يقوم العروسان للتخطيط لشهر العسل قبل فترة من العرس، لكن عادة ما يتجاهلون تجهيز ما يريدون أخذه خلال شهر العسل فيقومون بتوضيب الحقائب في اللحظات الأخيرة مما يجعلهم ينسون الكثير من الأشياء الضرورية التي كان من المفترض أن تكون معهم، إذا كنت تخطط لشهر عسلك سأقدم لك بعض النصائح السريعة التي تساعدك في تجهيز حقيبة سفرك دون أن تنسى شيء.


محتويات المقالة

    أولاً: تأكد من الوزن المسموح به من شركة الطيران وعلى أساسها ابدأ بتحديد ما تريد أن تأخذه معك، واحرص على اختيار حقيبة ذات وزن خفيف حتى لا ترهق نفسك بحملها في المطار.

    ثانياً: خذ حقيبة صغيرة لحملها عند الخصر وضع فيها جميع أغراضك الهامة كجوازات السفر، تذاكر الطيران، الهوية الشخصية، حجز الفندق، فحوصات طبية، بطاقات الائتمان، نسخة من عقد الزواج، والهاتف النقال.

    ثالثاً: اختر الملابس القماشية المصنوعة من النايلون فهي خفيفة الوزن وسهلة الطي وحاول اختيار ملابس تتلاءم جميعها مع بعضها البعض، ستوفر مساحة كبيرة لكي تصطحب أشياء إضافية.

    رابعاً: تستطيع أن تستغل الوزن المسموح به من خلال لف الملابس على شكل رول فهي أفضل وسيلة لتوضيب الملابس فهي توفر مساحة كبيرة، ضع الملابس الرسمية داخل كيس من النايلون حتى لا تحتك مع الأغراض الأخرى في الحقيبة.

    خامساً: استفسر من شركة الطيران بشأن وزن الحقيبة اليدوية التي يسمح لك أن تصحبها إلى الطائرة وضع بها المستلزمات الهامة، كالأدوية ومستحضرات الجميل وكاميرا وجهاز اللوحي ومعقم لليدين والنظارات الطبية.

    سادساً: عند توضيب الحقائب لاتنسى مستلزمات العناية الشخصية فرشاة الأسنان، معجون الأسنان، شامبو، مشط وملقط للشعر، شفرة ومعجون حلاقة، قطن لتنظيف الأذنين، مقص للأظافر، طلاء للأظافر ومزيل للطلاء، فوط الصحية، مزيل للعرق وعطر فواح.

    سابعاً: أينما كانت وجهة السفر سواء إلى منطقة ساحلية أو جبلية لاتنسى ملابس السباحة واصطحب معك النظارات الشمسية وواقي شمسي وقبعة كبيرة، حيث عادة ما يتوفر في جميع الفنادق حوض للسباحة.

    ثامناً: اصطحب معك أكثر من حذاء، كأن تأخذ حذاء رسمي أنيق وحذاء رياضي بالإضافة لصندل بحري وقم بوضع الأحذية داخل أكياس حتى لاتتلامس مع الملابس.

    تاسعاً: يجب الاستفسار من الفندق إذا كان يقدم للنزلاء بعض الأجهزة كمجفف الشعر أو المكواة كي لا تضطر لحملها معك، ولا تنسى وضع الشواحن أو البطاريات داخل الحقيبة.

    عزيزي القارئ... استمتع برحلة شهر العسل واقضي أجمل لحظات حياتك برفقة نصفك الآخر ولا تنسى أن تستعين بالنصائح التسع التي قدمتها لك حتى لا يعكّر أي شيء صفو سعادتكما وإذا كان لديك نصائح أخرى لتجهيز حقيبة شهر العسل أطلعنا عليها.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.