7 نصائح للتخطيط لشهر العسل

يتطلب التخطيط لحفل زفاف مثالي الكثير من الجهد والوقت، وأحياناً قد ينشغل الناس بالتخطيط له لدرجة أن ينسوا التخطيط لشهر العسل، لكنَّ رحلتكما الأولى بصفتكما زوجين هي تجربة مذهلة لتقوية علاقتكما ببعضكما، وتستحق منكما أن تهتما بها كما بقية تحضيرات الزفاف الأخرى.



كيف تخطِّط لشهر العسل؟

سيساعدك التقويم على الإنترنت على توضيح التفاصيل لتعيش لحظات لا تُنسَى مثل التخطيط لأيَّة رحلة أخرى، وحين يتعلق الأمر بشهر العسل فهو تجربة تعيشها مرة في حياتك، وتستحق أن تُخصِّص لها الوقت وتعتني بها كما يجب؛ لذا إليك 7 نصائح للتخطيط لشهر العسل ستساعك على إعداد لحظات جميلة:

1. حدِّد موعد الزفاف وشهر العسل:

ستختار على الأغلب موعد زفافك قبل وقت طويل، ويجب أن تفعل الأمر نفسه عند تحديد موعد شهر العسل أيضاً كي تتمكن من تحضير وترتيب كل شيء مسبقاً، وكلَّما أضفتَ موعد شهر العسل إلى التقويم على الإنترنت أبكر، كان في إمكانك أن تأخذ إجازة من العمل أسرع إذا لزم الأمر وتُنظِّم جدول أعمالك؛ مما يمنع أيَّة مشكلات قد تحصل في اللحظات الأخيرة من عرقلة خططك.

يترك لك التخطيط المسبق أيضاً متَّسعاً من الوقت لشراء تذاكر الطائرة إذا لزم الأمر والحجز، وتذكَّر أنَّك لست مضطراً إلى السفر لقضاء شهر العسل مباشرة بعد الزفاف؛ بل يمكنك الانتظار يوماً أو يومين للتحضير لرحلتك إذا كنت ترغب في ذلك.

2. حدِّد ميزانية شهر العسل:

حتى إذا كنت تُخطِّط للإنفاق ببذخ على شهر العسل، فلا يزال وضع ميزانية فكرة سديدة؛ وذلك لأنَّها ستساعدك على التخطيط لعدد النشاطات التي يمكنك تحمُّل تكلفتها وستمنعك من الإنفاق فوق استطاعتك المالية، وإلَّا فقد تندم لاحقاً.

يمكنك البدء بإعداد الميزانية مباشرةً باستخدام تقويمك على الإنترنت؛ إذ يمكنك تحديد ميزانيتك المتوقعة وحتى البدء بالادخار للرحلة، وحين لا تضطر إلى القلق بشأن الأمور المالية خلال شهر العسل، ستتمكن من التركيز على الاستمتاع تماماً.

3. أجرِ البحث عن الموقع والسعر والرحلات:

توجَّه إلى شهر العسل بعد التحضير له جيداً، واستكشِف عن مواقع العطلات وقيِّمها وفقاً للموقع والسعر والرحلات المتاحة، وقد تغير رأيك حين تجد أمامك خيارات جيدة لم تفكر فيها من قبل، وبعد إجراء البحث، قد تدرك أنَّ خططك الأولى لشهر العسل لا تتناسب مع ميزانيتك المقترحة؛ لذا ابحث عن خيارات مشابهة لخططك الأصلية وأقرب لقدراتك المالية، واطلب المشورة من الآخرين وفقاً لتجاربهم في التخطيط لشهر العسل.

وأهم شيء، تأكَّد من تخصيص وقت للبحث وإضافته إلى تقويمك على الإنترنت، مع ترك مُتَّسع من الوقت لاتخاذ القرارات بشأن وجهة شهر العسل ورحلات الطيران والأيام التي ستقضيها وحجوزات الفنادق.

شاهد بالفديو: 7 تغييرات إيجابية يحدثها السفر في حياتك

4. احزم حقائبك مسبقاً:

كلَّما كانت دواعي القلق أقل بشأن شهر العسل، كان ذلك أفضل، ومَهمَّة بسيطة أخرى يمكنك إنجازها مسبقاً لتُخفِّف من قلقك هي حزم الحقائب، فعلى الرغم من أنَّك قد ترغب في تأجيل توضيب حقيبتك حتى اللحظة الأخيرة، إِلاَّ أنَّك ستسبب لنفسك قلقاً لستَ مُضطراً إليه، عدا عن احتمال أن تنسى أشياء هامة إذا فعلت ذلك.

في حين أنَّ بعض نصائح حزم الأمتعة تساعدك على تذكُّر توضيب كل ما قد تحتاج إليه، إلَّا أنَّ أهم جزء هو إنجاز الحزم بحد ذاته؛ لذا حدِّد وقتاً لحزم الحقائب في تقويمك على الإنترنت خلال يوم يمكنك إنجازه دون مشتتات، ويمكنك حتى الاكتفاء بتوضيب معظم حاجياتك قبل الزفاف.

إقرأ أيضاً: 9 نصائح سريعة لتجهيز حقيبة شهر العسل

5. ضع مُخطَّطاً للرحلة:

يجب أن يكون شهر العسل وقتاً مثيراً للحماسة والاسترخاء معاً، فقد ترغب في قضاء معظم الوقت في الاسترخاء على الشاطئ في مكان ما، إلَّا أنَّه من الضروري إضافة بعض النشاطات التي ستترك ذكريات ممتعة لديكما أيضاً، وعند إعداد مُخطَّط لسير الرحلة، يمكنك التأكُّد من إدراج كلا الأمرين فيها.

لا يُفضِّل معظم الناس اتِّباع جدول زمني صارم خلال شهر العسل؛ لذا إذا كنت تُفضِّل ذلك، فيمكنك وضع مخطط مرن، وبهذا لا تشعر بالقلق بشأن التأخُّر أو ما شابه في وقت إجازتك؛ لكن احرص أيضاً على التخطيط لبعض الرحلات والنشاطات اليومية خلال شهر العسل.

بعض التفاصيل تحتاج إلى الدقة في المواعيد، مثل أوقات الرحلات وتسجيل النزول في الفندق، وكجزء من برنامج رحلة شهر العسل، يمكنك إضافة بعض المفاجآت التي لا تعرف زوجتك عنها، مثل عشاء رومانسي أو أيَّة مناسبة خاصة ستضيف لمسة جميلة إلى شهر العسل.

6. استثمِر وقت السفر:

بعد أن خطَّطتَ لأيام عطلتك بالكامل، لا تنسَ الإعداد لفترات سفرك، خاصةً إذا كنت ستقطع مسافة بعيدة، فهذا وقت يمكنك الاستمتاع به، على سبيل المثال: في الرحلات الطويلة على متن الطائرة، جهِّز بعض الأفلام أو الكتب أو الألعاب لتبقيك منشغلاً بينما تصل إلى وجهتك، ويمكن أن تستمع خلال القيادة لفترات طويلة للموسيقى والكتب الصوتية أيضاً؛ لذا استعدَّ للسفر كي لا تُهدِر أيَّة لحظة بالشعور بالملل، وتأكَّد من ترك فاصل زمني بين رحلاتك إذا كنت ستسافر بالطائرة؛ وذلك لأنَّ تفويت رحلة واحدة سيفسد شهر العسل على الفور.

7. احجز مسبقاً:

قد يكون هذا هو شهر العسل الوحيد في حياتك؛ لذا يجب أن تستمتع به قدر الإمكان، وقد تمنح الفنادق والمطاعم وحتى المطارات المتزوجين حديثاً الكثير من امتيازاتها، ولكن كي تحصل عليها يجب أن تطلبها أولاً؛ لذا اتَّصِل بالفنادق والمطاعم والأماكن الأخرى التي تنوي زيارتها قبل يوم أو يومين، واذكر أنَّك في رحلة شهر العسل لهم، فحتى لو لم تحصل سوى على غرفة أفضل قليلاً أو طبق حلوى مجاني، فإنَّ الأمر يستحق المحاولة.

إقرأ أيضاً: نظام الحجز الالكتروني وأفضل التطبيقات لحجز تذاكر السفر والفنادق

8. خطِّط ليوم استرخاء في المنزل:

العودة من شهر العسل إلى العمل هو وقت حزين، وستفتقد سريعاً شعور الراحة الذي استمتعتَ به خلال الإجازة بعد عقد قرانك؛ لذا للتخفيف من مشاعر الكآبة التي تتلو انتهاء الإجازة، خطِّط ليوم في المنزل كخاتمة لشهر العسل، كما يُسهِّل قضاء يوم واحد على الأقل على هذا النحو العودة إلى مسؤولياتك، والانتقال والاستعداد إلى العودة إلى الحياة الطبيعة.

في الختام:

احرص على الاستمتاع بوقت جميل مع زوجتك؛ وذلك لأنَّ هذه الرحلة ستكون بداية لزواجكما والرحلات المستقبلية القادمة.

المصدر




مقالات مرتبطة