Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح هامة لالتقاط صورة شخصية جميلة

6 نصائح هامة لالتقاط صورة شخصية جميلة
مشاركة 
الرابط المختصر

مع انتشار الهواتف الذكية أصبحت مهمة التصوير أكثر سهولة لكن في المقابل ليست كل محاولاتك الظهور بأحلى طلة فى الصور قد تنجح، فكثيرة هي المرات التي نلتقط بها العشرات من الصور دون أن نحصل على صورة تبرز جمالنا وهذا ما يجعلنا نيأس فأي صورة فوتوغرافية غير موفقة قد تجعل منها ذكرى سيئة تطاردنا في المستقبل، ولأننا نريد أن تلتقط صورة شخصية جميلة سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على هذا.



أولاً: نظّف بشرتك جيداً

الرؤوس السوداء، البشرة الدهنية، آثار حب الشباب، جميعها تجعل مظهر بشرتك شائبة غير نقية وكاميرات الهواتف الذكية تُبرز كافة هذه التفاصيل، وبالطبع لن تحصل على صورة جميلة بسببها، لذا من الأفضل أن تخضع لجلسة تنظيف بشرة لمعالجة هذه المشاكل، أما بالنسبة للنساء فبالإمكان وضع بعض مساحيق التجميل فهي ستُخفي آثار الحبوب لتبدين بالصورة جميلة وساحرة.

إقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعيّة وفعّالة لتنظيف البشرة

ثانياً: ركّز على معالمك الجميلة

حتى تلتقط صورة جميلة تحتفظ بها كذكرى للمستقبل ركّز على معالم الجمال التي تمتلكها وقم بإخفاء المعالم الأقل جمالاً، مثلاً إذا كان جسدك رشيق ومتناسق التقط صورة تظهره فيها، أما إذا كانت ملامح وجهك جميلة حاول أن تلتقط صور سيلفي، وإذا كنت تمتلك إبتسامة ساحرة احرص على  تصوير نفسك وأنت مبتسم سيظهر هذا جمالك وجاذبيتك.

ثالثاً: تجنّب النظر المباشر لعدسة الكاميرا

من النصائح الهامة التي يجب أن تلتزم بها حتى تحصل على صورة جميلة أن تتجنّب النظر إلى عدسة الكاميرا مباشرةً، والأفضل أن تنظر إلى أعلى الكاميرا بقليل دون أن ترفع رأسك وأن تميل وجهك لأحد الجانبيين فهذا يبرز معالم وجهك ويقضي على الجمود الموجود في الصور التقليدية.

رابعاً: التقط صور جانبية إذا كان لديك وزن زائد

عندما تقف فى وضع مستقيم أمام الكاميرا، فسوف تظهر فى الصورة وكأنك سمين وهذا الأمر بالتأكيد لن يرضيك، ولتجنّب ذلك ينصح الخبراء بالتقاط صور جانبية في حال كان لديك وزن زائد، سيبدو جسمك أنحف وأكثر رشاقة، أما إذا كنت نحيلاً فيُفضّل أن تصور جسمك في وضع مستقيم حتى تبدو أكثر امتلاءاً.

خامساً: حاول أن تسترخي خلال التقاط الصورة

يجب أن توحي لكل من ينظر للصورة على أنك تشعر بالحيوية والانتعاش لذا تجنب الوقوف بأوضاع جامدة كالعساكر وقم باختيار أوضاع فيها بعض الحيوية مثلاً وضع الأيدي حول الخصر أو وضع قدم أمام الأخرى أثناء الوقوف، ستضفي هذه الأوضاع الجمال والحيوية على الصورة.

سادساً: اعتني بمظهرك الخارجي

تلعب الملابس دوراً أساسياً في إضفاء الجمال على الصورة لذلك ينصح في ارتداء ملابس تناسب شكل جسمك واحرص على أن تكون ملابسك عصرية ولاتنسى أن تختار ألون تناسب لون بشرتك وسرح شعرك بطريقة جميلة، سيساعد هذا على جعل الصورة أكثر جمالاً.

 

النصائح الست السابقة تساعدك على التقاط صورة شخصية جميلة، فاستعن بها حتى تحصل على صورة تحتفظ بها كذكرى جميلة للمستقبل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح هامة لالتقاط صورة شخصية جميلة






تعليقات الموقع