Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

10 نصائح رائعة حول حزم الحقائب في أثناء السفر

10 نصائح رائعة حول حزم الحقائب في أثناء السفر
مشاركة 
الرابط المختصر

إذا لم تشعر من قبل بالتوتر عند حزم أمتعتك في أثناء اللحظات الأخيرة التي تسبق توجهك نحو قضاء العطلة فهذا يعني أنَّك شخصٌ عديم المشاعر أو أنَّك تفضِّل السفر برِفقَةَ حقيبةٍ صغيرةٍ فقط.

ولأنَّنا نعاني كذلك من الشعور بالقلق قبل توجُّهنا إلى قضاء العُطلة فقد جمعنا قائمةً تتضمَّن قواعد بسيطة يمكن للشخص اتباعها لترتيب حقيبة سفره.



وباتباع هذه التعليمات التي يُعَدّ تذكُّرها أمراً سهلاً ستبقى الأمور دائماً تحت السيطرة وستحقق أقصى استفادة حتى من أصغر حقائب السفر:

1- لا تُكدِّس ثيابك:

يُعَدّ تخزين الثياب على شكل لفافات بدلاً من تكديسها واحدةً فوق الأخرى طريقةً رائعة لتوفير المساحة داخل حقيبة السفر والتأكُّد من عدم تجعُّد الثياب.

وبهذه الطريقة يمكن حتى لحقيبة السفر الصغيرة أن تتسع لثلاثة شورتات، وثلاثة بنطلونات، وثلاثة سراويل جينز، وتنورة، وثوبي سباحة، وثلاث سترات صيفية، و10 سترات صوفية، وخمسة قمصان، وأربعة فساتين.

2- استعمل الحقائب المُفرَغة من الهواء:

تُعَدُّ الحقائب المُفرَغة من الهواء ذات قيمةٍ كبيرة عند تخزين المواد الضخمة كالجاكيتات، وثياب الأطفال، والألعاب، وأغطية السرائر. إذ ستوفر لك هذه الطريقة حيزاً إضافياً مهماً.

وعندما يحين الوقت لحزم الأمتعة من أجل العودة إلى المنزل ستثْبِت الحقائب المُفرَغة من الهواء بأنَّها مفيدةٌ مرةً أخرى عند تخزين الثياب المتسخة.

3- استفد من مبدأ "الهرم":

ابدأ بأحذيتك أولاً من خلال وضعها إلى جانب جدران الحقيبة، ضع بعد ذلك الثياب الكبيرة كالسراويل والتنانير من دون أن تصنع منها لفافات، فنشرها بهذه الطريقة في أسفل الحقيبة سيجعلها بمنزلة الغلاف لبقية الثياب. والآن ضع الثياب غير القابلة للتجعُّد بشكل لفافات تشكِّل الطبقة الوسطى للهرم. بعد ذلك ضع الأشياء الخفيفة والقابلة للتجعُّد بسهولة على شكل لفافات.

وضع أخيراً الأشياء القابلة للتجعّد بشكلٍ كبير، ومستحضرات التجميل، والإكسسوارات، والوثائق، والمواد الصغيرة القابلة للكسر على رأس الهرم.

4- قل لا للمظلة:

إذا كنت تمتلك مظلةً كبيرة فاتركها في المنزل، وضع بدلاً منها معطفاً مطريَّاً لأنَّه سيأخذ حيِّزاً أصغر بكثيرٍ داخل حقيبة السفر. إذ ننصحك في الواقع بشراء عدة معاطف مطرية مخصصة للاستخدام مرةً واحدة قبل التوجُّه إلى العطلة لكي تمنحك حمايةً كافية من الطقس السيّئ، وحينما ينتهي المطر يمكنك رميها بكل بساطة.

5- اشترِ مستحضرات التجميل ذات الأحجام المناسبة للسفر:

نسعى جميعاً إلى ملء حقيبة سفرنا بأكبر عدد ممكن من الأنابيب والأواني، ولكنَّ مقاومة هذه الرغبة لصالح وضع أشياء أكثر فائدة يُعَدُّ أمراً حكيماً. فحاول في أثناء العُطَل الاكتفاء بمستحضرات التجميل ذات الأحجام المناسبة للسفر.


اقرأ أيضاً:
11 نصيحة تؤمن لك رحلة سفر خالية من المتاعب


6- ضع الأشياء الصغيرة بطريقةٍ مناسبة:

عندما يتعلّق الأمر بترتيب المواد الصغيرة كبطاقات الذاكرة، والكُتيِّبات، ودبابيس الشعر، والجوارب، والنظارات الشمسية، ونظارات القراءة يمكنك وضعها جميعاً داخل حذاءٍ مُغلَّف، أو عُلَب معدات التجميل، أو المجلدات المُعَدَّة لحفظ الوثائق، أو جيوب حقيبة السفر. وبالنسبة إلى المجوهرات يمكنك الاحتفاظ بها في عُلَب الدواء.

7- استخدم علَّاقات المعاطف:

عند نقل قطع الثياب الثمينة (كالقمصان الكلاسيكية وبذلات العمل) فإنَّ وضعها على شكل لفافات داخل حقيبة السفر لن يؤدي الغرض. وللتأكَّد من وصول هذه الأشياء إلى وجهتك التي تنوي قضاء عطلتك فيها بحالةٍ تسمح لك بارتدائها ضعها داخل حقيبة قماشية من دون إزالة العلَّاقات. وبهذه الطريقة يمكنك الاستفادة من العلَّاقات المُثبَّتة على الحائط والمتوافرة في داخل مقصورات القطارات والطائرات.

8- لا تُكْثِر من الدواء:

لا فائدة من محاولة وضع جميع محتويات خزانة الدواء الخاصة بك في حقيبة السفر. لذا استعمل نهجاً أكثر ذكاءً من خلال اختيار الأدوية الأهم فقط. ولا تضع أكثر من ظرفٍ واحد من كل نوع من الدواء – فهذا يُعَدُّ كافياً للتعامل مع أيَّة حالة طوارئ.

ولكي تحمي أدويتك ضعها داخل حقائب السندويش وضع الحقائب داخل الأحذية المغلفة.


اقرأ أيضاً:
10 نصائح للحفاظ على الصحة خلال السفر شتاءً


9- لا تترك مساحاتٍ فارغة:

في أثناء حزم الحقائب ربما تقرر ترك بعض الأماكن لأي تذكارات ربما تحصل عليها خلال عطلتك. ولكنَّ قراراً كهذا قد يتسبَّب في تجعُّد ثيابك بشكلٍ كبير في أثناء الرحلة.

وللحيلولة دون ذلك يجب عليك ملء المساحات الفارغة بقطع صغيرة من الثياب أو قطع من ورق التغليف.

10- لا تأخذ إلا ما هو مفيد بالفعل:

إنَّ أشياء مثل أغلفة الدفاتر، وحقائب الكاميرا، ومجفِّفات الشعر، ودليل السفر يجب أن تبقى في المنزل. كما أنَّ تغليف الأجهزة الإلكترونية بالمآزر المُستخدمة على الشاطئ أو برداءٍ ذي قلنسوة سيمنحها ما يكفي من الحماية في أثناء الرحلة. ويمكن استبدال دليل السفر الورقي بالتطبيقات المتوافرة على الهواتف الذكية بكل سهولة. وبالنسبة إلى مجفِّفات الشعر يمكنك أن تتدبَّر أمرك من خلال تلك المتوافرة في الفندق.

والأمر نفسه ينطبق على الشباشب الشاطئية، ونظارات الغوص، والمراهم الشمسية، وألعاب الأطفال، وقبَّعات القش التي يمكن شراؤها جميعاً حينما تصل إلى وجهتك التي تنوي قضاء عطلتك فيها.

وأخيراً بعض النصائح المُختصرة والثمينة:

  • امنع تدلي أسلاك شاحن الهاتف أو السماعات من خلال لفِّها حول كُتيِّبٍ صغير أو مادةٍ صغيرةٍ مشابهة.
  • إنَّ تغليف العناصر الزجاجية القابلة للكسر بجرابٍ ووضعها في حذاءٍ سيُبقيها آمنةً خلال الرحلة.
  • للحيلولة دون تسبُّب الحذاء باتساخ بقية محتويات حقيبة السفر ضعه داخل قبعة السباحة القابلة للاستخدام مرةً واحدة.
  • تأكَّد من ألَّا تتجعد حمالة الصدر المُفضَّلة لديك خلال الرحلة من خلال وضع جوارب في داخلها.
  • امنع جيل الحمَّام وزجاجات الشامبو من الانسكاب من خلال فتح أغطيتها ووضع بعض الأغلفة البلاستيكية على فتحاتها وإغلاق الغطاء مرةً أخرى. وبهذه الطريقة حتى لو ارتخت الأغطية لن ينسكب أيٌّ من السوائل على ثيابك.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 نصائح رائعة حول حزم الحقائب في أثناء السفر




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع