Top


مدة القراءة:4دقيقة

شاي الزعتر وأهم الفوائد الصحيّة التي يقدمها للإنسان

شاي الزعتر وأهم الفوائد الصحيّة التي يقدمها للإنسان
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:07-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يُعتبر الزعتر أحد أشهر النباتات العشبية التي تنمو في دول البحر الأبيض المتوسط وبشكل خاص في مناطق بلاد الشام، ويدخل الزعتر في الوجبات اليوميّة وفي مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات، كما ويتميز بكميّة كبيرة من الفوائد الصحيّة التي يُقدمها لجسم الإنسان.  




• معالجة الرشح والزكام:

يحتوي شاي الزعتر على الكثير من الخصائص الطُبيّة التي تُساعد في الشفاء من حالات الزُكام والسعال الشديد، وهذا ما أثبتته الكثير من الدراسات التي أجريت في العالم، لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب من شاي الزعتر المحلّى بالعسل في حال الإصابة بالرشح.

إقرأ أيضاً: الطب البديل ودوره في علاج أمراض الرشح والزكام

• تسهيل الهضم:

يُساعد شاي الزعتر في التخلص من سوء الهضم، والتشنجات المعويّة، كتشنجات القولون والغازات، كما يُساعد في الوقاية من الإصابة بالإمساك المزمن، وهذا ماأكدهُ الخبراء في الكثير من دراساتهم.

• حرق الدهون:

يحتوي الزعتر على الكثير من الأنزيمات الفعّالة في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والكرش بشكل خاص، لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب مالايقل عن ثلاث أكواب من شاي الزعتر البري للتخلص  من الدهون والوزن الزائد.

• الوقاية من السرطان:

يحتوي الزعتر على كميّةٍ كبيرة من المواد المُضادة للأكسدة والتي تعمل على القضاء على الجذور الحرة المسببة لأمراض السرطان، وبشكل خاص سرطان القولون، الأمعاء، والمرارة.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح للوقاية من مرض السرطان

• القضاء على الإلتهابات:

يحتوي شاي الزعتر على كميّة كبيرة من المواد المضادة للالتهاب، لذلك فهو فعّال في القضاء على جميع أنواع الالتهابات التي تصيب الجسم، وبشكل خاص التهاب البلعوم والجهاز التنفسي، التهاب الأمعاء، والقولون.

• تخفيض الكوليسترول:

يُساعد الزعتر على تخفيض نسبة الكوليسترول الضّار في جسم الإنسان، مع المحافظة على نسبة الكوليسترول المفيد، فهو بذلك يقي الإنسان من الإصابة بتجلطات وإنسداد الشرايين.

بهذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على مجموعة من الفوائد الصحيّة المميزة التي يُقدمها شاي الزعتر لجسم الإنسان، كمعالجة حالات الرشح والزكام، تسهيل الهضم، حرق الدهون، الوقاية من السرطان، القضاء على الالتهابات، وتخفيض الكوليسترول.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:شاي الزعتر وأهم الفوائد الصحيّة التي يقدمها للإنسان