Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

تعرف على أهم الفوائد الصحية للقرفة

تعرف على أهم الفوائد الصحية للقرفة
مشاركة 
12 سبتمبر 2017

جميعنا يعرف القرفة إلا أنّ قليل منّا يعرف أنّ القرفة هي شجرة دائمة الخضرة تنمو في المناطق الاستوائية ويعود موطنها الأصلي إلى سيرلانكا، اكتسبت القرفة شهرة واسعة وذلك لمذاقها اللذيذ ولرائحتها الذكية حيث تضاف لمختلف أنواع الأطعمة والحلويات كما أنها تتمتع بفوائد صحية عديدة جعلت منها أحد أهم التوابل في العالم.



1- القرفة تحمي من مرض السرطان:

تعتبر القرفة أحد أهم التوابل فهي تحمي من سرطان الدم وسرطان الغدد اللمفاوية والقولون لاحتوائها على مادة السينمالدهيد والأوجينول التي تحد من انتشار الأورام السرطانية، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة تمنع تشكل الأورام السرطانية.

2- القرفة تضبط مستوى السكر في الدم:

أكدت الدراسات أن القرفة تتمتع بخصائص علاجية هامة حيث تعتبر علاج مناسب لمن يعانون من داء السكري النوع الثاني، فهي تحتوي على مواد تحفز الجسم على إنتاج الانسولين مما يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم.

3- القرفة تحمي من الكوليسترول:

أكدت الأبحاث إلى أن القرفة تساعد في حماية الجسم من الكوليسترول الضار وذلك من خلال تناول نصف معلقة قرفة يومياً ولمدة ستة أسابيع حيث سيتم خفض نسبة الكولسترول إلى حوالي 30%.

4- القرفة تقوي الذاكرة:

لا تقتصر فوائد القرفة على تناولها ضمن المأكولات والحلويات فقط بل ولرائحتها فوائد أيضاً فهي تنشط الدماغ وتقوي الذاكرة وهذا ما أكدته عدة أبحاث طبية.

5- القرفة تنشط الدورة الدموية:

القرفة من المشروبات السحرية فهي تساعد على التخلص من التعب والإرهاق وتمد الجسم بالطاقة والحيوية وذلك لقدرتها على تنشيط الدورة الدموية لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على القرفة قبل القيام بالنشاطات الحركية والفكرية.

6- القرفة تعالج التهاب المفاصل:

تعتبر القرفة علاج فعال لالتهاب المفاصل وذلك لاحتواء القرفة على مضادات التهاب قوية تساعد على إبطاء نشاط تآكل خلايا العظام مما يؤدي إلى تخفيف الألم وتسريع الشفاء.

7- القرفة تعالج عسر الهضم:

كوب من القرفة الساخنة كفيل بأن يخلصك من عسر الهضم وما يرافقه من تطبل في البطن والحرقة والغثيان وذلك بفضل قدرة القرفة على تنشيط عمل الجهاز الهضمي.

8- القرفة تخفف من آلام الدورة الشهرية:

تستخدم القرفة منذ القدم في تخفيف من آلام الدورة الشهرية، وذلك بفضل قدرتها على تنشيط الدورة الدموية وإدرار الطمث الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف التقلصات والآلام.

9- القرفة تعالج رائحة الفم الكريهة:

تحتوي القرفة على مادة سيناميك آلديهايد وهي مادة لديها قدرة كبيرة على قتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة لذلك يصف أطباء الأسنان القرفة لعلاج رائحة الفم، كما أن الكثير من المصانع تدخل القرفة للعلكة فهي تُضفي طعمة لذيذة للعلكة وتمنح الفم رائحة منعشة.

 

عزيزي القارئ للقرفة فوائد صحية كثيرة لذا أدعوك لإدخالها على طعامك وشرابك حتى تستفيد من خواصها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع