7 وصفات طبيعية للقضاء على آلام الدورة الشهريّة

توتر، آلام وتقلُصات شديدة في أسفل البطن، آلام في الثديين، وتشنجات في أسفل الظهر، هذا هو حال النساء خلال فترة الدورة الشهرية، لذلك تلجأ معظم النساء إلى المسكّّنات الطبيّة للتخفيف من هذه الآلام الشديدة. ولكن هل فكرتِ سيدتي بالتأثيرات الضارة لهذه المسكنات؟ وهل فكرت بالبحثِ عن بديل لها؟

من خلال السطور القادمة سنتحدّث عن 7 وصفات طبيعية بديلة عن المسكنات الكيميائية ولاتسبّب أي أضرار جانبية وهي:



1- العسل والزنجبيل:

مزيج العسل والزنجبيل من أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تقلصات الدورة الشهرية، لذلك عليكِ إضافة ملعقة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء المغلي مع إضافة معلقة من العسل عليه، ويُنصح بتناولهِ ثلاث مرات في اليوم خلال الدورة الشهرية وقبلها.

2- الزعتر البلدي:

يعمل الزعتر البلدي على تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من آلامها حيثُ يُحضّر مغلي الزعتر عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الزعتر إلى كل كوب من الماء، ويُشرب منهُ مرتين يومياً خلال الأيام الثلاثة التي تسبق موعد الدورة الشهرية.

إقرأ أيضاً: شاي الزعتر وأهم الفوائد الصحيّة التي يقدمها للإنسان

3- البابونج:

يعمل البابونج على تخفيف الصُداع والتقلّصات المرافقة للدورة، كما يُخفف من التوتر النفسي المرافق لها، لذلك عليكِ سيدتي وضع ملعقة من البابونج في كوب من الماء المغلي وتركهِ لمدة دقائق ثم يُصفّى ويُشرب ثلاث مرات في اليوم.

4- أوراق النعناع:

النعناع هو مُهدئ للأعصاب والجسم ويُفيد في تخفيف وتسكين آلام الدورة الشهرية وخصوصاً في الأيام الأولى منها، ويُشرب نقيع أوراق النعناع مرتين في اليوم.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يُقدمها النعناع الأخضر للإنسان

5- القرفة:

تُساعد القرفة على تخفيف أعراض الدورة الشهرية مثل التقلّصات والتشنّجات، فهي تحتوي على مضادات للاحتقان والمغص، يُمكنك إضافة ملعقة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي ثم إضافة الحليب والعسل، وشربهِ يومياً قبل أسبوع من موعد الدورة.

6- الحبوب الكاملة:

تناولي سيدتي الكثير من الحبوب الكاملة قبل وخلال فترة الدورة الشهرية، كالقمح الكامل والشوفان والشعير والذُرة، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية وتُخفف من تقلصات الدورة الشهرية.

7- المكسرات:

يُمكنُك تناول مُختلف أنواع المكسرات قبل وخلال الدورة الشهرية فهي غنّية بمختلف أنواع الفيتامينات والعناصر الغذائية، وتُخلص من آلام وتقلُصات الدورة الشهرية.

 

هاقد وضعنا بين يديكِ سيدتي مجموعة من الوصفات الطبيعية لتخفيف آلام وتقلصات الدورة الشهرية، وأنتِ الآن لستِ مضطرة للّجوء للمسكنات الطُبيّة التي قد تُسبب لكِ الكثير من التأثيرات والأضرار الجانبية.




مقالات مرتبطة