Top


مدة القراءة:4دقيقة

8 أطعمة تقوّي القدرات العقلية

8 أطعمة تقوّي القدرات العقلية
مشاركة 
الرابط المختصر

تمّ حديثاً اكتشاف أثر الغذاء على العقل، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن هناك أطعمة تؤثر سلباً على العقل وأطعمة أخرى تؤثر ايجابياً عليه، ولأننا نحرص على الحفاظ على قدراتك العقلية سنعرّفك على 8 أطعمة تقوي القدرات العقلية.




1. السبانخ

إن الخضروات الورقية كـ السبانخ تُقوّي قدرات العقل وذلك لاحتوائها على مادة الكاروتين التي تساعد على التركيز والتفكير جيداً، وهذا ما يحسن القدرات العقلية.

2. البروكلي

يحتوي البروكلي على الكثير من العناصر الغذائية، ولعلّ أهم ما يحتويه حمض الفوليك الذي يعمل على تعزيز الوظائف المعرفية ويحسن الذاكرة، فهو الغذاء الأمثل لتعزيز القدرات العقلية.

3. الجوز

يحتوي الجوز على البروتينات، الألياف، المعادن، الفيتامينات، الكربوهيدرات، كما يحتوي على نسب عالية من أوميجا3 التي تُغذّي الدماغ وتقوّي الذاكرة وهذا ما يعزّز القدرات العقلية والمعرفية.

4. التمر

التمر غني بالعناصر الغذائية مثل الحديد والفوسفور والكبريت والبوتاس والمنغنيز والكلورين والنحاس والكالسيوم والمنغنيزيوم، كما ويحتوي على الكربوهيدرات والفيتامينات، وجميع هذه الأطعمة تقوي حجرات المخ وتنشط القوة الفكرية والعقلية.

إقرأ أيضاً: تعرّف على 6 فوائد صحيّة للتمر

5. التوت

فوائد التوت لا تعد ولا تحصى فهو يحتوي على عناصر غذائية كثيرة أهمها مركبات الفلافونويد، وهذه العناصر تعمل على تقوية الذاكرة وتُحسّن وظائف الدماغ وهذا ما يساعد على تقوية القدرات العقلية.

6. الحبوب الكاملة

تُعتبر الحبوب الكاملة مصدراً رئيسياً للطاقة التي يحتاجها الجسم لإتمام عملياته الحيوية، حيث يساعد فيتامين E في الحفاظ على صحة الدماغ وهذا ما يقوي الذاكرة ويمنع التعرّض للنسيان ويمنع الإصابة بالاضطرابات العقلية.

7. التونة

هي مصدر غني بالأحماض الدهنية والأوميجا 3 والتي ثبت فعاليتها في حماية صحة الدماغ، حيث تعمل الأحماض الدهنية على زيادة تدفق الدم وهذا ما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات، كما أنّ الأحماض الدهنية تقوي الذاكرة وتزيد قوة الروابط العصبية في الدماغ.

إقرأ أيضاً: 13 فائدة علميَّة هامَّة لزيت السَّمك

8. الفاكهة المجففة

تمتلك الفاكهة المجففة فوائد عديدة فهي غذاء مُركّز من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، كما أنّ الفاكهة المجفّفة غنية بالسكريات التي تمنح الدماغ الطاقة والنشاط فيساعد هذا على زيادة القدرات العقلية.

 

هكذا تعرفنا على أهم الأطعمة التي تزيد من قوة القدرات العقلية، احرص عزيزي على ادخال هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي حتى تزيد من قوة قدراتك العقلية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 أطعمة تقوّي القدرات العقلية






تعليقات الموقع