يقوم بها خبراء التوظيف بأي شكل من الأشكال.

5- المهارات: هي أحد العوامل التي تساعدك على بناء صورتك كما تريد لنفسك أن تكون معروفاً. إن ذكر كل المهارات هو أمر ضروري من أجل الحصول على وظيفة معينة، ويجب أن تكون قائمة المهارات محدثة حيث القائمة يمكن أن تبدأ من المهارات الأساسية مثل الادارة والتدريب إلى المهارات الأكثر صعوبة مثل إتقان مهارات الحاسوب وهكذا...

6- الاتصالات: وهم الأشخاص الذين يقومون بالاتصال معك والموجودين معك في نفس الشبكة، إن قائمة الاتصالات هذه يمكن أن تقودك إلى أماكن مختلفة وعمل أشياء لا تخطر ببالك، لذلك يجب أن تحرص على أن تكون قائمة اتصالاتك غنية بالأشخاص المناسبين، وأن تكون على اتصال معهم بشكل مستمر، وتوفر لك LinkedIn إمكانية البحث عن أشخاص معينين في قائمة اتصالاتك من أجل توفير الوقت والجهد.


إقرأ أيضاً:
 8 نصائح لتعزيز مهارات التواصل مع الآخرين


7- التوصيات:
إن الرد على كلام أو تقرير شخص ما على الفور يجعلك تكسب انتباه هذا الشخص، وإعطاء التوصيات أيضاً هو جزء هام جداً في جعل صفحتك مثيرة للاهتمام، قم بإعطاء رأيك الحقيقي والنصيحة المناسبة وبالتالي سوف تحصل على إعجاب الأشخاص.

8- المجموعات: إن الانضمام إلى المجموعات سوف تعكس انطباع عن عمليات البحث للناس عن نفس نوعية العمل والاختصاص، بالإضافة إلى كتابة التعليقات وطرح وجهة نظرك في نقاشات المجموعات وجعل الناس يشعرون بالجانب الشخصي لك، كل هذا سوف يجعل الأشخاص والمدراء حريصين على مقابلتك وإعطائك فرصة شغل المناصب والشواغر الموجودة لديهم في شركاتهم ومؤسساتهم.

الخاتمة:

إذا أردنا أن نحصل على وظيفة مناسبة باستخدام شبكة LinkedIn، علينا الاهتمام بصفحتنا على هذه الشبكة من خلال الصورة والمهنة واختيار الأشخاص المناسبين في الشبكة، والانضمام الى المجموعات وطرح الأفكار والخبرات التي لدينا.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 طرق لجلب الانتباه إلى صفحتك في شبكة LinkedIn




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع