Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تعود إلى العمل بنشاط بعد الإجازة؟

كيف تعود إلى العمل بنشاط بعد الإجازة؟
مشاركة 
22 يونيو 2018

يشعر الإنسان بشيء من الكسل عند عودته إلى العمل بعد فترة إجازة ممتعة ومسليّة قضاها مع الأصدقاء والعائلة، هذا الكسل الذي قد ينعكس سلباً على نفسيته وقدرته على استكمال أعماله بشكلٍ دقيق وناجح، لهذا سنُسلط لك الضوء من خلال السطور التاليّة لمجموعةٍ من النصائح التي يجب أن تتقيّد بها لتعود إلى العمل بنشاطٍ وحيويّة بعد الإجازة.


أولاً: التخطيط المُسبق

لكي لا تشعر بالكسل بعد فترة إجازة طويلة ننصحك بأن تُخطّط للقيام ببعض الأعمال البسيطة خلال أيّام الإجازة، كأن تضع بعض الخطط الخاصة بالعمل، أو وضع برنامج خاص بالأعمال الجديدة التي تود أن تبدأ بها بعد انتهاء الأجازة، أو القيام ببعض الأعمال والإصلاحات المنزليّة، وذلك لكي لا يصبح موضوع العودة إلى العمل صعباً بالنسبة لك.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على أهمية التخطيط في الحياة العملية

 

ثانياً: الابتعاد عن السهر

كي لا تتعرّض لمشكلة اضطراب الساعة البيولوجية في جسدك ومشاكل النوم والأرق بعد انتهاء الإجازة وعودتك إلى العمل ننصحك بأن تحرص على النوم خلال الإجازة بشكل مبكر والابتعاد عن عادة السهر الطويل خلال الليل.

 

اقرأ أيضاً: 6 أضرار يُلحقها السهر بجسم الإنسان

 

ثالثاً: تابع بريدك الإلكتروني

من الضروري أن تحرص على متابعة البريد الإلكتروني الخاص بالعمل بشكل يومي أو كل عدة أيّام خلال الإجازة، وذلك لكي تبقى على اطلاعٍ بكل الأحداث والتطوّرات التي تحدث في العمل، ولكي يبقى عقلك مستعداً للعودة إلى العمل بنشاط بعيداً عن الكسل، بالإضافة للتحضير لبعض المهمات التي تود أن تقوم بها في اليوم الأول من العمل.

 

اقرأ أيضاً: كيف تدير بريدك الالكتروني بفاعلية؟

 

رابعاً: فكّر وركّز على الجانب الإيجابي في العمل

لكي تحب عملك وتعود إليه بنشاط عليك أن تُركّز على الجوانب الإيجابيّة الموجودة فيه، وعلى التفكير فقط بأهميّة العمل بحياتك ودوره في تأمين حياة كريمة لك ولعائلتك، وأن تغض نظرك عن كل السلبيات والأشياء المزعجة الموجودة فيه.

خامساً: التواصل مع الزملاء

خلال الإجازة عليك أن تحرص دوماً على التواصل مع أصدقاء وزملاء العمل لتطّلع على كل التطورات والأحداث الجديدة التي حدثت في العمل، وذلك لكي لا تنصدم بأي حدثٍ جديد بعد عودتك من الإجازة.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح للتواصل الناجح مع زملاء العمل

 

سادساً: الذهاب مبكراً إلى العمل

لتتمتع بالمزيد من النشاط والحيويّة في فترة ما بعد الإجازة عليك أن تحرص على الذهاب إلى العمل بشكلٍ مبكر بعيداً عن التأخير، وذلك لكي تُنظّم المكتب وتُرتّب الأوراق الموجودة الخاصة بالعمل.

سابعاً: ممارسة الرياضة قبل العمل

في أول يومٍ للعمل بعد الإجازة عليك أن تستيقظ مبكراً وأن تمارس التمارين الرياضيّة لمدة نصف ساعة، وذلك لأنّ الرياضة تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة وبث الطاقة الإيجابيّة في الجسم.

 

اقرأ أيضاً: 5 تمارين رياضية يمكن ممارستها أثناء العمل

 

هذه هي النصائح الأساسّية التي يجب أن تتقيّد بها خلال الإجازة وذلك لكي تنجح في العودة إلى العمل بكل نشاطٍ وحيويّة بعيداً عن الكسل والخمول.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع